اقوى كاميرا في العالم تصل الشرق الاوسط

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 598   الردود : 3    ‏2004-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-09-01
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    كانون تقدم معايير جديدة في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي: 8 صور في الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل.

    ميدل ايست اونلاين
    دبي - تدشن كانون، الرائدة في عالم تقنيات التصوير الفوتوغرافي، الكاميرا الرقمية الجديدة Canon EOS-1D Mark II في دبي.

    الكاميرا الجديدة Canon EOS-1D Mark II التي تعرض اليوم تلتقط 8.5 صور في الثانية بدقة 8.3 ميجا بيكسيل، لتجمع بذلك بين السرعة الهائلة والنتيجة الرائعة ولترسي معايير جديدة في سوق أعمال التصوير الفوتوغرافي الاحترافي.

    وتعتبر كانون Canon EOS-1D Mark II من أقوى الكاميرات الرقمية Digital SLR في العالم، إذا ما قارناها بسابقاتها من كاميرات EOS-1D. كما أنCanon EOS-1D Mark II هي نسخة الجيل الثالث من كاميرات Digital- SLR وقد صنعت باستخدام تقنيات فريدة من DIGIC II المعالج الأسرع بأربع مرات من النسخة السابقة.

    ومن المعروف أن كانون هي شركة التصوير الرقمية الوحيدة في العالم التي تستخدم معالجاتها الخاصة بخلاف شركات التصوير الأخرى. وقال جوردان جونز، رئيس كانون الشرق الأوسط: "إن تدشين كانون Canon EOS-1D Mark II سوف يعزز حصتنا في الأسواق العالمية إلى حد كبير، فالمنتج الجديد يمثل 80% من كاميرات SLR الرقمية".

    وأضاف "ارتفعت مبيعات كاميرات Digital SLR الرقمية في الشرق الأوسط بنسبة 372% عام 2003 مقارنة بمبيعات العام 2002".

    وأرست Canon EOS-1D Mark II ، معايير أداء جديدة من خلال السرعة الهائلة والنوعية الاستثنائية للصورة لكل مصوري الأخبار والرياضة.


    وأوضح جونز أن الكاميرا الجديدة التي تقدم دقة مضاعفة للصورة تفتتح عالماً جديدا متكاملاً لكاميرات Digital SLR الرقمية في كافة مجالات التصوير الفوتوغرافي مثل الأزياء، وتصوير المناظر الطبيعية والأحداث المختلفة. كما أن المصورين الفوتوغرافيين في كافة أنحاء العالم ينتظرون بشوق كبير مثل هذه الكاميرا ذات المواصفات المتميزة والفريدة.

    وحازت Canon EOS-1D Mark II على الحصة الرئيسية في سوق التصوير الرياضي والصحافي في مختلف أنحاء العالم، فمثلا: 44 من أصل 59 من المصورين الفوتوغرافيين المسجلين رسميا في سباق "الفورميولا وان" في البحرين كانوا من مستخدمي كاميرات كانون.


    وقال ميشيل صباغ، مدير تسويق كانون الشرق الأوسط: "لقد سر المصورين الفوتوغرافيين خلال هذا الحدث بالخدمة المجانية التي خصصت من أجلهم والتي أتاحت لجميع مستخدمي كاميرات كانون خدمة مثالية مجانية ".


    التفاصيل التقنية لكاميرا Canon EOS-1D Mark II


    مقياس الحساسية CMOS الجديد

    تشمل التفاصيل التقنية لكاميرا Canon EOS-1D Mark II مقياس الحساسية الجديد CMOS

    حيث يقيس وحدات الكثافة بحجم 28.7 ملم + 19.1 ملم APS-H،8.2م تربيعي،و هو المشابه لـ 8.8م تربيعي لكاميرا EOS-1Ds الحائزة على عدة جوائز. وتعمل دارة on chip على ضبط الشكل الثابت والصوت العشوائي. كما تقلل المصفاة المنخفضة الموجودة أمام جهاز الإحساس الألوان المشوشة والمؤثرات المتموجة في حين أن مصفاة الأشعة تحت الحمراء تقوم بضبط اللون الأحمر الزائد الذي تسببه انعكاسات جهاز الإحساس والضباب.



    ميزة CMOS

    عمدت كانون إلى متابعة برنامج تطوير CMOS خاص بها, بخلاف اتجاه الأسواق في شراء جهاز التحسس CCD من الطرف الثالث للمصنعين الآخرين.


