وزارة الداخية اليمنية تعلن عن تورط جهات خارجية واقليمية في دعم (الحوثي)

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 534   الردود : 6    ‏2004-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-17
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الخميس, 16-سبتمبر-2004"

    المؤتمر نت - صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية والوثائق والمستندات التي عثرعليها في قضية التمرد والفتنة التي أشعلها الحوثي ومن ناصره مباشره أو غير مباشره قد كشفت حتى الآن الكثير من الحقائق حول الدعم الذي تلقاه أولئك المتمردون علي الدستور والقانون من تلك الجهات الإقليمية سواء عبر أجهزة استخبارية في بعض الدول أو عبر الجماعات المذهبية والعقائدية أو الجمعيات الخيرية في المنطقة.
    وأشارت المعلومات إلى الأهداف المباشرة لتلك الجهات في دعمها للتمرد بهدف خلق نوع من عدم الاستقرار وإشاعة الفوضى والتخريب في المجتمع اليمني ، خاصة وان النجاح الذي حققته الجمهورية اليمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار و مكافحة الإرهاب قد خلق لها حاله من عدم الارتياح والغيرة لدى بعض الجهات على المستوى الداخلي والإقليمي الأمر الذي دفع تلك الجهات إلى دعم التمرد والتخريب حتى لا ينعم المجتمع اليمني بالاستقرار والأمن الذي تحقق خلال السنوات الماضية.
    وأضاف المصدر بان الوثائق والمستندات التي ضبطتها الأجهزة الأمنية قد أثبتت تورط بعض الجهات المحلية والإقليمية وشخصيات وأحزاب وجمعيات ذات توجهات عقائدية ومذهبية وانفصالية في دعم التمرد ، وستقدم تلك الوثائق والمستندات وكشوفات الأسماء لأجهزة العدالة لتأخذ مجراها بحق هؤلاء..
    وقال المصدر بان الشعب اليمني بكل فئاته قد اثبت وعيه وحرصه على وحدته الوطنية وعلى ثورته وعلى نظامه الجمهوري ومسيرته الديمقراطية وتوجهاته التنموية والحضارية الجديدة مما ساعد كل ذلك على إيجاد الالتفاف الوطني الشعبي والرسمي حول قرار القيادة السياسية لإنهاء تلك الفتنة التي شكلت خطراً على مصالح الوطن ومستقبله وآماله في التقدم والاستقرار والتنمية.
    وأشاد المصدر بتعاون المواطنين في محافظة صعده وفي كل أنحاء الوطن والتفافهم وراء رجال القوات المسلحة والأمن وكتائب المتطوعين للتصدي للخارجين عن الدستور والقوانين النافذة وإخماد نار تلك الفتنة‘ مترحماً على أرواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا دفاعاً عن الثورة والجمهورية والوحدة‘ ومتمنياً للجرحى الذين أصيبوا في تلك المواجهة الشفاء العاجل.
    المصدر-صحيفة 26 سبتمبر

    تعليق : اذا كانت الحكومة اليمنية ثبت عندها باان جهات خارجية واقليمة دعمت الحوثي فهل الحكومة اليمنية قادرة على المواجهة والمصارحة مع تلك الجهات ام سوف تحفظ القضية ضد مجهول واذا كان الدعم خارجي لماذا لاتكشف الحقائق للراي العالم اليمني الذي ينتظر معرفة الحقيقة في فارق الصبر ,,,, ما هو الاسباب اعلان ثم تحفظ الخوف من الجهات الممولة من التصادم مع مصالح الحكومة ام اسباب امنية ؟
    لكم تحياتي


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-17
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الحكومة أجبن من أن تفعل هذا أخي الصحاف ..

    فمازالت وثائق حرب الإنفصال مغيبة في غياهب الحكومة , ولم تكشف حتى اللحظة .. وهذا ماساعد على دعم الحوثي , لكن لو كشف تلك الوثائق في وقته لألقمت كل الأفواه الحمقى وسكت كل عاوٍ ونابح ..

    تحيتي لك أينما كنت ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-17
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23

    وكذا ملف كول حيث اتهمت جهات إقليمية وبعد ذلك اتضح بأن كبار المسئولين هم من تروط في ذلك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-18
  7. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    صنعاء تتهم جهات خارجية بدعم تمرد الحوثي

    وزير الداخلية اليمني يقول

    ان الحوثي كان يحظى بدعم أجهزة استخبارية عربية وسعوديين شيعة






    ميدل ايست اونلاين







    صنعاء - نقلت اسبوعية "26 سبتمبر" عن متحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية قوله اليوم الخميس ان تمرد الداعية حسين بدر الدين الحوثي الذي اعلنت صنعاء قتله في العاشر من ايلول/سبتمبر، كان يحظى بدعم "جهات خارجية".

