هل هم فعلاً متشددون في الدين؟؟!!!

الكاتب : Dilemma   المشاهدات : 349   الردود : 0    ‏2004-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-14
  1. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    هل هم فعلاً متشددون في الدين؟؟!!!
    كثير من المحللين والساسة والمثقفين والرؤساء وللأسف بعض العلماء يرددون كلام زعماء العالم العربي والغربي ويستخدمون نفس عبارتهم عند حدوث أي شيء"" إرهاب وتشدد""
    لن أتكلم عن مفهوم الإرهاب, لان الكثيرين ومنهم الغرب قد فهموا أن الإرهاب لا يقتصر على العرب بل شمل الغرب ايظاً, لذلك فضل البعض استخدام كلمة تشدد حتى يقتصر المعني لحد ما على الإسلام والمسلمين..
    أما مفهوم" التشدد".. فهدا من الأشياء التي تقلقنا كلما سمعت " مسلم" يرددها...أما غربي فلأحرج.. لأننا كما غيري متوقعين في أي لحظة يعلنوها صراحة بان الإسلام دين تشدد وإرهاب, وقد حصل هذه ولكن على نطاق ضيق...
    أما أخوننا المسلمين فهدا الكلمة لا ينبغي أن يقولوها, لان قائلها يجب أن يصل من الإيمان والعبادة بحيث يعتقد انه من أهل النار ضناً منه انه لا يعبد الله حق ألعبادة.
    كيف يقولها مسلم ذلك....والتخاذل والكسل والنفاق من صفاته إلا من رحم ربي؟؟!! كيف لمتسيب ينتقد متشدد؟؟!!
    الكل في نفس الكفة.. والأرجح أننا نحن المتخاذلين وليس هم المتشددين..
    لو دخل النفاق" والعياذ بالله" إلى نفوسنا مرحله معينة...لقلنا لشيوخنا انتم متشددون.. لماذا لا تريدونا أن نلبس الذهب والحرير..؟؟!! لا نريده في الجنة.. أهم شيء أننا من أهلها..
    وابسط مثال على انخراطنا في طريق الله يستر منه هوا... أننا نعلم أن الشعب العراقي هو من يقاتل أمريكا.. وفوق ذلك بكل بساطة وحماقة نسمح للكبة أمريكا في ضربهم ليلاً ونهار, ونحن عارفين من الذي يقاتل أمريكا...
    أمريكا التي قلت عن المسلمين في العراق و غيرها أنهم متشددون... هي تقول.. ولكن نحن بأي حق نقول ونحن متخاذلون....
    و الله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة