متى سنشعر بالإرتقاء في ما نطرح

الكاتب : بسيم الجناني   المشاهدات : 510   الردود : 6    ‏2004-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-01
  1. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تظل الدول العربية مستهدفةً حتى من قِبل شعوبها ومن ينتمون إليها أصلاً ونشأة ، ولأن الكلمة الحقة لا تحتاج إلى صوت مرتفع فهي وإن كانت جارحة إلا أن صداها يبقى له الأثر الطيب الواضح ، وتبقى المشكلة في هذا الشعب الخاسر والذي لا يريد أن يطور من مستواه إلا من خلال المجالس والمنتديات التي تخفي شخصياتهم الحقيقية والتي ليس لها من الفائدة إلا أن يطور من مستوياته الكتابية التي تعج بالأخطاء النحوية والإملائية والواقعية التي يجهلها فضلا عن بعض الأساليب التي لا تليق ولا نطمح إليها ..


    من أجل هذا كله وجدنا على صفحات هذا المجلس من يُفتي ؟

    ووجدنا من يحلل ؟

    ووجدنا من يكتب يشجب ويدافع ؟


    ووجدنا من يُشرع ؟

    ومن يحاور على جهل ومن غير بصيرة ؟

    إلى آخره .. ؟

    علماً أن الخاسر الأول هنا هو الشعب الكسول الذي لا يمشي إلا وراء رغباته وشهواته فقط ويبذل كل مجهود غالٍ ونفيس في سبيلها ؛عدا ذلك فهو كسول ولا شك .. !!

    ناهيك عن الفقر الذي يتهدده وتجاهله عن ذلك

    وصدق المثل القائل (الي يده في النار مش زي الي يده في الماء)...




    من هنا تظل الدولة في ذيل التطور الذي يعيشه العالم لحظة بلحظة ، مع مراعاة الفارق فيما بيننا وبين الأمم التي هي من حولنا ؟


    فمتى تعود دولتنا الى القمة بدل الذيل ؟؟




    . . . .

    تبقى صروحُ الحقِ شامخةً و إن . . . أرغى وأزبدَ حولها الإعصارُ

    إن البناء وإن تسامى واعتلى . . . ما لم يشيد بالتقى ينهارُ

    . . . .





    تحياتي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-01
  3. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    أخي بسيم اليمن
    بارك الله فيك
    وأضم صوتي إلى صوتك بالمطالبة بالارتقاء بمستوى الكتابة وأن تكون المشاركات هادفة وبعيدة عن السب والقدح
    فالكلمة رسالة يجب أن نؤمن بذلك وعلى مشرفي المنتدى تحمل المسؤولية أمام الله والوطن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-01
  5. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    الاخ بسيم

    كلمات رائعة ومتالقة في سماء هذا المجلس المعفن

    صحيح انه يوجد بعض الجهلة في هذا المجلس بما فيهم المشرفين

    ولكن لا ننكر وجود اقلام شريفة ولكنها ولاول مرة تقمع في هذا المجلس

    لا يوجد ارتقاء لهذا المجلس ما دام تايم وامثاله متربعين في السياسي

    وكما قال بعض الحكماء في هذا المجلس

    (السياسي بؤرة العفن)

    وفي مقولة

    (السياسة هي تجرد عن كل ما هو اخلاقي )


    وقد قال حكيم صيني

    (شان ون تونج شان وي تونج)

    ومعناها بالانجليزية

    (اكون اولا اكون)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-02
  7. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0

    تبقى صروحُ الحقِ شامخةً و إن . . . أرغى وأزبدَ حولها الإعصارُ

    إن البنـاء وإن تسـامى واعتلى . . . ما لم يشيـد بالتقـــى ينهارُ



    هذين البيتين يكفيان


    فشكراً لك اخي بسيم





    خالص المودة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-09-02
  9. ابوقحافة

    ابوقحافة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-10
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    الطرح الهادف

    [gdwl]اضم صوتي الى صوت الاخوين مواسم الخير وبسيم اليمن 0 ان يكون الطرح بناء بعيدا عن العصبيات والارتقاء بالكلمات الى مايخدم الوطن 0[/gdwl]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-09-02
  11. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم


    شكراً على حضوركم الكريم :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-09-02
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    انا معكم واضم صوتي

    وانا معكم اصدقاتي وادعوالي حوار عقلاني واصم صوتي لكم وبارك الله فيكم
    ادعو كافه الكتاب الي احترام الراي والراي الاخر والابتعاد علي لغه التجوين وووووووووووووووو والله يكون في عون الحميع
     

مشاركة هذه الصفحة