ماحد يلقي سقايه واهل بيته ظمانين

الكاتب : المتشرد 33   المشاهدات : 2,714   الردود : 20    ‏2001-11-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-11-07
  1. المتشرد 33

    المتشرد 33 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-07
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    أخي أبوعاهد
    بعد طول غياب أعود الى واحة التراث الغناء لآقول لك مثلا متداولا في المحافظات الشرقية من وطننا اليمني الكبير هذا المثل يقول ... ماحد يلقي سقايه واهل بيته ظمانين ... فهل تذكر ياعزيزي أنك حاولت يوما ما نفيي نفيا مطلقا من ساحتنا هذه لتستقبل الآغراب بدلا مني ولتفرش لهم بساط الكرم الحاتمي على حساب تشويه العلاقات الآخوية الحميمة بيننا كأبناء وطن واحد .
    لو كان الآمر بيدي لقمت بتعديل الخريطة الداخلية اليمنية بين المحافظات ولضممت بعضا من مناطق محافظة البيضا الى شبوه أو مأرب لصقل أبناءها اجتماعيا وقبليا وسياسيا كما صقل من قبل الشاعر الكبير على مهدي الشنواح يرحمه الله حينما تحول بقدرة قادر من البيضا الى مأرب .

    يسعدني كثيرا أن الزبد قد ذهب جفاء وما ينفع الناس ظل ماكثا في الآرض ولتقريب المعنى لك أقول أن الآغراب قد غادرونا الى غير رجعة وبقينا نحن أبيناء اليمن العظيم نتداحج ونتلابج بسياط الكلمات .

    فهل أجد لديك كلمة اعتذار أمام الملا تقر فيها بجريرتك وخطأك الفادح في حق أخيك في الوطن لصالح الآغراب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-11-08
  3. خالد القعيطي

    خالد القعيطي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-05-14
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    أشرقت الأنوار

    مرحباً بك أيها الأستاذ
    تأكد أن الكثيرين يسعدون بتواجدك بيننا وانا أول الجميع
    سيدي
    لاأدري ماذا حدث بينكم أنت وابو عاهد .. ولكن أتمنى أن يزول كل خلاف
    وأذا كنت ستقبل أعتذاري , فانا أعتذر لك بأعلى صوت لأنني في يومٍ من الايام خاطبتك بقليلٍ من الجفاء.
    لا لشي الا لعدم ادراكي في ذلك الوقت انني يجب أن استفيد منك ومن أمثالك الذينَ هم حقاً.. قليلون.
    تفضل بقبول اجمل تحياتي
    وأتمنى أن يزول كل خلاف بينك وبين أخي الحبيب .. أبو عاهـــــد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-11-08
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    عاجل جدا / من ابوقيس الى المتشرد 33

    عاجل جدا / من ابوقيس الى المتشرد 33
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-11-09
  7. الحـاسوب

    الحـاسوب عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-09
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    المتشرد33 أعد الحساب مرة أخرى

    تنهى غيرك وتنسى نفسك لماذا؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-11-09
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    لا ادري

    أن كنت انت المتشرد الذي عرفتك أم غيره ؟ وهل يعقل أن تكون هذه المدة متواجد معنا ولا ترد على عشرات الرسائل ؟ اجب ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-11-10
  11. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    زانك الله بعقلك النير ابو قيس ؟

    فهمــــــــــــــــــــــت الحكايه
    وانا مثلك اشك باْن المتشرد لا يصدر منه كلام اوعبارات جارحه والدليل رقم 33

    لازم التاْكد والتروي اخواني والكذب حبله قصير ؟؟

    والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-11-10
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    تتدوشن علينا،،، و من تحت اللثام!!!!!؟؟؟؟؟

    من سؤ الحظ انني لم اتمكن من نشر ردي اليوم لظروف خاصة بجهازي ولكن غداً لناظره قريب.

    ووالله الذي رفع السماء لن اتراجع عن القامك جوابي شعراً ونثراً.

    فان كنت المتشرد الذي عرفناه فبها وان لم يكن فانا اعنيك انت يامن خطيت كلمات الفساله على صفحات المجلس.

    وللعلم ان تجنيك على البيضاء ورجالها هو الذي لن يعفيني من الجواب عليك كائن من كنت .

    اما في حق نفسي فقد حملناها من غيرك وربما كان حملناها منك ولكن انتسابي لمسقط رأسي لن يغفري ان تجاهلت جوابك الذي ستقر به عينيك غداً.

    واتمنى ان يعذروني الكبيرين في قدرهما عندي ابو قيس وابو ادهم فوالله انهما جبلين في عيني وقدرهم يفوق كل قدر.

    ومع ذلك لااظنكم تطلبون مني ان اسكت على كلام هذا المريض وماقاله في اهلي وديرتي.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-11-10
  15. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    المتشرد لالالالالالالا

    اشاركك يا النعمان التفكير في امر المتشرد

    عزيزي ابو عاهد ،،،،،،،،،،،،،، اسعد الله ايامك بالمسرات
    اخي الكريم الحقيقة انه يساورني الشك ان يكون المدعو المتشرد33 هو الشخص الذي نعرفه فالمتشرد عرفناه كاتب عبقري يعرف كيف يتحدث فلا اظن هذا الشخص هو المتشرد ولا اقول ذلك لكي لا ترد عليه بل على العكس يجب ان يوقف عند حده
    الحقيقة انا صحيح اصطدمت مع المتشرد قبل رحيله الا انني اشك ان يرضى على نفسه ان ينزل الى هذا المستوى ،،،،،،،،،،،،،،،، ولكن كل شيء جائز
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-11-11
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ربما يكون حوارنا المنصب على ركن هام من أركان تراثنا الشعبي اليمني وسيلة للتخفيف من رتابة ما يعانيه المجلس من اشغال واضح لأحد جوانب التراث الشعبي وهو جانب الشعر وإلغاء الجوانب الأخرى الزاخرة بشتى صنوف العادات والتقاليد الأصيلة , وان كنت قد تقدمت بطلب الى أخي أبو عاهد فإنني لم أخالف شروع القبيلة السائدة في مجتمعنا وفي الوقت ذاته لم أقصد التقليل من شأن أبناء محافظة البيضا وما قصدته أن الحق يؤدى كاملا في محافظات شبوه ومأرب والجوف ويتبنى قبليا .. في حين أنه يواجه بآذان صماء في محافظات معينة كتعز واب والبيضا وحضرموت حيث غدت كفة المجتمع المدني المتحضر البعيد عن التقاليد المتوارثة هي الراجحة لديهم ولا يأبهون لما يتقدم به ما يطلق عليه اصطلاحا في عرفنا القبلي ( المداعي ) ويعنى به طالب الحقوق القبلية المعتادة وكما قال أحد الشعراء في بيت مقتضب يؤكد فيه بروز وجه ( اللوم ) في بعض الكلام :
    قل للقبايل لا تروح في المدح
    ================ يهوين يا لوماه في بعض الكلام

    بعد هذه المقدمة سأرد على إخواني الذين عقبوا على طرحي حسب تسلسل تعقيباتهم :

    أخي خالد القعيطي ،،، حيا الله أبو أدهم وكلامك الوافي يجعلني أؤكد لك أنه لو كان لي قتيل عندك لتنازلت عن دمه إرضاء لك ولشهامتك ولا خلاف بيني وبينك من الآن وصاعدا وتحضرني في المناسبة بيتين قالهما بن لزنم في وصف تساوي الأخطاء أو الجمايل أحيانا :
    إن حد يبانا اليوم ننسى ماقدم
    =============== ولا نقشناها بلفراص الدوال
    ساعه تقع فينا كبيره منكم
    =============== واحيان نطرحها لكم تحت الجوال

    أخي أبو قيس العلفي ،،،، فقدان الرقم السري للدخول باسم المتشرد لم يمكنني من الاطلاع على رسائلك وأعدك أنني سأرد على رسائلك كلها ،، رجائي دوام التواصل معك فأنت أحد المقربين الى قلبي الذين اعتز بإبائهم وشموخهم بغض النظر عن أي خلافات في وجهات النظر بشتى صنوفها ،، وردا على تعقيبك الأخير لم أكن معكم بل كنت مع الثانية عشر مليونا من أبناء أرض الحضارات طيلة الفترة السابقة .

    الحاسوب ،،،، فاتحة خير بيني وبينك ،، وجوابي عليك ستجده في توقيعك .

    النعمان ،،، لو قبل أخي أبو عاهد التحكيم بيني وبينه سنلجأ إليك لتكون حكما بيننا .

    أخي العزيز أبو عاهد ،،، أفضل أن تلقمني الجواب نثرا كوني لست من فرسان الشعر مثلك ،، أما ما جاء بخصوص البيضا فأرجع الى المقدمة أعلاه وستجد التوضيح .

    أخي أنا طالبت بحق وكان من المفترض فيك أن تقول الصواب وأعني به أن تتقيد بالأعراف المتبعة في مجتمعنا وتقر أنه إن وجد لي حق في ذمتك ستؤديه الي كاملا حتى وان كان في كلمة اعتذار ، وأسلوب ( الغوى ) من عدم التقيد بالأعراف والحقوق لا يتناسب مع الصواب وأنا في انتظار الجواب وباسايرك الى حيث ما ترغب لتقتنع بفداحة ما أرتكبت في حقي جراء ما خطته أناملك وكان من المستحسن أن تكون حياديا في موقفك من نقاشي مع الآخرين ولا تتدخل بيني وبينهم تطبيقا للمثل الشعبي الذي يقول ( إذا ما ركّبتني لاتدحّقني جمالك ) .

    راعي السمراء ،،، انت أبوها وأمها ولولاك لما وصلت الأمور الى ما وصلت إليه .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-11-11
  19. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    أكاد اشك من نفسي لأني ### أكاد أشك منك وأنت مني

    نعم أنت المتشرد أنت أبا عبد الفتاح ولا سواك وليسامحك الله أما أنا فلا والله ، غير أنني سأسوق قيس العلفي وصالح العلفي وعلي العلفي وبقية أخوتهم إلى دار أبي عاهد السوادي ليقبلهم نزائل ليحجم عما قد تعهد به شعراً ونثراً ولعل هذه النزائل ستكون كافية لجعل أبا عاهد يتحمل الأسيه كما تحملها أكراماً لعينه أبا قيس من قبله .
    سلام.
     

مشاركة هذه الصفحة