فتوى في الشيعة

الكاتب : jameel   المشاهدات : 1,700   الردود : 11    ‏2004-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-28
  1. jameel

    jameel عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-10-29
    المشاركات:
    2,261
    الإعجاب :
    0
    فتوى في الشيعة

    [الكاتب: علي الخضير]

    كثر الجدل حول منهج الشيعة, فهناك من يرى أنهم مسلمون مثلنا والاختلاف الذي هم فيه في الفروع فقط , وهناك من يكفر الغلاة منهم فقط , وهناك من يعمم في تكفير الشيعة إجمالا. هل من الممكن أن تفيدونا في هذه القضية التي هي مثار جدل من عهد الخلفاء الراشدين حتى الآن؟

    الجواب:

    اسم الشيعة مر بمراحل تطور فيها ، فكان أول ما ظهر يطلق على من فضل عليا على عثمان رضى الله عنهما ، ثم من فضل عليا على الشيخين أبي بكر وعمر رضى الله عن الجميع ، ثم ظهرت السبئية الخارجة عن الإسلام اتباع ابن سبأ اليهودي ، وفي أيام زيد بن علي بن الحسين وفي خلافة هشام بن عبد الملك افترقوا الى زيدية هم اتباع زيد بن علي بن الحسين ، وامامية اثني عشرية وهم الموجودون الآن في إيران والخليج وغيره ، وإسماعيلية باطنية وهم موجودون في نجران واليمن والهند ، ونصيرية ودروز في الشام .

    وأما الشيعة الذين عندهم تشيع لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه وآل البيت فقط وتقديم لعلي فهؤلاء انقرضوا ولا يوجد منهم اليوم فيما أعلم أحد .

    والموجود اليوم هم الرافضة والإسماعيلية الباطنية والنصيرية الباطنية والدروز الباطنية وهذه الطوائف الأربع هم الذين يؤلهون آل البيت ويستغيثون بهم وهم قبوريون فهؤلاء مشركون كفار وليسوا بمسلمين ولا فرق بين علمائهم أو مقلديهم وجهالهم فكلهم مشركون وليسوا بمسلمين ولا يعذرون بالجهل في عبادتهم لغير الله .
    أما الزيدية فمن كان منهم قبوري يذبح لغير الله أو يستغيث بغير الله فهذا مشرك كافر، ومن كان منهم من أهل الكلام والأهواء والاعتزال فحكمه حكم المعتزلة والله اعلم .

    أما من قال إن الخلاف بيننا وبينهم في الفروع فهذا خطأ عظيم يدل على جهل عظيم ، بل الخلاف في الأصول ، وخلاف كفر وإيمان وإسلام وشرك ، ما عدا الزيدية ففيهم تفصيل كما ذكرنا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-28
  3. أبو احمد

    أبو احمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    كنت سارد عليك لكنك جاهل ولاتملك الى الترديد كا البغبغوات
    ممكن تقول لى دعوة حسن البناء للحوار المذهبى على ماذا قامت؟
    وماذا تفسر لى فتوة الشيخ محمد شلتوت شيخ الازهر سابقا بجواز التعبد بى المذهب الاثنى عشرى ؟
    الى متى سيستمر هذا التناحر المذهبى بينما هنالك من الامور ما تشغلنا فعدو الله قد شمر ساعدة وابرز انيابة وانتم فيما بينكم متقاتلون وعدو الله وعدوكم يغذيكم بى المال والسلام وانتم فيما بينكم متقاتلون
    على كلمة لاالة الى الله ومحمد رسولله اجتمع صفكم كتاب واحد ورب واحد ورسول واحد وكعبة معبودة واحدة ففيما اختلافكم
    مشاكل فقهية وارى تعصبية فستيقضت فيكم الجاهلية الجهلاء والعصبية العمياء ورغم انكم متفقون فى الثوابت ولاتقل لى تقية فشادة ان لاالة الى الله تعصمة سبك ولعنك وشتمك الغير مبرر
    يقول الله تعالى (يا اية الذين امنو اذا ضربتم فى سبيل فتبينو ولاتقولو لمن القى اليك السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا فعند الله مغانم كثيرة وكذالك كنتم من قبل فمن الله عليكم وكان الله بما تعملون خبيرا)
    وتعلم ايضا قواعد الحوار (ادعو الى سبيل ربك بى الحكمة والموعضة الحسنة وجادلهم بى التى هيا احسن)
    وتعلم الا تنهى عن خلق وانتا تاتى بغيرة.........زلاتنهى عن خلق وتاتى بغيرة @عار عليك ان فعلت عظيم
    ولاتشنع بى الاخرين دون حجة قوية ولاتبطن فكرا وتظهر فكرا فتكون ممن تشنع بهم اصحاب التقية؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-28
  5. jameel

