أمن عدن يتعقب فني مختبر متهم بتلويث دم مواطن بفيروس الإيدز

الكاتب : عطان   المشاهدات : 619   الردود : 2    ‏2004-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-13
  1. عطان

    عطان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    تستأنف محكمة صيرة الابتدائية بمحافظة عدن اليوم عقد جلساتها للنظر في قضية تلويث دم مواطن بفيروس نقص المناعة "الإيدز".
    وعلمت (الصحوة نت) بأن قسم شرطة خور مكسر لا يزال يتعقب فني مختبر يعمل في مستشفى الجمهورية التعليمي بعد اختفائه وهروبه إلى جهة غير معلومة عقب علمه بإصدار المحكمة أمر قبض قهري لإحضاره, بعد أن أدانته بتلويث دم مواطن بفيروس الإيدز.
    وكانت محكمة صيرة الابتدائية برئاسة القاضي عبد الكريم عبد الله فرج، قد أصدرت الخميس الماضي أمر قبض قهري لإحضار المتهم (أ،ح،م) فني مختبر بمستشفى الجمهورية التعليمي بخور مكسر، وكلفت بذلك نيابة صيرة التي بدورها وجهت قيادة شرطة خور مكسر بإحضاره قهراً لرفضه المثول أمام المحكمة ومحاكمته في قضية عامة.

    وكان المواطن (م،ع) قد أصيب بكسور في ساقه اليمنى وجروح أخرى في أنحاء جسده بعد تعرضه لحادث سير دخل على إثره إلى مستشفى الجمهورية وهو في حالة نزيف حاد حيث تم في المستشفى إعطاءه ما يزيد عن 15 رطل دم من داخل بنك الدم في المستشفى اتضح فيما بعد بأنه ملوث بفيروس نقص المناعة الإيدز وبعد أن ساءت حالته تم بتر ساقه اليمنى ونقل من قبل أقاربه إلى دولة مصر لعلاجه وهناك كشفت الفحوصات التي أجريت له عن إصابته بفيروس الإيدز.
    وقال محامي المجني عليه بأن السلطات المصرية رفضت استقباله وقامت بإجراءات ترحيله إلى اليمن.
    وأضاف في تصريح لـ(الصحوة نت) بأن موكله أثناء عودته إلى اليمن قام برفع دعوى قضائية ضد المستشفى التي نفت أن يكون قد تم نقل الإيدز إليه عبر الدم الذي أعطي له بعد دخوله إليها.
    وأشار إلى أنه تم إعادة الفحص له في المستشفى من قبل فني المختبر فيها الذي يتولى هو أيضاً عمليه فحص الدم قبل إدخاله إلى بنك الدم في المستشفى وجاءت نتيجة الفحص سلبية حيث أشارت إلى خلوه من فيروس الإيدز.
    وقال المحامي بأنه تم إحالة موكله إلى مكتب مكافحة الإيدز للتأكد من ذلك حيث قام مدير المكتب بإجراء الفحوصات له وجاءت نتائجها مطابقة للفحوصات السابقة التي أجراها في مصر والتي كشفت عن إصابته بالفيروس.
    واعتبر المحامي نتائج فحوصات المستشفى بأنها دليل قاطع يؤكد صحة انتقال الفيروس عبر الدم الذي تم إعطاؤه له في المستشفى والتي كانت نتائجه أيضاً سلبية أثناء إجراء الفحوصات عليه قبل إيداعه بنك الدم في المستشفى موضحاً بأن عدم اكتشاف الفيروس منذ الوهلة الأولى ارتبط بقصور علمي لدى فني المختبر.
    ونوه المحامي إلى أن فحوصات مشابهة كانت قد أجريت لزوجة موكله بعد اكتشاف حالته أثبتت خلوها من الإصابة بفيروس الإيدز الأمر الذي اعتبره المحامي بأنه يؤكد انتقال الفيروس إلى موكله عبر الدم الذي أعطي له في المستشفى بعد إدخاله إليها في نفس اليوم الذي تعرض فيه للحادث المروري وهي بداية الفترة التي فصلته بعلاقته الزوجية مع زوجته.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-13
  3. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    القضية ليست سهلة والغموض فيها كبير
    فيجب ان يعلم الجميع كيفية العدوى بالايدز ومنها نقل الدم
    واعتقد والله اعلم ان الفنى ليس من مصلحتة ان يصيب اى شخص الا اذا كان عن كريق الخطاء وهذا الخطاء ينتج من الفحوصات التى لا تصل دقتها فى تحديد الفيرس مائة بالمائة مهما كانت هذة الطرق حديثة او قديمة
    صانيا ان اقول ببراءة الفنى مالم يكن على علم ويعترف بذلك
    ثالثا من طرق العدوى استعمال المشارط الجراحية والالات الحادة فلماذا لا تكون وسائل تعقيم هذة الادوات غير كافية للقضاء على الفيرس
    رابعا ان يكون احد العاملين من ممرضين او دكاترة مصابين بالفيرس وقد حدث ان لامس جراح المريض او حدث جرح لاحدهم اثناء العملية وبالتالى انتقلت العدوى من العاملين الى المريض
    خامسا ان يكون المصاب حديث الاصابة وبالتالى توفر الحادثادى الى وجود حقائق قد تدين الشخص من علاقات غير سوية وخلافة ولا تقبل التزكية فى احد انة صالح او طالح وهذا من علم الله اواعتراف الشخص
    هذة القضية حديثة على مجتمعنا ولكنها ايضاتدق جرس انذار
    والله اعلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-13
  5. aljree7

    aljree7 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-08-30
    المشاركات:
    5,926
    الإعجاب :
    0
    الله يستر الدنيا ماعاد فيها امان



    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة