«النواب اليمني» يطالب بعدم المغالاة في المهور

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 418   الردود : 0    ‏2004-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-11
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    أوصى مجلس الشورى اليمني «المعين» بتخفيض المهور وتيسير الزواج ومحاربة كل مظاهر البذخ والإسراف في الولائم. وفي ختام مناقشات استمرت عدة أيام لظاهرة المغالاة في المهور والتباهي بالولائم والمناسبات الخاصة بالزواج أقر المجلس الذي يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة بإقامة ندوات جماهيرية لمناقشة الظواهر الاجتماعية التي أثقلت كاهل المواطنين ووضع الحلول السليمة والناجحة لها.


    ودعا المواطنين إلى إعادة العمل بالقواعد الخاصة بتيسير الزواج والامتناع عن المغالاة في المهور والإسراف في الولائم. كما طلب من أعضاء مجلس النواب وعلماء الدين ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وضع خطة توعية تبرز فيها مزايا تبسيط حفلات الأعراس وإنشاء صندوق خيري تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية تكون مهمته مساعدة ذوي الدخل المحدود في تيسير زواجهم.


    ومن ضمن التوصيات التي أقرها المجلس تشجيع إقامة الأعراس الجماعية وبناء صالات للأفراح بأسعار رمزية مراعاة لظروف الفقراء ومنع استخدام السلاح الناري وإطلاق الأعيرة النارية في حفلات الزواج وتكليف الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف ذلك.


    وطالب أعضاء المجلس ويمثلون مختلف الأحزاب بمنع مكبرات الصوت وتحديد ساعات معينة لاستخدامها على أن تكون داخل القاعات لا خارجها، ومنع إغلاق الشوارع والطرق جراء نصب الخيام أثناء حفلات الأعراس.


    وكان الرئيس علي عبد الله صالح قد حضر جلسة الأمس الاول وأكد فيها أنه حين انتقد مظاهر البذخ في الأعراس لم يقصد وزيراً بعينه أو مسئولاً، وحذر من المباهاة في الأفراح والبذخ في الولائم، مشدداً على ضرورة مواجهة هذه الظاهرة التي قال انه كان أول من تجاوزها حين أقام عرس ابنه وأبناء أخيه وغيرهم.
     

مشاركة هذه الصفحة