    وقال المتحدث للاسبوعية المقربة من وزارة الدفاع اليمنية "التحقيقات التي اجرتها الاجهزة الامنية والوثائق والمستندات التي عثر عليها في قضية حسين الحوثي كشفت عن الدعم الذي تلقاه من جهات اقليمية سواء عبر اجهزة استخبارية في بعض الدول العربية او عبر الجماعات المذهبية والعقائدية او الجمعيات الخيرية في المنطقة".

    وافادت مصادر مقربة من الحكومة اليمنية ان سعوديين شيعة وهم اقلية في المملكة السعودية المجاورة لليمن، هم بين هذه الاطراف.

    وقال هذا المصدر طالبا عدم ذكر اسمه "جرى تبادل رسائل بين الحكومتين اليمنية والسعودية بشأن وجود دعم من قبل بعض التجار ورجال الاعمال الشيعة السعوديين للحوثي اثناء التمرد وقبل التمرد".

    من جانب آخر اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، الحزب الاشتراكي واحزابا معارضة اخرى بتأييد تمرد حسين بدر الدين الحوثي الذي تحصن على مدى ثلاثة اشهر مع عدد من انصاره في منطقة جبلية في محافظة صعده (شمال غرب) قرب الحدود مع السعودية.

    وقال يونس هزاع رئيس الدائرة السياسية في المؤتمر الشعبي العام الحاكم "يجدر بالحزب الاشتراكي عدم اقحام نفسه في معركة خاسرة في التضامن مع المتمرد الحوثي من خلال ما أسماه بالاعتصام في مقر الحزب".

    ومن جهة اخرى، نقلت الصحيفة "26 سبتمبر" عن القاضي اليمني حمود الهتار، رئيس "لجنة الحوار الفكري مع الشباب المغرر بهم" قوله "ان 176 من انصار الحوثي اعلنوا توبتهم وتخليهم عن الافكار التي وردت في ملازم وكتب الحوثي".

    واضاف ان "العائدين الى جادة الحق والصواب من اتباع الحوثي اكدوا التزامهم بكتاب الله وسنة رسوله وبطاعة ولي الأمر والالتزام بالدستور والقوانين النافذة والمحافظة على الامن والاستقرار وعدم اثارة الفتن في المساجد".

    ومن ناحية اخرى ذكرت الصحيفة ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح "اصدر توجيهاته بمنح الامان الى والد حسين بدر الدين الحوثي".

    وبلغت حصيلة المواجهات التي بدأت في 18 حزيران/يونيو بين القوات اليمنية ومتمردي الحوثي، 400 قتيل معظمهم من انصار الحوثي وفق اخر الارقام التي قدمتها مصادر عسكرية
    .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-18
  9. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    الريئس اكبر حوثى لانه من دعم الحوثى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-19
  11. السيد الهاشمي

    السيد الهاشمي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-14
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    أخي fas ...لا يوجد وجه شبه بين السيد الحوثي و الرئيس..

    الحوثي وقف في وجه الظلم وأعلن موالاته لأولياء الله و معاداته لأعداء الله أمريكا واسرائيل....

    أما الرئيس..فقد صال و جال في ميادين الظلم و الارهاب..وقف في وجه المجاهدين فقط ليرضي غرور أسياده أمريكا....

    حسبي الله ونعم الوكيل..حسبي الله و نعم النصير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-19
  13. سام اليمن

    سام اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-20
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    ممكن تقول الحكومة من هو الجنرال العسكري المطلوب من أمريكا والمتهم في أحداث كول ؟؟
    ((لو كان بيتك من زجاج لا ترجم أحد بالحجارة )))
    ليش المصارحة أذا كانت عليها بلاوي في أيدي الأخرين وممكن تكشفها الأطراف الأخري وإذا كان لليوم الحكومة لم تقل من كان وراء زمرة الأنفصال
    أتمني أن تضع الحكومة وكل مسؤولينا أياديهم الكريمة فوق يد الشعب وتضع حد لمهازلة المستمرة ونفايات العقول العفنة والمليئة بخزي الزمن , أفضل من يقبلوا أقدام قوة أخرى وليكونوا مع قوة الحق مع الشعب خير من أن يأتي الخزي على لسان الأخرين
     

مشاركة هذه الصفحة