    وقد أثمر ذلك الاستثمار في أعمال التطوير والبحث في أجهزة التحسس إلى تحقيق سرعة قصوى، وحل مثالي، ودرجات تشويش أدنى، بالإضافة إلى أقل استهلاك ممكن للطاقة مقارنة بتقنيات CCD المنافسة.


    تدشين EOS :

    تمثل كاميراCanon EOS-1D Mark 2 نقلة نوعية واستراتيجية لكانون فهي تمتلك الآن أجهزتها الخاصة من CMOS التي انضمت إلى سلسلتها الكاملة D-SLR . والآن تعتبر كانون المصنع الوحيد الذي يقدم الخيار الأفضل من كاميرات Digital SLR بثلاث قياسات مختلفة لجهاز الإحساس.


    الجيل الثاني DIGIC

    يقدم معالج الجيل الجديد II DIGIC قوة المعالج الضرورية لتلقي مستويات متقدمة من الحلول السريعة التي لا مثيل لها. إن التقنية التي تضم كلا من CMOS وII DIGIC ونظام الصقل الجديد تسمح لي Canon EOS-1D Mark II أن تصور وتعالج أكثر من 69 ميغا بيكسل من البيانات في الثانية.


    ويستغرق وقت البدء في التشغيل تقريبا 0.5 ثانية بعد تشغيل الكاميرا. وأدت زيادة قدرة المعالج المتميزة إلى تقدم في معالجة الصورة الرقمية لتحسين و تثبت الصورة من خلال موازنة في اللون الأبيض وضبط الضوء الاتوماتيكي التلقائي ونوعية الصورة ككل. ويستطيع المصورون اختيار صور JPEG بأربع كثافات مختلفة، كل واحدة بعشر مستويات مختارة من نسب الضغط.


    وتدعم كاميرا Canon EOS-1D Mark II مساحات الألوان sRGB و Abobe RGB باستعمال صفاء اللون و إمكانية تغيير مستويات اللون، وتزود بضبط مسبق للألوان من خمسة خيارات مدمجة و اثنتان اختياريتان. وقد صحح توازن اللون الأبيض بمستوى+/-9 لكل من الأزرق الضارب إلى الحمرة والأخضر كما وزودت الكاميرا بنظام WB إلى مستوى +/-3.


    ثقة تعتمد عليها

    تطورت متانة غطاء الكاميرا بنسبة 33 % فقد أصبحت ذات 200.000 حلقة و يحمي الكاميرا غلاف من معدن مغنيزيوم مقاوم للعوامل الخارجية بأكثر من 70 سداد مقاوم للرطوبة. وصمم أسلوب الرجوع لمواقف التصوير الدقيقة حيث يتيح التصوير المتزامن لكل من بطاقات الذاكرة CF و SD. ومن الممكن إلغاء طريقة الرجوع عندما تمتلئ إحدى البطاقات وإعطاء خيار التصوير على البطاقة التي لم تمتلئ بعد.


    وفي طريقة التسجيل المنفصل فإن الصور تظهر إما في CF أو SD حسب اختيار المستخدم. وعندما تمتلئ البطاقة التي اختارها المستخدم تظهر إشارة أن البطاقة امتلأت ويعطي المستخدم خيار الانتقال إلى البطاقة الثانية إذا كانت داخل الكاميرا.


    ويمكن تخزين إعدادات الكاميرا في البطاقة، وتعتبر هذه الميزة قيمة للمحترفين حيث تصبح الكاميرا خاصة بهم، كما ويمكن تخزين الإعدادات المفضلة في المعدات المستأجرة، وهي مفيدة للوكالات التي تمتلك عدد كبير من المصورين وبالتالي فهي تحتاج لتوحيد إعدادات الكاميرا أو أشكال الملفات التي تصممها.


    (فلاش) مسافة البعد المترابط

    تقدم Canon EOS-1D Mark II نظام كانون الضوئي الجديد E-TTL II ليفعل عروض ضوء خاصة للمواضع المتحركة أو المنحرفة. واعتمادا على نظام العد العشوائي للضوء فهي تربط معلومات المسافة من نظام عدسات الكاميرا إلى 21 منطقة, قراءات عداد تقدير المعدل مقدمة الضوء. كما يتجاهل الضوء المستويات الشاذة من الانعكاسات، وهكذا فقد انخفضت احتمالات الخطأ التي يسببها الانعكاس بشكل واضح.




