لحـود ونصيحة الرمز بالدستور الممدود.....!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 538   الردود : 4    ‏2004-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-04
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    بعد ما عرف الرئيس اللبناني لحود مصالح السلطة وبهرجة المسؤلية وعشق الأضواء والمنافع الشخصية وطريقة الثراء السريع وأحس بدنو انتهاء مدة رئاسته للجمهورية اللبنانية حسب نصوص الدستور اللبناني فكر الرئيس لحود كثيرا واستجاب الى نصيحه اصحاب الخبرة والدراية باللجؤ الى صنعاء لأنه كما قيل ( لابد من صنعاء ولو طال السفر ) ولا بد من السفر الى صنعاء خاصة ان بها رمزا حاكما عرف كيف يمطط ويماطل ويتلاعب بنصوص الدستور واللف على ( المدسترين ) والمعارضين والحزبيين والعسكريين حتى يبقى يحكم بكل الأساليب والطرق الملتوية طيلة ربع قرن من الزمان شعب مغلوب على أمره...!!!

    لهذا قرر الرئيس اللبناني لحود زيارة استشارية خاصة يطلب من الرمز ( الحاكم في صنعاء ) نصيحة تجعله يبقى حاكما ورئيسا على لبنان ...!!!

    وخلال الاجتماع الثنائي الذي عقد في صنعاء بين الرمز وضيفه اللبناني عرض الرئيس لحود رغبته في ان يبقى على السلطة إلا انه شرح للرمز ان مشكلته هي مع نص في الدستور اللبناني يحيل بينه وبين رغبته .
    وبكل بساطه ضحك الرمز الحاكم في صنعاء وقال للرئيس لحود :

    - ياأخي مفيش مشكله عدّل الدستور وخاصة الماده التي تخصك ومدد صلاحية السلطة زي ماتشتي ومالك ومال المدسترين ...!!!

    شكر الرئيس لحود الرمز الحاكم في صنعاء على هذه الفكرة وبالفعل عمل بها مؤخرًا..وأثبت حقا أن اصوله يمنية كما قد زعم ذلك حينها ...!!!
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-04
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الفوارق

    بو عوض الشبامي

    طبيعة المجتمع اللبناني القائم على أساس الموازنة الطائفية وتقاسم المناصب الرئيسية على أساسها بإسناد منصب رئيس الجمهورية للموارنة ومنصب رئيس مجلس النواب للشيعة ومنصب رئيس مجلس الوزراء أو رئيس الحكومة للسنة كخيار ثابت لا علاقة له بالتنافس على مقاعد مجلس النواب يلحظ أن التمديد ثلاث سنوات للرئيس أميل لحود جاء تنفيذا لضغط سوري لقطع الطريق على أي طلب لسحب القوات السورية من لبنان أو لفصل المسار اللبناني عن المسار السوري في المفاوضات مع إسرائيل من جانب من سيخلف الرئيس لحود المتوافق مع سوريا في المواقف .

    الوضع في بلادنا يختلف .

    والسلطة في أيدي قبيلة متنفذة تؤمن بالتوزيع الطائفي والتفرد بالحكم على أسس علمانية ولا يدخل في أطر صراعها السياسي مع بقية أطياف المجتمع اليمني السياسية والدينية نفس التوازن القائم في لبنان .

    التمديد لأميل لحود لثلاث سنوات لن يعقبه تمديد آخر وستقف كل الطوائف اللبنانية ضده لو حصل فرضا ولن يحصل بخلاف ما نرتقبه في يمننا الحبيب حيث أن بقاء الرئيس في سدة الحكم إلى أجل غير مسمى خيار مفتوح سواء عدلنا دستورنا كسابق عهدنا عند قرب الإنتخابات الرئاسية القادمة أو أبقيناه بدون تعديل


    تحياتي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-04
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    هي مشكلة المشاكل ببلداننا المكوث الطويل بالسلطة حيث يفضي لبطانات وعصابات يكن أحد أفرادها أقوى من الرئيس نفسه ... وينفذ ما يريد ...ليس هناك مسئولية محددة الوقت أسوة بالدول الديموقراطية .... أنظروا إلى رئاسة الأركان بأميركا وكم هم الجنرالات الأكفاء الذين تعاقبوا على المنصب .... ونحن باليمن لدينا ضباط مؤبدين ولهم بطانات وأعوان وأنصار ويتدخلون بكل نشاطات المجتمع حتى تعيين الموظفين .. والبعض منهم يورث المنصب لإبنه ... وهكذا .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-04
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ولكنك قد ترى في ما يسمى ( الثورة الحوثية ) ومن منظورك الخاص مخرجا وخلاصا لليمن من الضباط المؤبدين وبطانتهم وأعوانهم وأنصارهم .

    ما هو موقفك الصريح مما يجري في صعده يارفيقي ؟

    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-05
  9. محمد ابو الوليد

    محمد ابو الوليد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    156
    الإعجاب :
    0
    ويش دخلكم بلحود
    مو شأن داخلي ؟
    ولا نسيتم قاعدة عدم التخل في الشؤن الداخلية ؟
     

مشاركة هذه الصفحة