عاجل .. احتمال انتقال علي سالم البيض الى اسمرة

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,759   الردود : 40    ‏2004-09-29
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-29
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    [size=8]
    تسربت بعض الانباء عن دبلوماسيين بريطانيين قولهم بان الرئيس علي سالم البيض يفكر جديا في انقتال مقر اقامته الى اسمرة ليبدأ مرحلة جديدة من هناك حيث ان اتفاقية منحه اللجوء في السلطنة تحظر عليه الاتصال باي جهات اعلامية سواء كانت مرئية او مسموعة . علما بان هناك تقارير قد ذكرت سابقا بان جهات استخباراتية غربية في فترة سابقة اجرت اتصالات معه في محاولة نقل مقرنه الى الكويت .

    فلماذا اسمرة اذا .... ؟

    هناك صراع خفي بين اسمرة وبين النظام في صنعاء وهناك دعم غربي قوي لاسمرة لمحاولة تمكينها من السيطرة على منافذ البحر الاحمر ، وبما ان الجنوب وما يمثله باب المندب كموقع استراتيجي يجعل هناك تفاهم بين اسمرة و القوى الغربية اضافة الى الزعيم الجنوب الذي لازالت ملفات بلاده موجودة في مجلس الامن أن تجعل كل هذا الامور تشكل ضغط على النظام في الشمال .

    كذلك انتقال الزعيم الجنوبي الى اسمرة ... يعني السماح له بحرية التعبير والحديث عبر وسائل الاعلام المختلفة وهذا سوف يؤثر على الوضع في اليمن وسوف يسبب مشاكل كبيرة لنظام صنعاء ، وهو يعني اعادة تنظيم ابناء الجنوب لانفسهم في اطار تنظيم معارض يطالب بحق مشروع وفق القوانين الدولية . وسوف يكون للدعم الدولي الاثر الكبير على الاقل في ايجاد تسوية حقيقة للامور في الشان اليمني الداخلي وحل مشاكل البحر الاحمر خاصة الخلافات التى لازلت قائمة بين اسمرة وصنعاء ـ كذلك اعادة المعارضة الجنوبية بقوة الى الساحة في حالة الانتقال الفعلي للزعيم الجنوبي.

    الخبر منقول عن مصدر في موقع بريد الجنوب .
    وسوف تتناقله بعض الصحف في الكويت والخليج واسمرة وبعض
    المواقع الالكترونية قريبا .
    [/size]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-29
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    حتى لو انتقل إلى المريخ

    أخي الشيخ الحضرمي

    علي سالم البيض ليس ورقة رابحة كي يراهن عليها أحد أو يراهن هو شخصيا على نفسه حتى لوانتقل إلى المريخ .

    لم يعد يحمل صفات المعارض السياسي ذو التأثير الواسع في داخل اليمن بشكل عام والمحافظات الجنوبية والشرقية بشكل خاص وهو شخصيا يدرك ذلك .


    لن يبرز البيض في الواجهة السياسية مستقبلا ولن يدلي بتصريحات سياسية تفيد بمواقفه ووجهات نظره بعد هزيمته في حرب صيف 1994 لو بقى في سلطنة عمان أو غادرها إلى منفى جديد وسيظل ينتظر التطورات اللاحقة التي تقلع شافة خصمه علي عبد الله صالح أو تعيد تشطير اليمن إلى سابق ما كان عليه ليعود وقد تحلل من تبعات الخيانات الموصوم بها والتي لن يتم تجاوزها مابقى من حاكموه وأدانوه وأصدروا العفو عنه على قمة هرم السلطة .

    تحياتي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-29
  5. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0
    عل سالم خلاص أنتهى من زمان ولن يعد له أي تأثير يروح أينما يروح ما في أي داعي لمعرفة ذلك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-29
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    [size=8[color=#FF0000]] هذه امانيكم يا هذا ... ولكن راجع بمشيئة الله ...


    المتشرد ....
    يا اخي تحكم على كيفك هذه اخبار تسرب وبامكانك الرجوع الى بريد الجنوب حتى تتكاد ... اذا طلع علي سالم من عمان وتكلم بحرية سوف تهتز الارض تحت اقدام الغزاة ..

    وبعدين اي تشطير تتكلم انت ... ما احب المغالطات ...

    التشطير واليمن كان صنيعة في الاصلة شمالية ...

    فنحن جنوب عربي محتل ... ولابد ان ننال الاستقال طال الزمن ام قصر .[/size][/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-29
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    يا شيخ حضرمي اخذك السيل وانت تقول يا كريم وتفت على مرق عاما اي جنوب واي خرابيط تقول عنها يبدو انك من بقايا الرابضه رابطة الجنوب سابقا والتي اشتهرت بالعماله والارتباط بدوائر الاستعمار الغربي هذه الرابطه التي عارضت حرب التحرير وطالبت ببقى المستعمر البريطاني لليمن
    سلم على ابو عبد العزيز يا شيخ
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-29
  11. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    [font=Times New Roman[size=5]]قال شاعر شبوه "

    بوعدنان قللي عاد ةعيني باتشوفك0000

    نعم الشعب في الجنوب بحاجه الا سماع صوت زعيمه وفارسه-- الم يقل شاويش صنعاء في احد خطاباته في اب انه اذا كان

    هناك فضل لاحد في نحقيق الوحده فهو لعلي سالم 00 ولاكن ******** بلا مله ولا مبداء 00 وعلي سالم وعلي ناصر

    والجفري والعطاس هم صقور الجنوب00 وان سكتوا لبرهه نتيجه لظغوط اقليميه عليهم لن يسكتوا الدهر كله وبيننا وبين ********

    المراحل طويله وما يضيع حق وراه مطالب000[/font][/size]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-29
  13. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    وانا اقول الزلازل الى قى العدين من وين الا من حس البيض الحارق
    ويهز الارض
    ما هزها فى ايام العز واكل الوز
    قول يهز الوسط
    يهز الخصر
    الخرف يقود الشخص للمهالك وانت خرفت وشخت يا شخشخ شخشوخة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-09-29
  15. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    تعتبر أسمرة عدو لدود لنظام صنعاء ..

    خاصة بعد احتلال جزيرة حنيش ..

    والمثل يقول ..

    [click=عدو .. عدوي .. صديقي]عدو .. عدوي .. صديقي ..[/click]

    فالجنوبيين على علاقة وطيده مع اسمره حيث كانت هناك علاقات ثنائيه

    بين البلدين ..

    ان اختيار اسمره لانطلاقه جديده وتكوين قواعد جنوبيه مضاده لممارسات النظام في صنعاء

    سيكون له الأثر الهام في تكوين افكار جديد متبادله بين الطرف الجنوبي والذي يمثله سيادة على البيض ..

    وبين السيد أفورقي رئيس جمهورية ارتيريا ..

    فقد شاهدنا قبل شهر تقريبا اتهام نظام صنعاء للحزب الاشتراكي بتسريب بعض المعلومات السريه عن اليمن الى

    دولة ارتيريا وهذا بحد ذاته دليل على رجعه قويه لانطلاقه اقوى من اسمره للجنوبيين والايام حبلى بالمفاجآت

    وربما تكون هناك أدهى وأمر مما يعرفه النظام في صنعاء بين القاده الجنوبيين والاشقاء في ارتيريا ..

    ولنأخذ اجتماع تجمع صنعاء (اليمن- السودان- اثيوبيا) ..

    فقد سبب هذا التجمع حساسية مفرطه لدى القياده الارتيريه في جعلها امام فوهة المثلث الجائع ..

