: بمشاركة لاعبون من 11 دولة:المنتخب اليمني للقوى يواصل استعداداته لخوض منافسه .....

الكاتب : aldubai   المشاهدات : 496   الردود : 0    ‏2004-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-22
  1. aldubai

    aldubai عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    يواصل لاعبو المنتخب الوطني لألعاب القوى حاليا استعداداتهم المكثفة وفق برنامج تدريبي يومي صباحي ومسائي استعداداً لخوض غمار ما راثون صنعاء نصف الدولي المقرر انطلاقه الخميس المقبل بمشاركة 26 لاعباً يمثلون إحدى عشرة دولة عربية وأجنبية .
    وقال الكابتن فؤاد عباد مدرب المنتخب أن استعدادات المنتخب تسير بشكل جيد ووصل اللاعبون إلى مستوى متقدم بعد أن خاضوا المعسكر بشكل مكثف على فترتين صباحية ومسائية وقطعوا مسافات طويلة خلال فترة الإعداد .. معرباً عن أمله بأن يحقق منتخبنا نتائج مشرفة في ظل المشاركة القوية من قبل الدول العربية والأجنبية التي تمتلك لاعبين أبطال على مستوى الوطن العربي او العالم .. إلا انه أكد لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن طموح اللاعبين كبير لتحقيق نتائج ايجابية تشرف سمعة بلادنا وترفع من أسهم رياضة ألعاب القوى اليمنية في المحافل الإقليمية والدولية.. فيما أشار لاعب المنتخب عصام جعيم إلى أن الاستعدادات لهذه البطولة الدولية التي تقام لأول مرة في اليمن كان على مستوى جيد ومستويات اللاعبين تحسنت بالرغم من ان مدة المعسكر كانت قصيرة ولكن الجهاز الفني قام بتكثيف البرنامج التدريبي على فترتين مما رفع جاهزية المنتخب وحماس اللاعبين ومعنوياتهم وبالتأكيد فان استفادتنا من المعسكر كانت جيدة .. معرباً عن أمله بأن يحقق لاعبو النتائج المشرفة والمنافسة على المراكز المتقدمة .. متوقعاً أن نكون نداً للأقوياء المشاركين من مختلف الدول وان نحرز كأس البطولة خاصة وإنها تقام على كأس الرئيس الصالح ونحتفي بها وبأعياد الثورة اليمنية.
    وكان المنتخب الوطني لألعاب القوى قد أجرى يوم الخميس المنصرم سباقاً تجريبياً لمسافة 15 كم للاعبي المنتخب عصام جعيم ومصطفى الصراري واحمد الرجامي واحمد سرحان ، استعداداً للمشاركة في منافسات نصف ما راثون الدولي الذي سيقام بالعاصمة صنعاء الخميس المقبل بمشاركة عربية ودولية .
    وكان السباق التجريبي بنفس خط سير الماراثون بهدف تحسس خط السباق والتعود عليه.هذا وتتواصل في الاتحاد العام للألعاب القوى عملية الإعداد والتحضير لبطولة نصف ماراثون صنعاء الدولي على كأس الرئيس الصالح لمسافة 21كم ، والذي ستنطلق الخميس المقبل .
    ويشارك في نصف الماراثون إحدى عشرة دول عربية وصديقة هي ( اليمن ، الأردن ، فلسطين، مصر ، السودان، سلطنة عمان، البحرين، قطر ، فرنسا ، روسيا ، سوريا.ويبدأ خط السباق من ميدان السبعين ومن ثم جولة المصباحي وخط الستين والدخول شارع بغداد وشارع الجزائر والمرور بجولة الرويشان إلى شارع وزارة المالية والعودة يمينا إلى شارع 45 ومن ثم إلى ميدان السبعين ودار الرئاسة إلى شارع فندق شيراتون وشارع 14 أكتوبر والوصول إلى نهاية السباق بميدان السبعين.
    وقال الأخ / فؤاد الكميم رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى أن الاتحاد يتطلع لتحقيق التميز إعدادا ومشاركة في نصف ماراثون صنعاء الدولي على كأس الرئيس الصالح رئيس الجمهورية .وأكد الكميم لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ان الاستعدادات لاستضافة بطولة نصف ماراثون صنعاء الدولي على كأس الرئيس الصالح لمسافة 21 كم تجري على قدم وساق وبصورة مكثفة خلال الأيام الحالية من اجل الوصول إلى إعداد تميز والخروج بانطباع جيد من الوفود المشاركة.
    ونوه بأن البطولة تحظى باهتمام ومتابعة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وراعي الشباب والرياضيين في إطار جهوده الدائمة للنهوض بالحركة الرياضية وتوجيهاته ومبادراته المستمرة للاهتمام بالشباب والرياضيين وتشجيع المبرزين وتكريم المبدعين بغية الوصول إلى التطور في الألعاب الرياضية المختلفة وسيقام متزامناً مع بطولة نصف الماراثون سباق لمسافة 10 كم يشارك فيه أبطال المحافظات وكذلك الوحدات العسكرية والراغبين من الهواة والممارسين لرياضة العدو .
    وسيبدأ السباق مشتركاً مع سباق نصف الماراثون ولكن نقطة النهاية ستكون بميدان السبعين بعد قطع المسافة 10كم بينما سيستمر النجوم العرب والدوليين لإكمال سباق نصف ماراثون صنعاء.وقد حدد اتحاد ألعاب القوى عدد المشاركين من المحافظات كالتالي:خمسة لاعبين من الأمانة ومثلهم من محافظة ذمار ولاعبين اثنين لكل محافظة للمحافظات عدن وحضرموت والبيضاء‘بينما سيشارك لاعباً واحداً من كل من محافظتي عمران وأبين.
     

مشاركة هذه الصفحة