الرد على أقوى شبهة لجماعة التبليغ ؟؟؟

الكاتب : الأسد السلفي   المشاهدات : 2,282   الردود : 24    ‏2004-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-26
  1. الأسد السلفي

    الأسد السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-07
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    الرد على أقوى شبهة لجماعة التبليغ ؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لرد على هذه الشبهة التي يثيرها التبليغيون كفى الله أهل الإسلام شرهم وشر أمثالهم من المبتدعة، ويجعلونها من محاسنهم العظيمة ( زعموا ) وهي أنه قد اهتدى على أيديهم خلق من الكفار وغيرهم. سئل الشيخ العلاَمة / صالح بن فوزان الفوزان السؤال التالي :
    فضيلة الشيخ ، هناك بعض الأخوة ينتسبون إلى جماعة التبليغ ، ويدعوننا كثيرا للخروج معهم ، ويستدلون على كونهم على الحق بكثرة من يهتدون على أيديهم من الكفار وغيرهم في أنحاء العالم ، فكيف نرد عليهم ؟
    الجواب / نرد عليهم ، بأن نقول : من الذي اهتدى على أيديهم في التوحيد ؟ هل واحد من الكفار أو من المبتدعة أومن القبوريين اهتدى على يد جماعة التبليغ وترك الشرك ، وتاب إلى الله من الشرك ، وعرف التوحيد أو لا ؟ إنما هم يتوِبون الناس من الذنوب ، لكن الشرك لا يتعرضون له قط ولا يحذرون منه ، ولذلك تكثر في بلادهم عبادة الأضرحة والقبور ولا يتعرضون لها ، فما معنى هذا ؟! وأي دعوة هذه ؟! ثم إنهم يتوِبون الناس من المعاصي ويدخلونهم في البدع التي يسيرون عليها في منهجهم المعروف . (أنتهى كلامه حفظه الله ) المرجع / ( سلسة شرح الرسائل للإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدا لوهاب رحمه الله الشرح للشيخ / صالح بن فوزان حفظه الله (ص53) طبعة مؤسسة الأميرة العنود ).
    ويؤيد هذا ماذكره الشيخ العلاَمة / حمود التويجري رحمه الله في كتابه القيم المفيد الماتع ( القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ ( ص223)) حيث قال " فإن قيل : إن سياحة التبليغيين في مشارق الأرض ومغاربها لاتخلوا من فائدة ؛ فقد ذكر عنهم أنه قد أسلم على أيديهم أعداد كثيرة من المشركين وغيرهم من أهل الملل المخالفة لدين الإسلام .
    فالجواب أن يقال : إن هذه الفائدة وإن كانت حسنة في مبدئها ؛ فإنها في الغالب لا تخلو من المساوىء في نهايتها ، وذلك أنه لم يذكر عن الذين يسلمون على أيدي التبليغيين أنهم بعد إسلامهم يتمسكون بالعقيدة الصحيحة التي كان عليها السلف الصالح من الصحابة والتابعين لهم بإحسان ، وإنما يكونون في الغالب مندمجين مع التبليغيين ومتمسكين بما هم عليه من البدع والضلالات والجهالات والخرافات ، ومن كانو بهذه الصفة ؛ فإنه لايفرح بإسلامهم ؛ لأنهم يكونون من الثنتين وسبعين فرقة التي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها في النار ، وإنما يفرح بإسلام الذين يكونون بعد إسلامهم متمسكين بالعقيدة الصحيحة التي كان عليها السلف الصالح من الصحابة والتابعين لهم بإحسان ، وهي العقيدة التي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بنجاة أهلها من النار ............. إلى أخر كلامه رحمه الله ص225 "
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،،،،،،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-26
  3. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    يا أيها السلفي الصامت ,انا عاشرتهم , ومع ذلك اريد ان اعرف البدع التي يتبعونها, علمني هداك الله.
    و اعوذ بالله من القبوريين.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-27
  5. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    كل شخص يؤخذ من كلامه ويترك إلا رسول الله

