سعودي ويمني بين 4 اعتقلتهم هولندا

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 371   الردود : 0    ‏2004-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-14
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    بروكسل:«الشرق الأوسط»
    أعلنت النيابة العامة الهولندية امس اعتقال اربعة اشخاص، بينهم سعودي ويمني، في يوليو (تموز) الماضي للاشتباه في تورطهم في الاعداد للقيام بعمل ارهابي في هولندا. وأوضحت أن شخصين اعتقلا بينما كانا يصوران مباني في لاهاي، حيث مقر البرلمان في هولندا، في حين لم يتورط الاثنان الآخران، اللذان يحملان الجنسية الهولندية، في التصوير الا انه يشتبه بتقديمهما مساعدة في التخطيط لاعتداء. ورفضت النيابة العامة تحديد المباني التي صورت .الا انها اعلنت انها تقع في منطقة الوزارات والبرلمان في لاهاي.
    وبعد عملية الاعتقال تلك، داهمت الشرطة منزلا في روتردام، جنوب غربي البلاد، وضبطت سلاحا مذخرا وسترة واقية من الرصاص وأشرطة فيديو «يظهر فيها اشخاص يستعدون لارتكاب أعمال ارهابية». وقالت النيابة العامة في بيان «إن التحقيق يركز على امكانية وجود رابط بين المشتبه بهم وبين مجموعات اصولية متشددة. نحن نحقق لنتأكد من امكانية توجيه الاتهام لأحدهم أو للأربعة بالتخطيط لارتكاب اعتداء ارهابي».
    وكان وزير العدل الهولندي بيت هين من دونر أشار إلى أنه إضافة الى اعتقال هولندي في الـ 18 من العمر في يونيو (حزيران) الماضي، حصلت اعتقالات اخرى في اطار التحقيق في الاعداد لاعتداءات محتملة، تستهدف مطار امستردام والبرلمان. وكان الوزير يشير الى المعتقلين الاربعة، حسبما اعلنت وكالة الانباء الهولندية أمس.
     

مشاركة هذه الصفحة