ماذا عن الداعرات العراقيات يافنــــــــــــدم ؟

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,460   الردود : 23    ‏2004-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-04
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    تحت عنوان وماذا عن الطلاب اليمنيين يافندم ؟ نشر موقع التغيير الاخباري خبرا يقول فيه إستنادا لمصادر حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن أن الرئيس علي عبد الله صالح أمر بإستثناء المدرسين العراقيين من قرار الإستغناء عن المدرسين العرب في اليمن وقدر فخامته ظروفهم والوضع الأمني في بلدهم في ضوء تظلم منهم ، ونص التوجيهالرئاسي على أن يعتبر المدرسون العراقيون في اليمن معارون ... وعلق المحرر على الخبر بقوله : إن ذلك يخلق عشرات التساؤلات لموقف الحكومة العراقية المؤقتة وقبلها مجلس الحكم العراقي في التعامل مع الطلاب اليمنيين في العراق فقد أجبروا على دفع رسوم الدراسة وقريبا على مغادرة العراق بسبب الإجراءات التي يتخذونها بحق أبناء العروبة انتقاما من نظام صدام حسين ، ,اكد المحرر في معرض تعليقه على أنه : يفترض أن تتجاوب السلطات العراقية مع الخطابات الحكومية اليمنية بشأن الطلاب اليمنيين في العراق ، خاصة وان الآلاف من العراقيين يعملون في اليمن في مجالات عدة وينافسون اليمنيين حتى في الحلاقة . ( انتهى الخبر والتعليق ) .


    الموقف العروبي القومي اليمني من إحتلال الكويت وشن حرب الخليج الثانية على العراق تحت ذرائع عدة ومنها تحرير الكويت يحسب لصالح حكومتنا ونهجها السياسي في التعامل مع الحدث رغم أنها دفعت فاتورة باهضة جراء موقفها نتج عنه حصارا إقتصاديا و تشريدا لما يزيد عن مليون عامل يمني في دول الخليج العربية بسبب إعتمادها على حساب الواقع القومي التضامني الداعي لحل المشاكل في المحيط العربي ولم تعش الوهم الذي عاشته كل من مصر وسوريا اللتان أهدرتا بالمشاركة في الحرب لدحر العراقيين من الكويت إستجابة لنداء المجتمع الدولي ( كما يقولون ) ما تبقى من كرامة للأمة العربية طمعا في نيل رضاء الولايات المتحدة أولا وهرولة خلفها إنتظارا لحل قضايا إقتصادية أو سياسية عالقة وللمشاركة في تقاسم ثراء البترودولار مع الخليجيين عن طريق ما عرف بدول إعلان دمشق الذي ضم دول الخليج الست وكل من مصر وسوريا ومات في المهد قبل أن تستوي ملامحه أو يلعق حسني والأسد أصابعهما من خيراته المرتقبة .

    تلكم كانت مواقف مخزية لسوريا ومصر ومشرّفة لليمن فهم القاصي والداني حقيقتها بعد مرور فترة طويلة على الحرب .. لكننا اليوم أمام وضع جديد في التعامل الثنائي بين الدول ( اليمن والعراق ) لا علاقة للمواقف القومية اليمنية به والمعروفة سلفا برفض وإدانة العدوان الأنجلوأمريكي الأخير المدعوم خليجيا وعربيا إلا ما رحم ربي ، وما يرفضه المواطن اليمني هو الآخر إستغلال حكومتنا للعاطفة القومية في زيادة العبء على إقتصادنا الوطني مقابل الدعاية الإعلامية الرخيصة التي لاتنتج غير تهليلا وتكبيرا آنيين لا يصرفان إنتباه شعبنا عن مشاكله الداخلية بما تسوقه الدولة ورأس الدولة تحديدا من بهرج القول المربوط بإستغلال الموقف القومي مع جواز تغليب لغة المصالح والمعاملة بالمثل مع الحكومة العراقية ونبذ القومية بعيدا والتضييق على أبناء العراق بدلا من منحهم إمتيازات على حساب أبناء اليمن وبصورة موازية للتضييق على الطلبة اليمنيين في العراق لفرض التوازن في التعامل وترجيحه لصالح الطرف الأكثر إستفادة منه وهو اليمن الذي يحتضن كثيرا من أبناء العراقتشكل إستضافتهم عبئا ضخما جراء إستحواذهم على وظائف عليا ودنيا يستحقها اليمني في بلاده من حيث الأولوية .


    سنتجاوز إنطلاقا من المواقف القومية وسنبارك للمدرسين العراقيين المقيمين في اليمن ما تفضل فخامة الرئيس القائد الملهم الرمز علي عبد الله صالح بمنحه لهم من إمتياز يضعهم في مقام المعارين الذين تصرف رواتبهم بالدولار حتى تجتاز بلادهم المحنة التي تمر بها وسنغفل محنة الطلبة اليمنيين في العراق وما لا نستطيع إغفاله هو توجيه السؤآل التالي إلى من يعنيهم الأمر في بلادنا وعلى راسهم فخامة الفندم :


    ماذا عن الداعرات العراقيات المتواجدات في كل حانة ومرقص وشارع يافندم ومن سمح لهن بالإقامة بين ظهرانينا وهل سنستوعبهن هن الأخريات من نفس منظور المحنة العراقية ؟

    لماذا لا يرحلن ففي ترحيلهن تجفيف لمنابع الفساد والإفساد الخلقي ؟

    هناك مستفيدون قطعا يدر عليهم الرقيق الأبيض أموالا طائلة فهل لديك القدرة على الوقوف موقف المعارض له الداعي لترحيل كل العراقيات اللواتي لا زوج ولا معيل لهن في أرضنا ؟

    سلام .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-04
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هناك موقف إيجابي جدا من قبل الحكومة العراقية بالنسبة للطلبة اليمنيين

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-04
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    يا جماعة العنوان مو زين اللةيهديكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-04
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ماذا عن الموقف الإيجابي

    سرحان

    ماذا عن الموقف الإيجابي ... هلا شرحته لنا لنقارن بينه وبين ما فرضه الرمز من إستثناء للمدرسين العراقيين وبالدولار :):):)



    سنتجاوز مرغمين كما أسلفنا ولكن ماذا عن أفواج النساء القابعات في الملاهي والبارات ؟ الا يكفي أن إحداهن وهي راقصة عراقية الجنسية رحّلت من دبي إلى اليمن قبل فترة بسبب إصابتها بفيروس الأيدز اعترفت مؤخرا أنها عاشرت سفاحا مجموعة من الشباب اليمنيين ومن ضمنهم شخصيات وأبناء شخصيات مرموقة .


    هل من إستثناء بسبب ظروف بلادهن أم جازت لوزارة الداخلية الملاحقة والترحيل ؟



    [​IMG]

    يافندم .. زمن العنتريات القومية ولى
    متى ستطبق المقولة المصرية التالية :
    ( اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-04
  9. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    [foq]اضم صوتي لك اخي المتشرد

    ماذا عن ******** العراقيات يا ريس
    [/foq]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-04
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    وافقت حكومة علاوي على استمرار الطلبة اليمنيين بالدراسة في جامعات العراق بعد اعتراف اليمن بها 0

    يد بيد

    بالنسبة للعاهرات فهناك الآلاف من الشرق أفريقيات ومن سلك هذا الطريق يستحق اكثر من الأيدز0

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-04
  13. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    اخي المتشرد نسيت ان اوضح ان ******** العراقيات جزء من الاقتصاد القومي فهم يدخلوا عمله صعبه للجماعه واذا تم احلال المهنة بمواطنات يمنيات فان القرى السياحية ستغلق ابوابها وانت تدرك هذه القرى لمن تعود وعوائدها في جيب من تصب0

    ][][§¤°^°¤§][][
    عش رجبا ترى عجبا
    ][][§¤°^°¤§][][
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-09-04
  15. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]الإخوة ا لأكارم : من مميزات من نسميهم بالإشقاء بالهلال الخصيب ، النسيان السريع لسنوات بؤسهم وبالتالي فمن وقف معهم بالمحنة غالبا يلاقي جزاء سنمار ... تذكروا ياسادة أن الأنظمة المتبكرة بدول الخليج والتي هدفت أساسا لإيذاء المواطن اليمني وحرمانه من صلة الرحم والقربى وجعلت سيلان أقرب من اليمن وأسهل للتواصل .... كان يقف خلفها مستشارون من الشام الكبرى ..
    فماذا تتوقعون من العراقيين ... أو بالأحرى من ساستهم ، ..
    علينا نحن اليمنيين أن نجعل اليمن ونهظتها وإزدهارها همنا الأكبر وأولويتنا القصوى وأن نتخلى عن العنتريات الجوفى .... وأن يكن الهدف إعلاء اليمن قبل كل شئ .. وأن يكن الماضي رصيد تجارب .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-09-04
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0

    لا تعليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-09-04
  19. الطائر الازرق

    الطائر الازرق عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-04
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0

    --------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة