التحفة السندية في الذب عن الدرر السَنية ( رداً على عائض القرني

الكاتب : الأسد السلفي   المشاهدات : 378   الردود : 0    ‏2004-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-30
  1. الأسد السلفي

    الأسد السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-07
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    التحفة السندية في الذب عن الدرر السَنية ( رداً على عائض القرني

    [poem=font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    قال الجهول وتلك من فلتاتهقولا يشع الزور من جنباته
    قال : امنعوا الدرر السنية انهاتغذو التطرف بين تيك وهاته
    ماكان اجهله واخبث قولهقولا اضفناه الى هناته
    قولا تبناه بغير عروبةمع جاهل ( لاقاه في شطحاته )
    هذا وكم من زلة قد زلهاجهلا وذاك الفعل من عاداته
    لايدري ما يبديه من فمه فهلترجي الافادة منه في كلماته
    في كل حين يستجد أوابداًمن نسجه ويهيم في دعواته
    ياأيها القرني انك مجرمفاحفظ لسان السوء من فلتاته
    فالله منتقم وكم من باطلقد كنت يا قرني من ساداته
    ولقد رجونا ان تثوب عن الردىفبقيت ترسف في قيود دعاته
    فعليك من ذي العرش يا شيخ الردىماتستحق معجّلا في هاته
    يامن تصدر دون علم او هدىواغتر باللاهين في صيحاته
    حتى اتى بعجائب قرت لهاعين العدو وصار من قاداته
    ياجاهلا بفوائد الدرر التيكالبدر في ليل الدجى لسراته
    أوَ ماعلمت بانها من ثلةكانوا لدار الحق خير حماته
    أوَ ماعلمت بانها قد ضمنتمنهاج داعية الهدى ودعاته
    أوَ ماعلمت بان في طياتهاسير الامام وشيخه وسماته
    أوَماعلمت بانها موسوعةفقه الأدلة تمتطي صهواته
    أوَ ماعلمت بانها تحكي الذيقد كان من تاريخنا وعداته
    أوَ ماعلمت بان فيها عبرةللعالمين وحكمة لرواته
    ام ان ما تأتي به قد فاقهافي العلم واستولى على ساحاته
    أم ان ماتاتي به قد بزهافي كشف اغوار الردى وسعاته
    ام انك العلَم الذي بعلومهفاق الاجلة واستقل بذاته
    هل انت أعلم من امام اصبحتأعلى ماثره ومن حسناته
    أم انت اعلم من امام حثهليشيدها حتى ازدهت بحياته
    ياللغباء اما استحيت ابا النهىأوَ ما نَهاك نُهاك عن زلاته
    اني اخالك لست تعقل مابدامن فيك فاخش الحق في وثباته
    واقطع لسانك قبل ان يرديك فينار الجحيم اعدها لعصاته
    فاذا اردت نصيحتي فارجع الىبحر فرات سائغ لصداته
    فاجنح الى كتب العصامي الذيشهد الجميع بفضله وحصاته
    أعني ابن باز ذلك الحبر الذينرجو له الفردوس في جناته
    وكذلك الشيخ العثيمين اقتبس(من علمه) وامش على خطواته
    واذا اردت نصيحتي فارجع الىبحر العلوم اقم على مشكاته
    فربيع يدرك ما جهلت فلاتكنمتكبرا عن نيل ادراكاته
    وكذاك فالح في العقيدة امةفاعلم بنيات الردى وبناته
    ولكم اتاك بيانه فتركتهكبرا وقلت النفي في اثباتنه
    ورضيت ان تبقى بوسط بلاقعوركنت للشيطان في نزغاته
    وارجع الى كتب الاريب محمدولتعرف الجامي بعد وفاته
    وكذاك اشرطة له قد اصبحتنوراً يحوط القلب من ظلماته
    وكذلك الفوزان صالح انهشيخ ترى الايمان في قسماته
    وقبيل ذلك كله فارجع الىرب البرية والتزم بنجاته
    وامنع طباعة كتبك اللاتي غدتسُما زُعافاً صب في كأساته
    وكذاك أشرطة الضلال فكم بها( تُلقى الكلام بها على علّاته )
    ولكم فتنت المسلمين بمنطقسَحرَ العقول برصف موضوعاته
    وكمثل موسى السامري وعجلهفتن العقول بصوته وصفاته
    ولكم رميت الحق دون تعقلوزعمت انك من خيار حماته
    ومدحت أهل الزور بل مجدتهمبالشعر حتى صرت شيخ حداته
    و(قد استوى بشر) ترددها وقدصُنعت لجحد الرب بعض صفاته
    وكذاك ( لو أني بليت ) تعيدهاوهو اعتراض جل عنه بذاته
    ناد الضمائر كلها ( يا أنت ) هلأصبحت صوفيا يتيه كشاته
    يامن تشبه بالاعاجم واعتدىيهدي التواقيع بمطبوعاته
    أوَ تطلبنَّ الغوث من دمك الذيهو تحت حكم الله في جرياته
    أني أسائلك الرحيل عن الورىفاصمت فإن نجاته بصماته
    ودع التصدر انت لست مؤهلاودع الكتابة واخش من هفواته
    واطلب علوم الحق من ابوابهاوتعلم التوحيد من ساداته
    هذي النصيحة ان تروم نجاتهافاعمل بها فالخير في طياته
    وانصح بها اقرانك اللائي غدوباب الخروج على الهدى وولاته
    فهمو الذين يحق وصفهمو بماقد قلت في سِفرِ ابن قاسمِ ذاته
    إني لارجو ان يثوب الى الهدىوينال من مولى الورى رحماته
    والله لسنا حاسديه وإنماالحق اولى منه في اثباته
    والله لسنا حاسديه وإنماهي غيرة للحق من زلاته
    قد نغلظ القولَ لمن بدرت لناأخطاؤه ونغض عن حسناته
    نحمي حمى التوحيد كي تبقى لهفي القلب هيبته وكل صفاته
     

مشاركة هذه الصفحة