مايكروسوفت تسوق نسخة جديدة لوندووز خلال عامين.

الكاتب : ash   المشاهدات : 584   الردود : 4    ‏2004-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-28
  1. ash

    ash عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-17
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    قالت شركة مايكروسوفت أنها ستسوق النسخة القادمة لWindows في العام 2006، لكنها خفّضت الخطط لتَضمينه نظام جديد لإيجاد وخزن المعلومات في نظام تشغيله الرئيسي. وتلك هي المرة الأولى التي يضع فيها صانعُ البرمجيات الأكبر في العالم هدف انطلاق الترقية الطموحة لWindows أمامه، المسمّاة رمزيا Longhorn، منذ بدء تسويق النسخة الحالية، Windows XP، في أكتوبر/تشرين الأول 2001.
    يَقُود بيل غايتس، رئيس ومُصمّم البرمجيات الرئيسي في ريدموند، مقر مايكروسوفت في واشنطن، الجُهدَ لإنجاز الترقية القادمة لWindows، واعداً برفع أداء نظام التشغيل الأكثر استعمالاً في العالم. وفي بيان له، قال غايتس أن حصول الزبائن على 'Longhorn' في العام 2006 سَيُزوّدُهم بتقدّم مهم في الأداء والأمن والثقة، وسَيُساعدُ مطوّري البرمجيات على تعجيل خَلْقِ التطبيقاتِ الجديدةِ المثيرةِ في مجال الصناعة.



    كان المُحلّلون يُحذّرون بأن خطط مايكروسوفت لLonghorn كانت طموحة جداً وبأنه يتوجب على الشركة تخفيض خططها أما خبراء الصناعة فقد توقعوا، منذ زمن طويل، وضع مايكروسوفت العام 2006 كموعد أقصى لظهور Longhorn لأول مرّة. أصبح تسليم تلك النسخة القادمة لWindows، في الوقت المناسب، هدفا محرجا لمايكروسوفت بعد أَن شجّعت زبائنها، من الشركات الكبيرة، قبل سنتين، لتوقيع العقود الطويلة المدى التي تعطيهم الحق لترقية آخر نسخِ برمجياتهم بدفعة واحدة، بدلاً من دفع ثمن كل ترقية متوفرة بشكل منفصل. على أية حال، قالت مايكروسوفت بأنها ضَحّتْ، بغية الحصول على Longhorn في الوقت المناسب، بمكوّن رئيسي وهو نظام الملف التحتي للبرامج، المسمى WinFS. يهدف نظام الملف الجديد، المستند على هندسة معلوماتية حديثة لقاعدة البيانات، لجَعْل الأمر أكثر سهولة على المستعملين لإيجاد المعلومات المخزنة على الأقراص الصلبة، وسيسوق لاحقاً، مع اختبار، أو نسخة Beta، لWinFS سويّة مع Longhorn في العام 2006.
    قال جيم ألشين، نائب رئيس مايكروسوفت، بأن الالتزام بجعل بعض المبادلات متوفراً، قبل تسليم النسخة القادمة للشركات، والمستهلكين ومنتجي الأجهزة، يجب احترامه في مدة معقولة.

    يقول مايكل شيري، باحث مستقل مقرّه كيركلاند- واشنطن، أن خطط مايكروسوفت لجعل البعض من أدوات برمجياتها، المسمّاة WinFX، متوفرة إلى مطوّري البرمجيات، جاءت مبكرة للسماح لهم ببناء التطبيقات التي ستعمل بوندووز إكس بي، النسخة الحالية لوندووز، بالإضافة إلى Longhorn.

    لم تحدد مايكروسوفت بعد المواصفات لنوع أجهزة الحاسوب، مثل الذاكرة والمعالج المعلوماتي(Processor) وقدرة التخزين، التي يحتاج إليهم Longhorn للعمل لكنه سيتضمّن تقنية جديدة للرسم، سمّية رمزيّا أفالون، لتَقديم تأثيرات متقدّمة للرسومات وصور ثلاثية الأبعاد. علاوة على ذلك، تَعرضُ مايكروسوفت أيضاً نظام خدمات Web مجدٌد، سمّى رمزيّا Indigo، للسماح للبرامج والخدمات العمل عبر الشبكات والأدوات الإلكترونية المختلفة.

    كان وندووز إكس بي آخر تسويق رئيسي لمايكروسوفت، في أكتوبر 2001، تلاه تسويق الخادم المعلوماتي في العام 2003. أما برمجية خادم Longhorn للكمبيوترات المُشَبَّكة، التي تُعالجُ خزن البيانات، وإدارة الملفات وحركة الويب، فستسوٌق بدءاً من العام 2007.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-30
  3. صمت الجروح

    صمت الجروح عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-06
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    اخي ash
    بصراحة اخي انت دائما في غاية الثقافة
    مشكور اخي علي المعلومات المهمه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-30
  5. الصيني

    الصيني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-07
    المشاركات:
    849
    الإعجاب :
    0
    تسلم علي المعلومات القيمه
    من الواضح ان الويندوز الجديد Longhorn سيكون رائع بالفعل شكلا ومضمونا
    ولكنه سيتطلب ان تكون قطع الكمبيوتر متطوره قليلا وربما يكون من الصعب جدا ان يعمل علي الاجهزه الفديمه ذات الذاكره الصغيره
    او معالج بطى او كرت شاشه ذات مواصفات متواضعه
    =====================================
    شكرا لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-02
  7. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    مشكووووووووووووور اخي الكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-06
  9. ash

    ash عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-17
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    مشكوراخي الصيني علي المرور والذي اعتبره شرف لي علي هذا....................
    كمان اخي yemen_ghost علي المرور
     

مشاركة هذه الصفحة