بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك بعد جريمة حبس صحفي

الكاتب : مواسم الخير   المشاهدات : 977   الردود : 8    ‏2004-09-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-05
  1. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    الحكم على رئيس تحرير صحيفة الشورى بالحبس لمدة عام مع النفاذ...أين الديمقراطية؟

    /9/2004

    في أول تصريح له عقب صدور الحكم بحبسه عاما وتوقيف الصحيفة 6 أشهر: رئيس تحرير الشورى المعارضة لـ(الصحوة نت) : استقلالية القضاء منعدمة, والمحاكمة كانت سياسية

    الصحوة نت - خاص: غمدان اليوسفي

    قال رئيس تحرير صحيفة الشورى عبدالكريم الخيواني الذي حكم عليه بالسجن اليوم لمدة عام مع النفاذ أن الحكم كان متوقعاً.
    وعبر الخيواني في أول تصريح له بعد الحكم لـ"الصحوة نت " أن نظاماً يوكل الأمر للفاسدين يجب أن نتوقع منه أن يطلق يديه على حرية الرأي وأن لا يحترم القانون .
    وأضاف أن إستقلالية القضاء منعدمة, مشيراً إلى أن المحاكمة كانت سياسية بالدرجة الأولى .
    وكانت محاكمة غرب الأمانه حكمت اليوم بالسجن مدة عام مع التنفيذ على رئيس تحرير صحيفة الشورى بالإضافة إلى إيقاف الصحيفة لمدة سته أشهر وإستدعاء الكتاب الذين حددتهم نيابة الصحافة والمطبوعات من قبل النيابة للتحقيق معهم.
    ويتعتزم المحامون حسب تأكيدات الخيواني إستئناف الحكم مشيراً إلى أنهم يواجهون ضغوطات من خلال عدم السماح لهم بتصوير عريضة الحكم والوثائق المتعلقة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-05
  3. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أين المؤتمر نت , ونقابة الصحفيين , وجمعيات حقوق الإنسان ؟؟؟

    أين هؤلاء جميعاً من هذا الأمر ؟؟

    لقد رأينا مواقفهم الكبيرة مع الزميلين الصوفي وأنعم ضد قرار قام به حزبهما في منحهما إجازة إجبارية لحين البت في الأمر ولم نرَ لهم الآن أي دور ؟؟؟؟!!!!

    يقينا أن وراء الأكمة ما وراءها ..

    والسلام عليكم ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-05
  5. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    ]ديكتاتورية الرمز ومن قرح يقرح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-05
  7. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    لا ترجم دائما الا الاشجار المثمره ولا يحاكم الا الشرفاء

    وفي وضع كوضع اليمن الديمخراطي يجب ان يدفع كل شريف ثمن مواقفه


    [fot1]كلنا عبدالكريم الخيواني [/fot1]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-05
  9. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    [all1=6699FF]عاشة ديمقراطيه ال بن لحمر
    لا حياة لمن تنادي
    اشكي لمن
    اسمع هذي الاغنية يامواسم الخير
    [/all1]
    www.dahar.net/extras/song/monaw3at/mx21.ram
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-07
  11. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك .
    وقفت أحزاب اللقاء المشترك في لقاءها بمقر الحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء يوم الإثنين الموافق 6/9/2004م على هامش الإعتصام التضامني الذي دعي له بعد صدور الحكم بحبس الأخ عبدالكريم الخيواني رئيس تحرير صحيفة الشورى وما تلاه من إجراءات ترويع وتنكيل له عند القبض عليه وإغلاق مقر الصحيفة وحبسه في ظل حصار أمني للمنطقة والشوارع والمداخل المؤدية لمقر الحزب الاشتراكي التي روعت الكثير وأجبرتهم على عدم المشاركة ، صاحبها منع من الوصول إلى المقر وتفتيش شخصي ومنع لأجهزة التلفونات النقالة وقطع التيار الكهربائي والمياه والتلفونات الأرضية عن مقر الحزب الاشتراكي .
    وأحزاب اللقاء المشترك إذ تستغرب هذا الحصار لإعتصام في مؤسسة مدنية فإنها تستهجن الإجراءات القمعية التي مارستها أجهزة الأمن ضد الأخ عبدالكريم الخيواني بدءاً من المحاكمات الباطلة من قاضٍ غير ذي ولاية مارسها في إجازة قضائية عامة وما تخللها من إجراءات باطلة أخرى بعد إنسحاب هيئة الدفاع من جلسة المحاكمة وما تلا ذلك من بطش وترويع وتنكيل وإهانات لشخصه وجسمه عند إعتقاله الساعة العاشرة من ليلة الأحد 5/9/2004م وإقحام مقر الصحيفة والعبث بممتلكاتها والإعتداء عليه ونهب هاتفه النقال وإقتياده خفية ومنعه من الإتصال بأهله أو أحد أقاربه لإعلامهم بمقر إعتقاله أو الإتصال بمحامية والقول له صراحة من قبل ضباط قوة الإعتقال بان هذا الذي يتم بحقه ما هو إلا بداية لما هو أكبر ...
    لما كان ذلك وكانت هذه الإجراءات تتم للأسف تحت بصر وسمع وحضور النيابة وبتسويغ باطل من قضاه هم حقيقة الأمر موظفين لدى السلطة التنفيذية بحكم رئاسة الأخ رئيس الجمهورية لمجلس القضاء الأعلى الذي هو الخصم في هذه القضية لما نسب للأخ عبدالكريم الخيواني من تهمة مزعومه بالإهانه الشخصية للأخ الرئيس من ناحية ومن ناحية مبدئية أخرى للخلل في مبدأ الفصل بين السلطات إذ لا يمكن للسلطة القضائية أن تكون مستقله ومن يملك عزل وترقية ومحاسبة القضاة مجلس يرأسه المسؤول الأعلى للسلطة التنفيذية الذي هو في ذات الوقت رئيس حزب منافس في ظل نظام سياسي يقوم على التعددية الحزبية ، ذلك فإن محصلة هذا الخلل هو هذا التعسف في حق كل من يعتقد الحاكم أن موقفه أو رأيه ناقد لسياسته أو معارض لرأيه أو كاشف لسوءات الممارسات المخالفة للدستور والقانون .
    ولما سبق فإن أحزاب اللقاء المشترك وهي تدين وتندد بهذه الممارسات تقرر أنه لا يمكن أن تستقيم الأمور وتكفل المواطنه المتساوية للمواطنين إلا برفع يد السلطة التنفيذية عن السلطة القضائية كخطوة في منهج عام للإصلاح السياسي من ناحية من ناحية أخرى تطالب بالإفراج الفوري عن الأخ عبدالكريم الخيواني والتحقيق مع مختطفية وحماية حريته وحياته وكرامته ومحاسبة القضاة الذين سوغوا ـ بالمخالفة للدستور والقانون ـ هذه الممارسات .
    أحزاب اللقاء المشترك سوف تستمر في تصعيد فعالياته وصولاً إلى إلزام السلطة التنفيذية والقضائية بواجباتها في كفالة حرية التعبير وكرامة الإنسان .
    والله ولي التوفيق ،،،
    أحزاب اللقاء المشترك .
    التجمع اليمني للإصلاح
    الحزب الاشتراكي اليمني
    التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري .
    إتحاد القوى الشعبية اليمنية .
    حزب الحق
    حزب البعث العربي الاشتراكي القومي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-07
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    إن الديمقراطية بقواعدها تستلزم أن ينال الصحفيون حريتهم في انتقاد أي شخص في البلاد حتى لو كان رئيس الجمهوريّة , ويحق لرئيس الجمهورية كأي مواطن يمني أن يدافع عن نفسه في حالة الإساءة الشخصية له أو الادعاء عليه ..

    ولكن أن تحدث المحاكمة والنطق بالحكم بهذه السرعة والعجلة فهذا أمر مستغرب , كما أننا ما زلنا نذكر كيف تعرض الشيخ النداني للقذف واستمرت المحاكمة وتتبع القضية لأكثر من سنة حتى صدر الحكم , وثارت ثائرة الإعلام الرسمي لهذا الحكم واعتبرته ارتداد وتكميم لأفواه الصحفيين , بل أفردت له الميثاق صفحات حول حرية الصحافة وحرية الفكر , مع العلم أن الشيخ الزنداني قد قذف بالزاني , واليوم حين أن انتقد شخص الرئيس حلت الفاجعة الكبرى وصار الكل يندبون ..

    سيدي الرئيس :
    هناك من يكرهونك ويبدون سخطهم عليك , فلا يزين لك البعض أن الكل يحبونك فهذا من المحال حتى رسول الله وجد له من يكرهه ويضمر له الشرّ , وأنت رمز لليمن كونك رئيس للجمهورية فهلّا تحليت بالصبر وقابلت أمثال هؤلاء بالحكمة التي عدهناك عليها ..

    والسلام عليكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-09-08
  15. الجنيد

    الجنيد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    104
    الإعجاب :
    0
    الكتلة البرلمانية للمؤتمر تحذر <عقلاء>الاشتراكي من الزج بالحزب بمواقف ضد الثورة

    الكتلة البرلمانية للمؤتمر تحذر <عقلاء>الاشتراكي من الزج بالحزب بمواقف ضد الثورة

    عبرت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام عن أسفها ، واستغرابها من موقف الحزب الاشتراكي اليمني الممثل بأعضائه السبعة في مجلس النواب في تضامنهم مع المتمرد الحوثي ، وتأييدهم للجرائم التي أرتكبها ومن معه ضد الوطن والمواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن.
    ووصفت كتلة المؤتمر في بيان أصدرته اليوم موقف الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي بأنه رد جميل للموقف غير الوطني الذي وقفه "الحوثي" ومن معه في مساندة ودعم الانفصاليين في قيادة الحزب الاشتراكي إبان مؤامرة صيف عام 1994م، معتبرة موقف الاشتراكي بمثابة اصطفافاً مع العنف ، وخروجاً على الدستور والقانون، وإثارة للفتن والأحقاد والتعصبات العنصرية ، وتجسيداً لرغبة في الانتقام من النظام الجمهوري وممن فجروا الثورة ودافعوا عنها وعن الوحدة.
    كما حذرت كتلة المؤتمر البرلمانية من وصفتهم بـ "العقلاء في الحزب الاشتراكي" من محاولات الزج بالحزب في مواقف تتعارض مع أهداف ومكاسب الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر، مؤكدة أن تزامن هذه المواقف مع أعياد الثورة يجعل الحزب الاشتراكي وتحالفاته الجديدة في اتجاه معاكس لمسار الثورة اليمنية وأهدافها ومنجزاتها وتضحياتها.
    وفيما يلــي نـص بيــان الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان صادر عن الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام

    تابعت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام باستهجان ما ورد من مغالطات مفضوحة في البيان الصادر عن الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي حول الفتنة التي أشعلها المتمرد "الحوثي" في منطقة مران محافظة صعدة والتي عبروا خلالها عن تضامنهم مع ذلك المتمرد والجرائم التي أرتكبها ومن معه ضد الوطن والمواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن.
    ومن المؤسف أنه في الوقت الذي أصطف فيه الجميع في الوطن أحزاباً وأفراداً ضد تلك الفتنة والوقوف ضد ذلك التمرد الخارج على الدستور والنظام والقانون فإن موقف الحزب الاشتراكي اليمني والتي عبر عنها موقف أعضائه السبعة في مجلس النواب يثير الاستغراب والأسف وهو يأتي من باب رد الجميل لذلك الموقف غير الوطني الذي وقفه "الحوثي" ومن معه في مساندة ودعم أولئك الانفصاليين في قيادة الحزب الاشتراكي أثناء تنفيذ مخططهم لتمزيق وحدة الوطن في صيف عام 1994م.
    لقد كان الأحرى بالحزب الاشتراكي اليمني وأعضاء كتلته البرلمانية أن يكونوا مع الوطن والدستور والقانون لا مع العنف والخروج على الدستور والقانون وإثارة الفتن والأحقاد والتعصبات العنصرية الكريهة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
    وأن تتابع الأحداث تكشف يوماً بعد يوم حقيقة تلك الأيادي التي تكتلت وراء "الحوثي" بتعصب أعمى من أجل تنفيذ المخطط الذي كلف به ضد الوطن وأمنه واستقراره رغبة في الانتقام من النظام الجمهوري وممن فجروا الثورة ودافعوا عنها وعن الوحدة.
    إننا ندعو كل العقلاء في الحزب الاشتراكي إلى الحذر من محاولات الزج بالحزب في مواقف تتعارض مع أهداف ومكاسب الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر التي تفجرت ضد الإمامة والاستعمار ومخلفاتهم.
    وإن تزامن هذه المواقف الغريبة والمشبوهة مع استعداد شعبنا لاستقبال أعياد الثورة اليمنية الخالدة من شأنه أن يجعل الحزب الاشتراكي اليمني وتحالفاته الجديدة في اتجاه معاكس لمسار الثورة اليمنية وأهدافها ومنجزاتها وتضحياتها بشهدائها وآمال وتطلعات الأجيال الجديدة التي ولدت وترعرعت في ظل الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.
    المؤتمر نت -
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-09-08
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    .
    .
    .
    سيدي .. إن في أفواههم ماءً
    وهل يستطيع الكلام من في فِيهِ ماء ؟

    [align=right]إنهم لا يحسنون إلا الصيد في الماء العكر .. على مثل هذا أُنشؤوا ، ودُربوا ..
    وكلمة الحق لا تأتي منهم إلا إن كان لهم فيها النصيب الأوفر ، وإلا .. فلا ..

    تحياتي ،،،،،،
     

مشاركة هذه الصفحة