الرئيس اليمني ينتقد مظاهر الإسراف في حفلات الزواج

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 625   الردود : 5    ‏2004-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-12
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    عدن: عبد السلام طاهر
    وصف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مظاهر الإسراف والبذخ في حفلات الزواج بأنه ظاهرة غير حضارية وسيئة جدا وتثير الضغائن والأحقاد في المجتمع.
    وقال أمام رئيس وأعضاء مجلس الشورى الذي قام بزيارته أمس وألقى كلمة في افتتاح دورة للمجلس، إن «مؤسسات ورجال الدولة ينبغي أن يمثلوا القدوة الحسنة في كل أمر، وأن مظاهر الإسراف في حفلات الزواج قد تكررت وبصورة سلبية مما يؤثر على السلام الاجتماعي لأن أي شخص ميسور يكون بجواره أناس معدمون ويقوم بالتباهي والإسراف في حفل زواج أولاده، في حين لا يستطيع جيرانه مجاراته مما يخلق في نفوسهم الحسرة وربما الحقد، وعلى الميسورين مراقبة الله في جيرانهم من ذوي الدخل المحدود».
    وحث العلماء والخطباء على النصح والتوعية في مثل هذه الأمور. وقال «لقد أوصينا مجلس الشورى بدراسة هذه المظاهر بحيث يقدم دراسة حول ذلك إلى رئاسة الدولة وسنعمل بها مع بقية مؤسسات الدولة ومجلس النواب والحكومة ومؤسسات المجتمع المدني».


    http://www.aawsat.com/view/news/2004,09,12,254935.html
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-12
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي الغالي اليافعي
    المسكلة تكن في رأس الحرم يقولون مالايفعلون ,,,,,,, نحن نريد افعال وليس كلمات معسولة تنخر عقول الشعب ودقدقة العاطفة خطاب العاطفة انتهى نحن امام مجتمع وجيل جديد يعي مايقوله الاخرين وليس في العصر الحجري
    المهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, كيف نقبل هذا ونحن نرى العجب من اسر القيادات من رأس الحرم الى اسفله ,,, اذهبوا الى لندن وباريس والاردن ومصر والمانيا وسوف ترون العجب
    لك تحياتي لاتاحت الفرصة للحديث
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-12
  5. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    القادر من حقه يسوي العرس اللي يشتي، و لا أرى إنه إسراف


    بعدين علي يشوف نفسه أول، بعده يتكلم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-13
  7. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]المشكلة أعمق مما تتطرق له فخامة الرئيس .... هي عملية مسخ ومسح للثقافة اليمنية التقليدية مما أحدث فراغا فكريا سدته أفكار المغتربين الهوجاء بتقليد إخوتنا الأثرياء ، كان المخطط الأهوج يعتقد أن إستئصال الملكية يقضي بمحاربة المثل والتقاليد اليمنية بما فيها المظاهر كالملابس وحتى الزوامل .. فحدث ما لم تحمد عقباه أصبحنا ما بين مبذر ومكفر ... ونسينا تواضعنا وأخلاقياتنا وربما يتبع ذلك حكمتنا إن لم تكن قد ذهبت ايضا .... وكان على فخامة الرئيس التطرق للقصور الغناء وكيف حصل مشييديها على التمويل اللازم لتلك التحف المعمارية التي تتفوق على قصور أوروبا وأميركا ،، ثم أرتال العربات الفارهة التي تمشي بمواكب المناظلين عندما يذهبون للنزهة (دوره) أو للحصول على القات الطري... وفي اليمن اللتي تعد من أفقر بلدان العالم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-13
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    هل سمعتم عن المثل القائل
    النعجة تنظر الى جحر اختها
    يعنى يعيبوا على الناس والعيب فيهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-13
  11. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    أن يكون الإسراف من المال الخاص هذا بحاجة إلى توجيه وإرشاد


    أما أن يكون الإسراف من المال العام فهذا بحاجة إلى محاكمة وعقاب


    وهذا ما نعانيه وما يهم الناس

    لايهمني أن يسرف ذلك التاجر من ماله الخاص

    ما يهمني ذلك العابث بأموال الشعب ومقدراته
     

مشاركة هذه الصفحة