محنة الهـاشميين بصعدة ...

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 634   الردود : 7    ‏2004-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-13
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]محنة الهاشميين بصعدة لها عدة أبعاد طريفة وتليدة أي قديمة وجديدة .... فالقديم منها رغم أن صعدة كانت مركز الثقل الفكري لدولة الإمامة وقاعدتها اللتي منها إنطلقت لتشمل اليمن الطبيعية ، إلا أنه بعد بسط الإمام يحى حميد الدين سلطة الدولة بصعدة وتحجيم الأدارسة ... نازعه الإمامة بطريقة سلمية ألإمام الهادي المؤيدي وبعد مناظرة لم تتم ذهب كل لسبيلة لكن صعدة كانت المتضرر الأكبر حيث قبع علمآئها بمساجدهم وهجرهم ولم تعطى لهم فرصة للدخول بوظائف الحكومة ومورس تمييز ضد أبناء صعدة الذين جل متعلميهم من الهاشميين الذين تندر بينهم الأمية ... وأرسلت البعثات للخارج ولم يبتعث احد من أبناء صعدة وقيل أن مستشاري الإمام كانوا وراء تلك البعثات وكانوا أيضا وراء الممارسات العنصرية ... و عادت البعثات بالنتائج المعروفة إذ أن كل فرد بها كان بجيبه البلاغ رقم واحد ثم تأثرهم بفكر الثورة الفرنسية بنصب المقاصل ونحوها وصوروا وحددوا التقدمية أنها حلق اللحية ولبس البنطلون ولم يأخذوا جانب التطور الإجتماعي والإقتصادي والنموالشامل ... والحمد لله لم تكن صعدة مشاركة ورب ضارة نافعة .... رغم فقهائها وعلمائها الذين يمثلون طيف الفكر الإسلامي اليمني من زيدية وشافعية ثم الإسماعيلية قبع الجميع بهجرهم ... فصعدة غنية الموارد لم تلجئهم للبحث عن العمل ....
    إنتهت الدولة الملكية بقيام الثورة وقد شارك بها ممثلي كل الأطياف اليمنية ... فسلب النظال من المناظل وأنتهز المستشار القديم الفرصة ليثرى ويتمدد ويتوسد ويتوعد ويتهدد ليصفي أحقادا شخصية وللأسف كانت ضد الهاشميين باليمن عامة وبصعدة خاصة ولم يشفع للثوار الهاشميين حتى دك بيوت أبائهم بأيديهم كما فعل يحى المتوكل ... بل حجموا وهوجموا ومنهم من قضى نجبه أما هرسا أو لحسا أو تكسيرا... ومنهم من صدق السراب وينتظر ..
    صعدة الغراء هي آخر الشواهد الملموسة المحسوسة التي لم تعد ترتدي قناعا أو شاشا ... بل بسفور واضح أقصي الهاشميين من أعمالهم حتى بشركة الهاتف ... وقطعت رواتب الموظفين المتبقين بوظائفهم .. ومثال كان على من تحمل أسرته لقب حاكم أن لاينتظر مرتبا حيث أوقفت رغم أن مصلطح الحاكم به عدة أسر بعضها لاينتسب حتى لليمن ، حيث قطع راتب أحدهم وكان عليه أن يثبت أنه من أسرة غيرة يمنية ومن اصل غير عربي ....
    وبالطرقات ونقاط التفتيش القائمية بين كل قرية وقرية يسئلون عن الإسم فإذا كان هاشميا أمروه بالوقوف وفتشوا أمتعته وأحيانا قد يساق للمركز للتحقيق ... ولن يسلم الأذى ... ومن الملفت وجود الكثير من الناصبة ( أعداء أهل البيت) بنقاط التفيش حيث يتعمدون كيل الكلام القبيح للهاشمي ... بعد أن يتعرفوا عليه ... ويقولون نزل عفشك ياصاحب أهل البيت !! .. وكأنه لايكفي الهاشميين بصعدة كل المصائب من تهميش وتصفيات وممارسات عنصرية ... وبالطبع لحسن الحظ أن أهل الحكمة والإيمان لازال غالبيتهم العظمى بخير ... وهي سحابة صيف ... ستمر .... لكن وجب التذكير والتنوير ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-13
  3. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم الهاشمي اليماني
    أولا لك التحية
    ثانيا نحن نرفض الظلم أيا كان مصره وأيا كان المتضرر منه.
    لكن كم نتمنى أن تنتهي مصطلحات رافضي وناصبي ونلملم الجرح وما حصل حصل.
    ثالثا كان أيام الإمام أحمد لو تمرد شخص أو قتل له عسكري في منطقة أحرق بيوت المنطقة بالكامل وهو العالم الفقيه المحدث الثقة والهاشمي طبعا, فماذا تنتظر من هؤلاء؟
    أعتقد وأن هنا لا أبرئ ولا أتملق أن أحد أسباب تطاول فترة هذه الحرب هو حرص القيادة على الإقلال من الخسائر في الأرواح بالذات أرواح غير المحاربين وهذا أمر تشكر القيادة عليه.