    مع إحترامي الشديد للشيخ الفوزان حين قال : " لكن الشرك لا يتعرضون له قط ولا يحذرون منه " إلا أن هذا الكلام لايصح فقد تاب على يدهم الكثير من أهل البدع وأهل الشركيات

    وإن كان إنكارهم للمنكر ضعيف في أكثير الأحيان ـــ إذ إنهم يفضلون الترغيب غالبا ـــ فهذه نظرتهم وأن كانت خاطئة في كثير من الأحيان إلا أنهم لا يعتبروا بها الفعل على باطل


    إسمع تزكية العلامة ابن عثيمين - رحمه الله - لجماعة التبليغ :
    http://www.fawayed.com/1/t4.ra

    إسمع هنا أيضا :
    http://www.fawayed.com/1/31.ra





     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-27
  7. محي الدين

    محي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج الموحدين من بينهم سالمين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-27
  9. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0


    الظالمين هم من سكت عن الدفاع عن عرض النبي ولم يسمع لهم أي حس في هذا المنتدى ضد الروافض
    ومن سكت عن الدفاع عن أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم

    الظالمين من جعلوا بينهم وبين الله وسيط
    الظالمين من قال فيهم الله تعالى : { ألا لله الدين الخالص والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى إن الله يحكم بينهم في ما هم فيه يختلفون }
    الظالمين من قال فيهم الله تعالى : { أفحسب الذين كفروا أن يتخذوا عبادي من دوني أولياء إنا أعتدنا جهنم للكافرين نزلا } .
    الظالمين من أتخذوا قبورهم مساجد
    الظالمين من دعى مع الله أحدى



    والموحدين هم من قال تعالى فيهم : { قل أمر ربي بالقسط وأقيموا وجوهكم عند كل مسجد وادعوه مخلصين له الدين } .

    وإن أختلفوا الموحدين ( أسأل الله ن يجعلنا من الموحدين ) في بعض الأمور فإن عقيدتهم تبقى سليمة بإذن الله فهم ليسوا أفضل من الصحابة رضي الله عنهم الذين أقتتلوا في فتنة علي رضي الله عنه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-28
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ الاسد السلفي يلقي قنبلة من الفتنة ثم يهرب ولايعقب على احد ...

    الاخوة جماعة التبليغ اعرفهم جيدا وهم مشهودون بالاستقامة والصلاح ولم ار منهم الا مايرضي الله تعالى ...

    فلا ترمى الاتهامات جزافا .....

    واعيد ماقاله الاخ القسام حفظه الله


    إسمع تزكية العلامة ابن عثيمين - رحمه الله - لجماعة التبليغ :
    http://www.fawayed.com/1/t4.ra

    إسمع هنا أيضا :
    http://www.fawayed.com/1/31.ra


    والاخ محي الدين يثور ويغير على القبور التي يزورنها ولايغير على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يهاجمهم ابناء المتعة الروافض الشيعة ....

    سبحان الله العظيم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-28
  13. الأسد السلفي

    الأسد السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-07
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    --------------------------------------------------------------------------------


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

    السلفية اولا وانت خلفي محترق تبليغي وهذا كلام العلماء عسى ان لا ينغص عليك مضجعك

    ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا اله الا الله وحد لا شريك له واشهد ان محمد عبده ورسوله اما بعد :


    جماعة التبليغ الهندية :

    اسس هذه الجماعة محمد الياس بن محمد اسماعيل الحنفي الدّيوبندي الجشتي الكاندهولي ثم الدهلوي ولد سنة 1303 هـ . والديوبندي مدرسة للاحناف في شبه القارة الهندية – ويزعم اصحابها ان النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي اسسها بحضور الشيخ محمد قاسم النانوتوي في يوم 15 محرم 1283 هـ الموافق 30 يوليو 1867 م . وانه صلى الله عليه وسلم ياتي الى هذه المدرسة احيانا مع اصحابه وخلفائه ليدقق حساب هذه المدرسة !!
    بايع محمد الياس : رشيد احمد الكنكوهي عام1314هـ على الطريقة الصوفية الجشتية وجدد البيعة بعد وفاة الكنكوهي على : خليل احمد السهارنفوري وحصلت له الخلافة ، اي صار من خلفائه الذين يحق لهم مبايعة الناس .
    لما توفي الكنكوهي صار حاله عجيبا وكثرت عنده المراقبة والذكر والسلوك كما يزعمون ، وكان يفرش الحصير ويجلس في اكثر الاحيان خلف قبر عبدالقدوس الكنكوهي . وكان يجلس في خلوة عند قبر السيد : نور محمد البدايوني وهذا من فعل القبوريين الذين قال فيهم الرسول صلى الله عليه وسلم " *** الله اليهود اتخذوا قبور انبيأهم مساجد " . توفي محمد الياس 1363هـ .
    يتبين مما تقدم ان محمد الياس مؤسس جماعة التبليغ حنفي المذهب ديوبندي الدراسة مما يدل دلالة واضحة انه ماتريدي العقيدة ، وصوفي عريق في التصوف ، بل هو صاحب طريقة يعطي البيعة على الطرق الصوفية .

    ادعائه النبوة :

    قال الشيخ حمود التويجري – رحمه الله - : ان محمد الياس قال : انكشفت على هذه الطريقة للتبليغ ، والقي في روعي في المنام تفسير الاية { كنتم خير امة اخرجت للناس } . انك اخرجت للناس مثل الانبياء . وفي التعبير عن هذا المعنى باخرجت اشارة الى ان العمل لا يكون في مكان واحد بل يحتاج فيه الى رحلات الى البلاد.

    وقال محمد الياس : اني امرت في اثناء اقامتي في المدينة بعد الحج في شهر شوال 1344هـ بالقيام بالتبليغ وقيل نستخدمك فقضيت اياما في قلق واضطراب ، كيف يقوم مثلي الضعيف بهذا العمل فقصصت هذه القصة امام عارف فقال : لماذا انت في هذا القلق والاضطراب ؟ فما قيل لك ان تقوم بالعمل وانما قيل نستخدمك ، فمن يريد ان يستخدمك فليستخدمك .

    وقال محمد الياس : اني اذا كنت اذكر احس ثقلا ، فلما قلت للشيخ الكنكوهي ترعد وقال : ان هذا فيضان النبوة على قلبك ، وهذا هو الثقل الذي كان يحسه النبي صلى الله عليه وسلم وقت الوحي ، فيستخدمك الله في عمل كان يفعله الانبياء .

    وقال محمد الياس : اخرجت الى الاعاجم دون العرب لانه قيل فيهم { لست عليهم بمصيطر } { وما انت عليهم بوكيل }

    وقال محمد الياس في خطاب ارسله الى اعضاء جماعته : " اذا لم يرد الله ان يقوم احد بعمل فلا يمكن حتى الانبياء ان يبذلوا جهودهم فيقوموا بشيء بسيط ، واذا اراد الله شيئا يقم امثالكم الضعفاء بالعمل الذي لم يستطيع الانبياء ".

    قال الشيخ حمدو التويجري – رحمه الله - : " قد اشتمل كلام محمد الياس على طوام عظام مما القاه الشيطان اليه من طرق المكاشفة التي زعمها ، وهي دعوى علم الغيب ، وعند الصوفية والتبلغيين انها من الكرامات وهي في الحقيقة من وحي الشيطان وتلعبه بهم ، وكذلك ما زعم انه القي في روعه في المنام من التفسير الذي هو غاية في التخبيط والقول في القران بغير علم فهو ايضا من تلاعب الشيطان به في المنام فقد تلاعب به في اليقظة والمنام ، وخدعه واغواه بنشر بدع التبليغ حتى فشت وانتشرت في الاقطار الاسلامية وغير الاسلامية وهذا مما يحبه الشيطان ويزينه لاوليائه ويحثهم عليه .

