إحتجاز قبائل يمنية لـ 15 مهندسا .

الكاتب : mohdalmasken   المشاهدات : 439   الردود : 0    ‏2004-09-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-24
  1. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0



    مفكرة الإسلام : ذكرت مصادر قبلية اليوم الجمعة أن 15 مهندسا تحتجزهم قبائل من مديرية قارة ومنطقة آل ضاعن في مديرية وشحة اليمنية منذ 3 أيام بدأوا في تنفيذ إضراب احتجاجا على احتجاز القبائل لهم.
    وأشارت المصادر أن المهندسين المحتجزين هم من العاملين في إحدى شركات شق الطرق, ويحملون كلهم الجنسيات اليمنية .
    وكما قال موقع الصحوة الإخباري أن وجهاء القبائل أكدوا أن احتجاز المهندسين عبارة عن رسالة للحكومة من أجل الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إعادة الخارطة القديمة التي تجعل الطريق الذي بدأت إحدى الشركات في شقه يمر من مناطقهم, بعد أن تم تحويله إلى مناطق أخرى؛ وذلك من خلال مخطط جديد اتهموا شخصيات نافذة بينهم برلماني بالوقوف وراءه.
    ويقول مسئولون محليون هناك أن مفاوضات بدأتها السلطات برئاسة العميد محمد النجدي أمين عام المجلس المحلي في المحافظة مع مشايخ القبائل التي تحتجز المهندسين,
    وأكدوا أن جهات عليا أوقفت حملة عسكرية كان من المفترض أن تصل اليوم إلى مناطق القبائل من أجل إتاحة الفرصة أمام الوساطة, وقالوا أن الأوامر قد صدرت للحملة العسكرية للعمل على تحرير المحتجزين بالقوة.



    هكذا ظهر الخبر فمن لديه الجرأة ليفعل مثل هكذا أفاعيل وفي ظل إحتفالات البلاد بعيدي سبتمبر وأكتوبر أو هذا تعبير عن الإبتهاج بهذه الثورات التي رغم مرور 42 وأربعين عاما على قيامها ما زالت البلاد تتخبط في ظلام الفوضى وإنعدام الأمن .. وما زلنا نكرر الأمن ألأمن يا وزير الداخلية ..
     

مشاركة هذه الصفحة