    jameel عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-10-29
    المشاركات:
    2,261
    الإعجاب :
    0
    انطر ماذا فعلو في اخواننا المجاهدين في العرق و افغنستان أليس كانو صفاً صف مع الامريكان قتلهم و قتل الامريكان و جب لا فرق بين الرفضي و الصليببي وهم الذين خنو امة محمد صلى الله و عليه و سلم على مجار التاريخ
    كان الشيعة الروافض ولا يزالون يقفون بكل طاقاتهم مع أعداء الأمة الأصليين على أبناء الأمة .. ابتداء من ابن العلقمي الشيعي الرافضي الذي تآمر مع عسكر التتار ضد الدولة العباسية .. وانتهاءً بمواقفهم الحالية من جميع الحركات الجهادية الإسلامية في العالم ..!

    فتأمل موقفهم من الشعب المسلم في أفغانستان .. ثم تأمل موقفهم من قضية الشعب المسلم في الشيشان .. وكيف أنهم ينسقون ويتحالفون مع أعدائهم الملحدين الصليبيين الروس ضدهم .. وغيرهم من الشعوب والحركات .. ستجد أن موقفهم في قمة العداء والتآمر على هذه الشعوب المستضعفة .. وسبب ذلك كله يعود إلى أن هذه الشعوب لا تنتمي إلى مذهبهم الشركي الباطل!
    كذلك تأمل موقفهم من الحركة الإسلامية الجهادية في العراق اليوم وكيف أنهم آثروا أن يقفوا في صف الامريكان ضد أبناء المسلمين ..
    كذلك تأمل موقفهم من الحركة الإسلامية الجهادية في سورية .. وكيف أنهم آثروا أن يقفوا في صف النظام النصيري البعثي الحاكم في سورية ضد أبناء المسلمين .. لا ذنب لهم سوى أنهم لا ينتمون لدينهم الشيعي الباطل ..!

    بخلاف موقفهم من حزب الله الشيعي في لبنان المدلل والذي يُدعم على جميع المستويات المادية منها والدبلوماسية .. حيث يغدقون عليه بالمليارات من الدولارات .. وسبب ذلك كله يعود إلى انتماء هذا الحزب إلى دينهم الشركي الباطل .. إضافة لكونه يحقق لهم مكسباً إعلامياً ودعائياً لمذهبهم الشيعي الشركي في المنطقة لا يمكن أن يحققوه عن طريق الغزوات والحروب ..!

    3- فهم من أعرق الناس تصديقاً للكذب وتكذيباً للصدق .. وبخاصة إن كان هذا التكذيب والتصديق سيصب في خانة العداء والأذى لأهل الإسلام ..!

    4- تربية أبنائهم على الحقد الدفين على الصحابة وعلى أبناء المسلمين السنة .. إلى درجة توصلهم أن يقدموا قتل المسلم السني على قتل وجهاد اليهود وغيرهم من أعداء الأمة الأصليين ..!

    وباختصار شديد فإن دينهم يقوم على عنصرين: الكذب والتكذيب .. والحقد الدفين الخطير على أبناء المسلمين !!

    فلهذه الأسباب وغيرها نقول: لا يمكن اللقاء أو الاجتماع مع هؤلاء القوم ما داموا على وصفهم الآنف الذكر .. وقد حاول بعض المخلصين المغفلين أن يسلكوا هذا الطريق ـ طريق التوحد مع هؤلاء الناس ـ فوجدوا أنفسهم أمام سدود منيعة ومغلقة تحيل بينهم وبين غاية التوحد والاجتماع التي نشدوها .. وسبب ذلك كله يعود ـ كما أسلفنا من قبل ـ إلى تجاهلهم لسنن التوحد والاجتماع التي لا بد من مراعاتها عند الشروع في أي عمل توحيدي بين أي طرفين..!!
    هذا الذي يقول عن الشيعة الروافض أنهم إخواننا ومن أهل القبلة .. هو أضل من حمار، وأجهل من تيس أنفه في التراب!

    ولعن الصحابة كفر أكبر، ورضى الله ورسوله عنهم مما هو معلوم من الدين بالضرورة، لا يخفى ذلك إلا على كل جاهل أعمى الله بصره وبصيرته .


    كما قال تعالى: { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم } .

    من هم { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار } أليسوا هم الصحابة؟!


    وقال تعالى: { لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا } .

    والذين بايعوا النبي ? تحت الشجرة يوم الحديبية ورضي الله عنهم كانوا يتعدون الألف والأربعمائة صحابي من بينهم أبي بكر وعمر وعثمان ..!


    وقال تعالى: { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الأنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما } .

    والذين كانوا مع النبي صلى الله عليه وسلم هم أصحابه رضي الله تعالى عنهم أجمعين .. وقوله تعالى: { ليغيظ بهم الكفار } دليل على كفر كل من يغتاظ منهم ويلعنهم!

    أبعد كل هذا يقال أن رضى الله عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وحرمة لعنهم وسبهم ليس من الأمور المعلومة من الدين بالضرورة ..؟!!

    ثم نقول لهذا الشيخ الضال : - الذي رق قلبه على إخوانه الروافض، وحمل قاعدة " من كفر مسلما فقد كفر " على من يكفرهم - أليس أولى به أن يحمل هذه القاعدة على من يكفر الصحابة ويلعنهم .. ويكفر المسلمين التابعين للصحابة بإحسان ويعتبر صلاتهم صلاة زندقة؟!

    فعلام من يكفر الشيعة والروافض ـ جاحدي الكتاب والسنة ـ يكون قد كفر، والذي يكفر الصحابة والتابعين لهم بإحسان من المسلمين ـ الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه ـ لا يكون قد كفر .. ولا يجوز تكفيره؟!

    ونقول لهذا الضال كذلك: من قال له أن الكفر محصور في إنكار ما هو معلوم من الدين بالضرورة .. فهل هؤلاء الذين أنزل الله فيهم قوله تعالى: { ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين } ، كانوا قد أنكروا شيئا معلوما من الدين بالضرورة أم أنهم كفروا بعد إيمانهم لمجرد استهزائهم وطعنهم بالصحابة وهم في مسيرهم ـ مع النبي صلى الله عليه وسلم ـ للجهاد في تبوك ..؟!!
    منبر التوحيد و الجهاد
    ما الدين أشعاراً ترنم عندكم أو ضربكم لصدوركم في النادي

    أو ذلك القبر الذي تدعونه وحسينه جسدُ من الأجساد

    والدين إخلاص العبادة كلها لله في الإسرار والإشهادِ

    ثم اتباع محمدٍ في شرعهِ وكتابه في لفظه بالضادِ

    سبحان ربيَ أي دين دينكم دين اليهود مرقَّع بسوادِ

    اشر من وطئ الحصى وترابه قد قاله الشعبي بالإسنادِ

    كفّرتمُ صحب النبي وسبهم واللعن عندكم من المعتادِ

    ولقد ترضى ربهم عنهم كما نص الكتاب وجملة الآحادِ

    فهمُ عماد الدين هم أوتاده أنصار طه عند كل جلادِ

    وهمُ الحداة إلى الفضيلة والعلا في الدين والتقوى ونعمَ الحادي

    وعقيدتي حب الصحابة كلهم والكف عما كان من أحقادِ

    وزعمتمُ أن الكتاب محرفٌ بالنقص والتبديل أو بزيادِ

    أشبهتمُ كسرى فكنتم مثله وسعيتمُ للنار سعي جيادِ

    ومصير كسرى لانكسارٍ ساحقٍ ومآل تلك النار رجع رمادِ

    لو كان من تدعون حياً شاهداً وأبو تراب ضيغم الآسادِ

    لأقر أعيننا بحز رؤوسكم وشفى الصدور بجزة الأعضادِ

    لو كان لي أمر ونهي فيكمُ لقتلتكم صلباً على الأعوادِ

    يا رافعاً سبعاً ومتقن صنعها أرسى عليها شامخ الأوتادِ

    يا رب فالعنهم وشتت شملهم واقتلهمُ يا رب قتلة عادِ
    يكون على علمك انا اكفر الحكومه السعوديه و كل الحكومات التي تتعما مع الصليبين و لا احب و لا اتبع علماء السوء و علماء السلاطين
    مشيخي هم اهل التوحيد و الجهاد الشيخ اسامه و الذين يجاهدون ضد الحكومات الكفره مثل السعوديه و اليمن و مصر و غيره