    سؤال: هل هدم بيت الحوثي؟ وحلفتك بالله لو كان الأمر أيام الإمام هل كان سيهدمه أم لا؟

    تذكير: الإمام أحمد بن يحي حميد الدين قتل الخارجين عليه من الأسرة الهاشمية من أقرب الأقربين إاليه ولن أعدد فأنت تعرفهم جيدا ؛ فهل كان ناصبي؟ ويكره الهاشميين أم فعل ما فعل من أجل الكرسي؟ ولم تحلون لأنفسكم ما تنتقدونه في غيركم؟
    وهل ول كان علي محسن الأحمر أعلن التمرد على الرئيس كان سيقبل يده أم سيفعل تماما مثل ما فعل بالحوثي ؟
    احترموا عقول الناس وخاطبوهم بالمعقول
    وشكرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-13
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    محنة الهاشميين

    الهاشمي اليماني

    السلام عليك ياسليل بيت النبوة :):)

    أنا ضد الحكومة وضد التفرد الزيدي العلماني بالدولة ( هكذا اسميه في مصطلحاتي ) بل وأشطح أحيانا وأتجاوز الخطوط الحمراء وأعلن براءتي من الوحدة اليمنية الواهنة ، ولكن مواقفي لا تعفيني من تفنيد بعض الأباطيل .

    فهل أنت على إستعداد للنقاش حول أباطيلك ؟


    تحياتي .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-13
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مع احترامى الكبير للهاشمى
    لن ازيد على ما اضاف الاخ مواسم
    حتى نرى اجابة لبعض اسئلتة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-13
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]مواسم الخير : حياك الله وسائر الإخوة الأحباء وحضوركم الرائع .... هناك كلمة أو مثل يقول إن لم تكن معي فأنت بالضرورة ضدي وذاك يعني حشر المحاور مع أو ضد .... وفي الحقيقة أهل صعدة وعلمائها لم يكونوا جزء من النظام الملكي السابق وبايعوا الإمام ووفوا بالبيعة ... كانوا مهمشين ومنسيين تماما لظروف شرحتها بمقالي .. ومع التغيرات التي شملت العالم ككل إستبشر الناس خيرا .. حيث تغير مفهوم المواطنة من التبعية الفردية ، لدولة المؤسسات ... لكن ما حدث بصعدة أمر نشاز بل تصرف مبني على عنصرية ليست معروفة بالمجتمع اليمني وكرست ضد الهاشميين , ولست أعلم إن كان للحوثي بيتا بمران ... لكني أعرف أن المنتديات هدمت وكانت مؤهلة أن تصبح مدارس عادية حيث أن البلاد بحاجة للمرافق التعليمية .. وأن عمليات التفتيش لازالت بأوج نشاطها ..
    إخوتي الأكارم : نحن نتحدث عن دولة المؤسسات والإنتخابات حيث تكون مكانة المواطن معروفة ومحترمة بل ومقدسة .. فكيف بمواطن يفاجاء بأنه موقوف عن العمل وليس واحد بل الكل ... ثم الرعب والتوجس من عمليات التفتيش والتجسس .. ما هذا ؟؟ ناهيك بإنتقائية الإجراءات ..

    كاتبنا الوطني الكبير المتشرد : لست أعلم ما هي الأباطيل التي أوردتها حبذا لو تكرمت بشرحها .... للمعلومية شخصيا أؤيد حقوق المواطنة المتساوية بين كل اليمنيين ولا أذهب لتصنيف فئة أو منطقة أو صنف من اليمنيين أنهم نخبة فكل اليمنيين يجب أن يكونوا متساوين بالحقوق والواجبات وبالعدل بين المواطنين وبتوزيع المرافق .... مسألة الوحدة اليمنية هي حلم بل هدف كل يمني شريف وهي مبداء مقدس لاتنازل عنه ... وعلينا الدفاع عن المظلوم والمهظوم والمهمش وإبانة الحقائق .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-13
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    اخي الغالي الهاشمي اليماني ( ولا تزر وازرة وزر اخرى ) نتمنى ان تترفع الدوله عن هذا الاسلوب وان لا تتعامل مع الناس بسبب ما قام به الغير لاننا مواطنون متساوون في الحقوق والواجبات والمحنة التي مرت بها صعدة كم المتنا كثير لفقدان الكثير من ابناء اليمن من الطرفين وكم كنا ان لا تكون هنالك مثل هذه الفتنة لو حكم العقل فلو استجاب الحوثي للنادآت المتكررة لما وصلنا الى هذه الحالة التي تشعرنا بالحزن الكبير على تيتيم الاسر وتشريدها ورعبها.
    نتمنى من الله العلي القدير ان تكون هذه اخر محنة تمر بها اليمن وسلمت اخي الهاشمي.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-14
  13. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]إبن اليمن : أنت حقا إبن اليمن البار الذي تتألم لألمها وتفرح لفرحها ..... هي أمنا ومصدر عزتنا هي كل حبنا ،،، ليت أبناء اليمن كلهم عرفوا الحب الحقيقي لهذه التربة الطيبة ورعوها حق رعايتها ، لو وليت ... لكنا بحال أحسن وحياة أفضل .. ولما أستل الاخ خنجره ليغرسه بظهر أخيه ... وبعد أن يراه مضرجا بدمائه يقهقه بلاظمير .... تبا لحالة إنعدام الظمير .
    ولك خالص الحب والود .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-09-14
  15. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    هم من جلبوها لانفسهم
     

مشاركة هذه الصفحة