    المخالفات الشرعية والاخلاقية التي عند جماعة التبليغ :


    اولا : الافتراء على الله تعالى بتاويله الايات كقوله تعالى { كنتم خير امة اخرجت للناس } وجميع ايات الجهاد اولوه لخروجهم المبتدع ، وجعلوه جهاد اكبر . قال سبحانه وتعالى { ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا او كذب باياته انه لا يفلح الظالمون } .

    ثانيا : الافتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم بتاويلهم احاديث الجهاد لخروجهم المبتدع كقوله صلى الله عليه وسلم " لغدوة او روحة في سبيل الله خير من الدنيا وما فيها " وقوله صلى الله عليه وسلم " لا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان جهنم " . وفي هذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ط . قال شيخ الاسلام –رحمه الله - :" من فسر القران او الحديث وتأوله على غير التفسير المعروف عن الصحابة والتابعين فهو مفتر على الله ملحد في ايات الله ، محرف للكلم عن موضعه ، وهذا فتح لباب الزندقة والالحاد وهو معلوم البطلان بالاضطرار من الدين ".

    ثالثا : الافتراء على الصحابة رضي الله عنهم اجمعين بجعل خروجهم الى النوم والاكل في المساجد والسياحة في الاقطار كخروج الصحابة رضي الله عنهم للجهاد في سبيل الله . قال احدهم ان ابا بكر رضي الله عنه كان ضعيف الايمان . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :" لو وضع ايمان ابي بكر في كفة وايمان ابي بكر في كفة لرجح ايمان ابي بكر ".

    رابعا : الافتراء على العلماء العرب بقوله ان العلماء الاعاجم قاموا بالدعوة وعلماء العرب تخلوا عنها !!
    قال تعالى { ولا تقف ما ليس لك به علم } . وقال قائل حبك للشيء يعمي ويصم .

    خامسا : الافتراء على المسلمين . قال احدهم في بيانه : لا يكمل ايمان احدكم ولو كان عالما حتى يخرج في سبيل الله !!
    قال تعالى { ما يكون لنا ان نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم }

    (يتبع ان شاء الله من كلام الشيخ الالباني والشيخ ربيع وغيرهم صوتياً)


    تابع المخالفات الشرعية والاخلاقية التي عند جماعة التبليغ :


    سادسا : عصيان الوالدين بالخروج دون رضاهم ، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " رضا الرب في رضا الوالدين ، وسخطه في سخطهما " .

    سابعا : اهمال حقوق الزوجة بتركها في فترة الولادة وهي في اشد الحاجه الى حضوره !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " ان الله سائل كل راع عما استرعاه حفظ ام ضيع حتى يسال الرجل عن اهل بيته " .

    ثامنا : تضييع اولاده الصغار والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " كفى بالمرء اثما ان يضيع من يقوت " .

    تاسعا : ترك السعي في الكسب الحلال !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " ان كان خرج يسعى على ولده صغارا فهو في سبيل الله ، وان كان خرج يسعى على ابويه – شيخين كبيرين – فهو في سبيل الله ، وان كان يسعى على نفسه ليعفها فهو في سبيل الله ، وان كان يعى على اهله فهو في سبيل الله ، وان كان خرج يسعى رياء ومفخرة فهو في سبيل الشيطان " .

    عاشرا : الاكل من الكسب الحرام بتقديم شهادات طبية مزورة يبرر بها غيابه وهو في الخروج المبتدع مع الهنود ، والله تعالى يقول : { ولا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل } . وفي ذلك يقول الاستاذ سيف الرحمن : " وحسب ما بلغني عن بعض الثقات انهم يرون ان لا طاعة لزلاة الامور عليهم ، ولذا يبيحون الغش والخديعة والتزوير ... ومخالفة القوانين ، وتعدد الجوازات لشخص واحد على اساس الكذب والتزوير " .

    الاخ الفاضل قناص والاخ الفاضل ابوعبدالله المدني جزاكم الله خيرا

    ( متابعة المقاطع الصوتية للعلماء في جماعة التبليغ )

    الحادي عشر : شد الرحال الى المراكز المركزية للتبليغ !! . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " لا تشد الرحال الا ّ لثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجد الرسول ، والمسجد الاقصى " .