    فكل منهم له مشاكله الخاصه مع ارتيريا حيث نجد نظرة اسمره الى تجمع صنعاء بأنه اعطاء اشاره

    بأن التحالف سيقض مضاجع الافوورفيين في حالة انتهاك سيادة اي من الاطراف الثلاثه ..

    كما لا ننسى بأنهم دعموا اليمن في غزوه الجنوب العربي صيف 94 ..

    والتاريخ يحدّث نفسه بنفسه ..

    ولكن ارتريا بكل ضعفها وما نسمعه عن انها تعيش اوضاعاً صعبة استطاعت ان تمثل تهديداً مباشراً

    لكل من عاداها ..

    هل تعلمون بأن اقوى حليف لأرتيريا هي اسرائيل ..

    كما تعلمون ماذا تكون اسرائيل بالنسبة لاميركا ..

    حيث تكون هنالك اجندة خارجية تمكن النظام الارتري من خلخلة الاوضاع السياسية في دول الجوار..

    كما نسلم بأن كل المسألة هو ان نظام ارتيريا ينفذ مخططات دول مثل اسرائيل .. وهي تدفع له لقاء ذلك..

    او اي جهة أخرى تدعمه حيال اتخاذ موقعه الاستراتيجي لدعم قضية بعينها ..

    ان صح الخبر فإنها خطوه جباره في اختيار الموقع الاستراتيجي ولو انها أتت متأخره بعض الشيء ..

    حيث كان يجدر بالجنوبيين انتهاز فرصة ثمينه وهي تلك السنه التي هجمت ارتيريا على الجزر واحتلتها ..

    وضرب الحديد ساخنا له تأثيرات بالغة الأهميه في زعزعة كل الانظمه الديكتاتوريه والاستعماريه
    ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-09-29
  17. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    طربزوني ..

    هل تصدق أنك نكهة المجلس السياسي .. ففي أي مكان سياسي لابد من وجود أغبياء يعطون الحديث السياسي نكهة .. مثل أبي دلامة في صالون العباسيين ومثلك هنا ..

    لذا ليس من السهولة أن يكون أي شخص سياسي أو مناضل أو شريف ..



    نقبلها جدا ..




    في تصريح لاسياسي أفورقي .. حين سأله المذيع : لقد وقفت اليمن معكم أثناء حروبكم ضد اثيوبيا ..


    فماذا أجاب ..

    قال بكل صلافة ..

    لقد وقف الجنوبيون ضدنا في حربنا العادلة .. ولهذا فلا جميل لأحد علينا ..



    فمتى كانت هذه العلاقات ونظام عدن الأحمق كحماقتك هذه وأشد .. متى كانت هنالك علاقات بين نظام عدن وبين ارتيريا وهي كانت مجرد مليشيات قتالية قبل استقلالها .. والعداوة على أشدها ..



    نرجع للمزح ..




    أعتقد أن وجود مهرجين ضروري في المجلس السياسي .. لكن ليس لهذه الدرجة ..


    وللشيخ الحضرمي ..

    أنسب مكان لعلي سالم البيض هو الهند .. هل تدري لماذا ؟!



    نعم بالضبط .. لقد عرفت ..



    لكن هذا لايمنع أن تكون ارتيريا مكان مثالي له .. خصوصا وأن عمان بلد محافظ ولايسمح له بعمل أشياء غير قانونية ..



    الموضوع نكتة × نكتة .. من عنوانه إلى هنا .. وماسيأتي بعده ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-09-29
  19. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    قصة الجدرى الذى الذى يجتاح ارتيريا قصة محزنة وهذا يودى الى الحساسية وتولد نوع من البثور
    فلذلك ننصح الاريتريين بتجن احواض السباحة واللعب فى المياة القذرة وعليهم باخذ الاحتياطات الازمة من اسرائيل
    واسرائيل بنت امريكا والبيض ابن افورقى وافورقى ابن اليهودية وكلهم يهود لعنهم الله
    والله **** الماركسى المنحط الى اسم مطربز ومشخشخ
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة