الزواج على الطريقة السوازيلاندية ؟!!!!!!!!!!

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 490   الردود : 0    ‏2004-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-01
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    من منكم سمع عن مملكة سوازيلاند ؟ لربما القليل جدا! . أنها مملكة تقع في شمال شرق جنوب أفريقيا، وعدد سكانها نحو مليون نسمة بعد أن خسرت الكثير من سكانها بسبب مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز).ويقدر تقرير لصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونسيف) أنه بحلول عام 2010 سيكون 15% من سكان البلاد من الأيتام صغار السن الذين فقدوا والديهم بسبب الإيدز.

    أخبار هذا البلد الصغير،والذي مساحته نحو 17.5 ألف كم، تظهر في الصحافة لغرابة الأحداث التي تجري فيه. فعلى سبيل المثال فرضت حكومة سوازيلاند مؤخراً قانونا يمنع الشابات من إقامة علاقة مع ذكور أو حتى مصافحة الشباب ومنعت ارتداء البنطلونات ولمدة خمس سنوات قادمة، كما فرضت عليهن ارتداء الجوارب الصوفية الساترة وذات لون موحد...!! كل ذلك من أجل الحفاظ على البنات وفرضت حكومتها أيضاً على من يخالف هذه القرارات غرامة تعادل 1250 رانداً أو بقرة واحدة...!!!

    وهذا الأسبوع ظهرت أخبار هذا البلد الأفريقي في الصحف وذلك بسبب نية ملكها الزواج. ويتساءل المرء ما الغريب في ذلك؟ إليكم السبب، كما ورد في وكالة رويترز للأنباء: كشفت آلاف الفتيات في سوازيلاند عن صدورهن ورقصن أول من أمس امام الملك مسواتي الثالث وكل منهن تأمل ان يقع عليها اختياره لتنضم الى قطيع زوجاته. وشاهد الملك مسواتي الذي ارتدى جلد الفهد الاحتفال من مقصورته الملكية وظهرت على وجهه ابتسامة عريضة بينما قام مساعدوه بتصوير الفتيات بكاميرات فيديو لعرضهن عليه في المستقبل.

    ويختار الملك البالغ من العمر 36 عاما عروسا جديدة كل عام في احتفال راقص في اطار طقس ملكي تقليدي يدافع عنه أنصار حماية التقاليد باعتباره جزءا من النسيج الثقافي للامة يحتفى به منذ القدم. لكن مسواتي وهو آخر ملوك الحكم المطلق في الدول الواقعة جنوب الصحراء الافريقية والذي لديه 11 زوجة وخطيبة واحدة يتعرض لانتقادات بسبب اسلوب حياته الذي يتسم بالبذخ بينما تكافح مملكته الصغيرة للتخلص من الفقر والجفاف ومرض الإيدز.



    وشاركت في الحفل الكثير من فتيات المملكة اللواتي يتراوح اعمارهن بين خمسة اعوام الى 19 عاما. وكان هناك حماس كبير لدى الكثير من المشاركات، فعلى سبيل المثال، قالت تابسيلي دلاميني، 13 عاما، "أريد ان أقود سيارة مرسيدس ولا يهمني ان يكون للملك 20 امرأة اخرى غيري".

    وكشفت الصحف المحلية في مملكة سوازيلاند أن الملك مسواتي الثالث مصمم على منافسه والده في عدد الزوجات وتحطيم الرقم القياسي الذي وصل إلى سبعين زوجة. كما بينت أن الملوك في سوازيلاند يتبعون نظاماً غذائياً خاصاً ومدروساً للغاية لضمان قدرتهم على القيام بواجباتهم الزوجية.



    ويعيش الملك مسواتي الثالث حياة ترف وبذخ، وحاليا لديه خطة لبناء قصور جديدة لعدد من زوجاته بتكلفة تصل الى أكثر من 4 ملايين دولار تخصص جميعا من الاموال العامة رغم ان 80 في المئة من رعاياه من المزارعين الذين لا يمتلكون اي اراض. هذا وانفق الملك 1.5 مليون دولار العام الماضي على شراء سيارات فارهة ومنازل لافراد من عائلة مسواتي كما خسر دافع الضرائب السوازيلاندي 45 مليون دولار دفعت عربونا لشراء مقاتلة فاخرة للاستخدام الشخصي للملك حيث باءت الصفقة بالفشل. وقالت صحيفة تايمز اوف سوازيلاند :" ان الملك يفكر في انفاق نحو ثلاثة ملايين دولار لشراء منزل في لندن من اجل انشاء "ملحقية تعليمية" تكون مهمتها الاساسية الاشراف على اطفال العائلة المالكة في سوازيلاند الذين يتلقون تعليمهم في المملكة المتحدة".

    الله يعين الشعب السوازيلاندي على ملوكه00
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة