أول رد فعل أمريكي على قرار المحكمة وزيرالبحرية: نشكرحكومة اليمن علىأقوىرسالة للإرهاب

الكاتب : YamanY   المشاهدات : 518   الردود : 2    ‏2004-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-01
  1. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    وجّه ( غوردون إنجلاند Gordon England) وزير البحرية الأمريكية شكر بلاده لحكومة اليمن على ما وصفه بـ( الاقتصاص العادل) من الذين يهددون أمن وسلام العالم، معتبراً قرارات الحكم الصادر بحق المتهمين بتفجير المدمرة كول رسالة قوية توجهها اليمن للإرهابيين أينما كانوا من العالم.
    وذكر "إنجلاند" -في خطاب ألقاه الأربعاء في معهد البحرية الحربي بولاية فرجينيا- ( أن قرار المحكمة اليمنية مبرر، ويؤكد الدعم الواسع الذي تقدمه اليمن لحرب مكافحة الإرهاب) ، مضيفاً ( إن اليمن خدمت العدالة، ونود أن نتقدم بشكرنا الجزيل للحكومة اليمنية التي اقتصت لأسر الضحايا، و لأبنائهم الملاحين من القتلة).
    وأكد – بحسب ( مارين تايمز Marine Times) الناطقة بلسان البحرية الأمريكية: ( أن الحكومة اليمنية إذ تفعل هذا، فإنما هي تؤكد للعالم أن بلداناً عديدة – مثل اليمن- ترعى دوراً إيجابياً في مكافحة الإرهاب).
    وأضاف "إنجلاند": ( أعتقد أنها رسالة قوية توجهها اليمن إلى الإرهابيين في العالم، بأن البلدان الأخرى ستتعامل معهم بنفس الحزم، وستُقدم على القرارات ذاتها بحقهم.. إنها ستجعل كل بلد في العالم يحذو حذوها، ولهذا أؤكد القول: إنها رسالة إيجابية قوية).
    وكانت محكمة البدايات المتخصصة دانت ستة متهمين بالتورط في قضية تفجير المدمرة الامريكية (يو اس اس كول) بميناء عدن في الـ(12) من اكتوبر العام 200م ،وتشكيل عصابة مسلحة هدفها إقلاق الأمن يوم الاربعاء الماضي .
    وقضى الحكم بإعدام المتهمين الرئيسيين في القضية (عبد الرحيم الناشري ) الذي حوكم غيابياً، وجمال البدوي ، وحبس المتهم فهد القصع 10 سنوات ومأمون سعيد امصوة ثمان سنوات فيما قضى الحكم بحبس المتهمين علي محمد صالح المركب ومراد صالح السروري بالحبس مدة خمس سنوات لكل منهما.
    ومثلت قضية كول إحدى القضايا التي ظلت مثار خلاف بين السلطات اليمنية والأمريكية إلا أن واشنطن قبلت في الأخير بتقديم المتهمين للعدالة حيث ضمت السفارة الأمريكية دعواها في القضية إلى الدعوى التي قدمها ممثل الإدعاء العام في اليمن كما حضر ممثلو السفارة الأمريكية جميع جلسات المحاكمة.


    المؤتمر نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-01
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الموانئ اليمنية يجب أن تكن بمنآى عن أعمال الثأر ... والتخريب يمس اليمن قبل غيره ،،، وقبل ذلك يجب الدفع للتعبئة الوطنية وإفهام المواطن العادي أين تكمن مصلحته عوضا عن التطبيل والتزمير لصالح الأشخاص ،، يجب إستئصال التعبئة الخاطئة والتجرد من كل ما يناقض المصلحة الوطنية اليمنية العليا ... ماهي مساحة التوعية قبل وقوع الفأس بالراس ، ولماذا تأخر البلسم بعد أن نخر السقام جسد الأمة وبلغت الخسائر حدها الأعلى ... نأمل أن يتدارك أهل العقل كل منحى ويتحاشون المنزلقات ، بالأمس شجعوا الفئة الفلانية حتى يهزموا فلان ... وكانت النتيجة كارثية ،،،
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-02
  5. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    يقول عبدالرحمن الشريف :


    علـــى نيويورك نتباكى وواشنطنْ= ونعلن الشجــب والتنديد يوميةْ

    وبوش عـــــاده مزرجن ضدنا يرطنْ = ويشعل الحرب غربية صليبيةْ

    وايل شارون متسلطـــن ومتفرعنْ = يصب سيل اعتداءاته بوحشيةْ

    نشتي لنــا ألف بن لادن وبن لادنْ = إذا أردنــا لنـــا عــزة وحرية
     

مشاركة هذه الصفحة