مواجهات حاسمة امام عرب اسيا غدا في تصفيات المونديال

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 392   الردود : 0    ‏2004-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-07
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    عواصم في 7 سبتمبر/ تخوض المنتخبات العربية الآسيوية لقاءات حاسمة في طريق سعيها للوصول إلى مونديال ألمانيا 2006.
    وستكون مواجهة المنتخب السعودي غدا أمام تركمانستان في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة حاسمة، إذ يلعب الأخضر بشعاري الفوز أو التعادل حتى يضمن بلوغ المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، في حين أن الخسارة ستجعل حسابات التأهل معقدة بالنسبة له وسيكون فارق الأهداف فيصلا بين المنتخبين السعودي والتركماني في حال فوزهما في جميع الجولات المقبلة.
    من جهته يلاقي منتخب الأردن غدا أيضا نظيره الإيراني في عمان حيث أن فوز الأردن سيزيد من فارق النقاط الذي يفصله عن المنتخب الإيراني، ويملك الأردنيون 9 نقاط مقابل 6 للإيرانيين الذين خسروا على أرضهم بملعب ازادي بطهران أمام المنتخب الأردني بهدف وحيد.
    أما المنتخب القطري فوضعه الفني يبدو ضعيفا وفرص تأهله تبدو اضعف بعد أن جمع 3 نقاط فقط من 3 مباريات حيث خسر من الأردن وإيران ولم يحقق الفوز إلا على منتخب لاوس، وسيلاقي غدا منتخب لاوس وسط توقعات أكيدة بفوزه بالمباراة التي ستشهد أول إشراف فني من قبل المدرب البوسني جمال الدين.
    وفي المجموعة الثانية فالجميع يرى أن المنتخب العراقي مرشح غدا للفوز على منتخب تايوان والحال ذاته ينطبق على منتخب أوزبكستان الذي سيلاقي فلسطين ويتصدر الاوزبكي لائحة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط مقابل 5 للمنتخب العراقي الذي ينتظر أن يلاقي المنتخب الاوزبكستاني في 13 من الشهر المقبل على أرضه، وستكون تلك المواجهة حاسمة فيما يخص من سيخطف بطاقة التأهل.
    أما المجموعة الثالثة فاليابان تتصدر الترتيب بـ9 نقاط مقابل 6 لعمان، أما الهند فتملك 3 نقاط أما سنغافورة فهي لا تملك أية نقطة وستقابل اليابان نظيرتها الهند على ارض الأولى فيما تلتقي عمان بسنغافورة على ارض الأخيرة وفوزهما سيجعل الجولة الخامسة حاسمة أيضا حيث ستجرى في مسقط في 13 أكتوبر المقبل.
    وتواجه الكويت غدا منتخب هونغ كونغ فيما تلتقي الصين بماليزيا على أرض الأخيرة في إطار منافسات المجموعة الرابعة، ويتصدر الصينيون لائحة الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 6 للكويت وأي تعثر للفريق الصيني سيعيد فرص التأهل إلى الفريق الكويتي الذي ينتظر مواجهة أخرى في 13 أكتوبر المقبل مع الصين.
    وفي منافسات المجموعة الخامسة سيخوض المنتخب الإماراتي مواجهة غامضة أمام المنتخب اليمني على أرض الأخير بصنعاء وتسعى الإمارات لتوسيع فارق النقاط مع منتخب كوريا الشمالية الذي سيستضيف المنتخب التايلاندي، ويملك المنتخب الإماراتي 7 نقاط متصدرا الترتيب يليه المنتخب الكوري الشمالي برصيد 5 نقاط مقابل 3 لتايلاند.
    أما المجموعة السادسة فتشهد مباراتين الأولى بين قيرقيستان والبحرين، فيما تجمع الثانية طاجيكستان وسورية وتملك البحرين 7 نقاط متصدرة المجموعة مقابل 4 نقاط لطاجيكستان وواحدة لسورية ومثلها لقيرقيستان، وسيكون الثالث عشر من الشهر المقبل موعدا أيضا لمواجهة قوية وحاسمة عندما يلتقي منتخبا سورية والبحرين.
    وفي المجموعة السابعة تقام مباراتان الأولى تجمع فيتنام وكوريا الجنوبية والثانية ستجمع المالديف ولبنان، وتتصدر كوريا لائحة الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 6 للبنان وفوز الأخيرين غدا يعني أن لقاء الجولة الخامسة الذي سيجمع لبنان وكوريا الجنوبية في 13 أكتوبر المقبل سيكون حاسما في اقتراب كوريا الجنوبية أو لبنان من بلوغ الدور الثاني.
     

مشاركة هذه الصفحة