    منبر التوحيد و الجهاد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-28
  7. أبو احمد

    أبو احمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    انا سالتك مجموعة من الاسئلة فلم ترد على ما سطرتة اناملى ...بل اغدقت السطور حتى يضيع لب سوالى لكنى مازلت اذكرك رد على اسئلتى التى وجهتها لك
    والشى الاخر املك من الحجج الكافية التى ترد فيها كل حرف سطرتة وكل كلمة صيغتها والموضوع بى مجملة مغالطات لااكثر ومساومة لذر الرماد فى العيون
    جاوب على اسئلتى اخى الكريم وبعد ها ننتقل من قايض ترااب العراق بحفن من الدولارات ومن ناح ونعق لتواجد الامريكين فى العراق ونسينا فى عام 1990اين كان يتواجد الامريكين ونسينا مطائرات الرياض التى كانت تنطلق الطائرات الامريكية لضرب العراق ونسينا الفتنة السلفية التى اختفى بسببها الشيخ عبد الرزاق العفيفى ونخبة من العلماء من المؤسسة الدينية التى تعد الموسسة الرسمية للفكر الوهابى
    اشياء كثيرة لااريد الخوض فى غمارها فى الوقت الراهن اولا رد على اسئلتى ومن ثما يكون لنا حوارا ان شاء الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-28
  9. jameel

    jameel عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-10-29
    المشاركات:
    2,261
    الإعجاب :
    0
    لم تقرا ردي تمم
    اقرا اخر سطر الذي هو بالخط الاحمر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-28
  11. أبو احمد

    أبو احمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    اخى الكريم سلمت يمناك على هذا التوضيح
    لكن قل لى ما قولك فى هذا الحديث(لى ان تهدم الكعبة حجرا حجرا عند الله خيرا من اراقة دم مسلم)
    ماذا تسمى العمليات التى وقعت فى السعودية والتى راح ضحيتها اناس ابرياء لاناقة لهم ولاجمل بل راح اطفال ايضا
    اعتقد فهمت المقصد من ذالك؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-28
  13. jameel

    jameel عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-10-29
    المشاركات:
    2,261
    الإعجاب :
    0
    اسميه جهاد في سبيل الله و اي ابرياء تتحدث عنهم الصلبينن الذي يقتلوننا في كل مكان
    اسمع لهذا ولدي المزيد
    [ramv]http://www.neda2-friend.co.uk/vid/bdr/low/badr_sm3.ram[/ramv]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-09-28
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1

    الاخ ابو احمد


    لماذا تعتبر جواز التعبد بالمذهب الرافضي الاثنى عشري وتستدل فقط بفتوى الشيخ شلتوت رحمه الله وانت تعرف جيدا وفتواه قد ردت عليه من جميع علماء المسلمين قديما وحديثا ....بل في نفس الوقت هناك فتاوى كثيرة لعلماء الشيعة لاتجز التعبد بالمذاهب الاربعة لانهم في نظهرم نواصب وغير موالون للامام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه وانهم يوالوان ابوبكر وعمر والصحابة من دونهم ....

    ثم لماذا تجوز التعبد بمذهب هؤلاء وفي نفس الوقت تهاجم اخوانك الوهابية ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ماهكذا تورد الابل بارك الله فيك

    فهناك فرق كبير بين الشيعة وبين الوهابية جدا جدا

    فالاولى ان لاتجعل المشاكل الفقهية مع اخوانك الوهابية كبيرة وان تلجم لسانك وتطهره عن ذكر اي عالم مسلم يشهد له باعلم والصلاح ان اختلفت معه في اي رأي ...



    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-09-28
  17. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    يا سبحان الله ، هذا الموضوع بالذات قد طرح في هذا المنتدى اكثر من 3 مرات

    وكل ناقليه نقلوه دون ان يقرأوا كلمة واحدة ، لكنهم قرأوا العنوان فقط
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-09-28
  19. الفاصل

    الفاصل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-09
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    جاد .. لا تفتح فَمكَ.
    الفاصل
     

مشاركة هذه الصفحة