قال ابو سيف قلبي من ضلوعي تضايق

الكاتب : الكندي   المشاهدات : 1,291   الردود : 14    ‏2004-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-22
  1. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    قال ابو سيف قلبي من ضلوعي تضايق = ضاق صدري وضاقت بي جميع المسافات
    والفلك ضاق بي والجو في الارض حارق = والسما جاهله والرعد له عشر حنات
    والحمم تلتهب من جور وقع الصواعق = والاسى والألم يكوي جنوبي بكيات
    بعد ذي شفت في صعده وشفت المنافق = حد مصّوب وحد محسوب من ضمن لموات
    يحزن الكنش عالحوثي وتحزن بنادق = والرصاص الذلق في الجو طلقات طلقات
    والقمر يختسف ذي كان بالامس شارق = يطفي النور عالكوكب وكل المجرات
    والندم والألم ينهد يا شعب سارق = والمرض ينتشر بين العرب والخواجات
    عالزعيم البطل ذي قاد خير الفيالق = فيلق الحق ذي حقق جميع البطولات
    باركوا للبطل في جنة الخلد غارق = وسط فردوس ما بين الحسان الجميلات
    سعف حمزه وبن خطاب والجيد طارق = ذي لهم من زمن في الحرب صوله وجولات
    ذا صدر لسوادي وابن سواد رافق = رافق الجيش في الحمله بشعره والابيات
    ماسك الطبل والمزمار ويلاه فاسق! = يفتخر بالفرج من صنع ميد ان إيلات
    ختمها بالنبي ما يلمع اليوم بارق = عالجبال المنيعه والحصون المنيعات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-22
  3. saddam

    saddam عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    .

    كلمات غاية في الروعه والتنسيق

    لله درك على قصيدة ما اروع بلاغتها وجمالها

    ولاحظ اني لم اقل اي شي في مضمونها لاني اعارضه بشكل كامل

    ولا تعليق حتى نسمع من ابو عاهد

    اخوك

    صـــــــــدام


    ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-22
  5. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0



    هلا والله هلا

    وحيا بمن جاء

    حيا ابو سيف

    ((( الكندي )))

    غيبت علينا يارجل كثير

    وبنسبه للابيات فهي ابيات رائعه ومعبره عن الموقف

    وتسلم اخي على المشاركه الاكثر من رائعه

    وصح الله لسانك

    ولك تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-22
  7. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    الله الله الكندى بعد هذه الغيبه الطويله تجى زعلان بهذ الشكل
    وليش هذا كله يا ابو الشباب
    وليش هذا الزعل كله من ابو عاهد فلاخ القدير ابو عاهد يعبر عن شعوره الوطنى حول وضع البلاد
    والحمد لله ان الموقف انتها لصالح امن البلاد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-22
  9. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    القصيد رايعه من شاعر بيحاكا من راس النخر رغم قناعتي ان الكندي لا هو مع الحوثي والا الحوثي معه وانما اعجبني لما ظرب
    ابو عاهد ظربه يالها من ظربه ولا كل الظربات مادمت شاعر بهذه القوه الهايله وبهذه اللباقه لو سمحت علم لنا ابو صنعا كيف يشعر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-23
  11. Abu_Adham

    Abu_Adham عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-20
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    تطاول الكندي هذا على ابو عاهد شاعر المجلس واليمن بكلها غير مسموح به من عندنا نحن الأعضاء اما ابو عاهد فهو قدها وقدود وسيأتي الكندي منه ما لم يتوقع فالصبر جميل
    واما عبقر فبدأ يهذي ويهرف بما لايعرف . سبحانك لا اعتراض على ملكك .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-23
  13. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    رغم كل ما قيل يبقى ابو عاهد ( ابو عاهد ) ملك الشعر الشعبي دون منازع لانقبل به بديل ...... واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

    وانا منتظر الرد من ابو عاهد لكي تتضح الصورة ..... واكمل ما بدأته حتى يفرجها الرحمن .

    تحياتي للاخوه الذين شاركوا بالموضوع ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-09-23
  15. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    بصراحة الموضوع فيه عدد اثنين من الايجابيات ... و سلبية واحدة ..

    الايجابية الاولى: والاهم هي عودة هذا الشاعر القدير الى الساحة بعد طول غياب اختياري.. طبعاً

    الايجابية الثانية : هي استمتاعنا بهذه الدرة العصماء من حيث المبنى لامن حيث المعنى .. فهي من قصيدة من العيار الثقيل المعهود من شاعرنا الكندي..

    اما السلبية الوحيدة فهي : ان مولانا سكت دهراً ونطق (....) حاجة ثانية مش كفراً هههههههه

    وذلك لدفاعه عن الحوثي .. الذي لاسبب له الا ان الحوثي كان ضد الشرعية .. تماماً كما فعل الكثير من شعراء يافع .. وينطبق عليهم المثل القائل : مع الخيل ياشقراء..

    عموماً وقفتي الشعرية امام هذه الرائعة ستكون في جولة اخرى .. لان الكندي شاعر لايستهان به .. ولذلك لن يكون جوابي كيبوردياً ... ومع ذلك فلن يرقى من حيث المبنى الى ادنى مستويات بدع الكندي...

    وللجميع خالص المودة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-09-23
  17. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18


    [frame="1 80"][all1=990033] حيا الله الكندي وحيا اقبالته وزمان ياطويل العمر ما سمعنا مثل هذه الا بيات التي تهز المشاعر ويفتخر بها كل شاعر ابداع جميل جداً
    وفي انتظار صناجة المجلس ابوعاهد
    [/all1][/frame]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-09-23
  19. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    الله يحييك يالوحدوي ... واشادتك بابياتي المتواضعه وسام على صدري من شاعر له باع طويل في ميادين الشعر ومثل ما قلت نحن في انتظار ابو عاهد ....... صاحب الايجابيات :)

    سلام يا قبايل
     

مشاركة هذه الصفحة