    الثاني عشر : تقديم الخروج المبتدع الى الهند وباكستان على فريضة الحج ، بحجة ان الخروج يعود بالخير على كثير من الناس ، واما الحج فيعود بالخير على صاحبه فقط !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " من اراد الحج فليتعجل ، فانه قد يمرض المريض ، وتضل الراحلة ، وتعرض الحاجة " .

    الثالث عشر : هجر العلم بكل انواعه والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " طلب العلم فريضة على كل مسلم " .

    الرابع عشر : هجر العلماء والله سبحانه وتعالى يقول { فسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون } . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " انما شفاء العي السوال " . والسوال يكون بمخالطة العلماء لا بهجرهم .

    الخامس عشر : هجر الكتب بجميع انواعها لان الهنود منعوه منها وحصروه في كتابين فقط الاول " رياض الصالحين " والثاني " حياة الصحابة " من تاليفهم . ولهذا فشى الجهل بينهم .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-09-28
  15. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    ــــــــــــــــــــــــــ

    كلام المدعو مميت الدين في محله هذه المرة وها هو قد جعل كيده في نحره لأنه مشرك وأما الموحدون فهم الذين يحذرون من القبوريين الصوفية . يا مغفل ههههههههههههههههههههههههههه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-09-29
  17. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    سبحان الله هل يمكن ان نسمع من جماعة الدعوة انفسهم . كل من رد عنهم ممن عاشرهم او رأهم وهذه شهادة بالذمة ولو رأينا منهم شرك او بدع مكفرة ما شهدنا لهم بالباطل . وكل ما جاء سواء من كلام بعضهم الذي لا نعلم كيف تثبت الناقل من توثيقه مع انهم لا كتب لهم غير ما نراه معهم من رياض الصالحين وهذا كتاب من كتب الخير عند جماعة المسلمين تقريبا . او حياة الصحابة . فكيف نحكم عليهم . اللهم انه يؤخذ عليهم انه لا يفقهون من يخرج للدعوة معهم وقد ابلغناهم بهذا كثيرا وقد بدأوا يتفقهون وفي ذلك خير كثير بل لقد رايت تمسكهم في العبادة بالمأثور كبير اقوى من كثير من ادعياء السنة والجماعة . فلما لا نصحح ما اخطأوا فيه ونشد على ما احسنوا فيه الا يكون ذلك افضل من ان نقل للناس اتبعونا او اسلموا على طريقتنا والا انتم لا تزالوا مشركين .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-09-29
  19. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    قال ابن عثيمين رحمه الله : " الغالب أن كل المسئل يكون الناس فيها طرفين ووسطا " . اهـ


    طرف مغال وطرف متساهل
    بما فيها جماعة السلفية والإخوان المسلمي والتبليغ
    وبالنسبة لجماعة الدعوة لها إيجابيتها وسلبياتها , وأنا أتكلم بما رأيته منهم أثناء خروجي معهم فرأيتهم يتمسكون في بعض السنن ويطبقونها أكثر من أي جماعة أخرى بما فيها السلفية وفيهم أخلاق وتواضع لا يملكه علماء كما قال الشيخ ابن عثيمين هنا : http://www.fawayed.com/1/t4.ra .
    كما أنهم يعظمون الله بطريقة يحسدون عليها ولديهم يقين بالله عظيم
    ومن أفضل ما يذكر لهم هو أنهم هدوا بفضل الله كثيرا من خلقه

    ولم أشاهد منهم شركيات أو شيئ يخرج من الملة و الحمد لله
    ولكن ما يؤخذ عليهم هو بعض البدع التي يفعلونها بجهالة وعدم إنتشار العلم لديهم و تأويل بعض الآيات و الأحاديث خطأ وقلة الحكمة في الدعوة
    وهذه الأخطاء لا تخرجهم من الملة
    والله أعلم

    فعلى المسلم الحق أن يأخذ الحق أينما وجده فلى نتعصب لجماعة بل نتعصب لما هو حق
     

مشاركة هذه الصفحة