    التحكم التام

    لقد تم اختيار الإعدادات الأدنى 50 ISO والقصوى 3200 ISO وأقصى عرض للكاميرا ودرجة للسرعة 100-1600ISO لتلبية كافة الاحتياجات. وترسم أساليب القياس على 21 منطقة محتملة تتضمن معيار تقييم ( مرتبط بأي نقطة من AF)، جزئي، نقطة مركزية، أو أي بقعة مرتبطة بنقطة من AF نقطة متعددة ومعدل ثقل مركزي. ويمكن للصور أن تعدل وضعها تلقائيا وتفحص على شاشة LCD ذات 230.000 بيكسل لتعطي مزيدا من التركيز وضوحا في بنية الصورة بينما تقدم 15 درجة 10ZOOM الفرصة لفحص التفاصيل الدقيقة.يحتوي السطح البيني على فيديو ( تظهر في تصميم كل من PAL و NTSC) IEEE1394 (سلك التوهج ) ,وUSB .

    تتوافق الكاميرا مع تطبيقات PictBridge وDirect Print للطباعة المباشرة على أية طابعة صور ودون الحاجة لجهاز كمبيوتر.يمكن أن يظهر البريق أو RGB الرسم البياني من خلال الاعادة, يذكر أن درجة سرعة غطاء الكاميرا يتراوح 1/8000 في الثانية إلى 30 ثانية، بالإضافة إلى غطاء سريع جدا 40 ms ومخفض للصوت بواسطة الوظيفة الشخصية 26 (Personal Function)


    معالج RAW

    أعدت البرمجيات الرقمية الجديدة ( soft ware ) لصور احترافية و توفير معالجة بسرعة عالية لجميع ملفات RAWالهامة. إن معالجة الصور بواسطة الكاميرا الرقمية للمحترفتين تقريبا هي أسرع 6 مرات من نسخ ملف المنظار المتوفر سابقا. تتيح الكاميرا ظهور الوقت الحقيقي والتطبيق المباشر لأدوات التعديل على الصور والتي بدورها تؤمن ضبط تحكم المتغيرات مثل موازنة اللون الأبيض، الطبقة الفعالة، تعويض العرض ودرجة اللون.


    وقد دعمت Abobe RGB SRGB و (Wide Gamut ) المساحات اللونية, كما أن مظهرICC قد وص!ل تلقائيا ب RAW وبهذا فأن الصور تحولت إلى تصاميم JPEG و TIF.

    وبهذا يمكن للصورة أن تظهر بألوانها الحقيقية في تطبيقات البرمجيات الذي يدعم الصور الجانبية لي ICC مثل Adobe فوتوشوب. كما أصبح من الممكن معالجة الصور المتعددة القياسات دفعة واحدة من دون تنفيذها على مراحل وكما ازدادت بشكل ضخم القدرة على تطبيق عدد من التغيرات لنفس الصور. وجهزت أيضاEOS لاستخدام المنظار فهي تزود بآلية تحكم على إعدادات الكاميرا مثل موازنة اللون الأبيض، درجة الانحناء، إعدادات اللون المنشأ ، نوعية صور JPEG بالإضافة إلى وظائف شخصية .



    انسجام تناغم الضوء والعدسات

    تتوافق EOS- 1D Mark مع أكثر من 60 عدسة من كانون EF ( باستثناء عدسات EF_ S) وسلسلة الكاملة لدرجة الضوء Speedlite.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-09-01
  3. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    اعتقد إن شركة شارب افضل
    وجربتها بصراحه متعه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-09-01
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    عطفا على الجهد المبذول في هذا التقرير .. فإن حال الزميل " اليافعي " لا يخلو من أحد أمرين :

    (1)- إما أنه مندوب لشركة كانون ..
    (2)- أو أنه من هواة التصوير ، أو من محترفيه ..

    [align=right]وبما أنني من هواة التصوير الفوتوغرافي .. لا أملك إلا أن أشكر الزميل على هذه المعلومات القيمة عن هذه الكاميرا .. وبالتأكيد أنني لن أقتنيها ، لا لسوءٍ فيها ، بل لأنها بعيدة عن حرم الحزام الأخضر الإقتصادي ( حقي) ..

    وللتسلية يا سيدي .. هلا ذكرت لنا كم ثمنها .. ؟
    شكرا ،،،،،،،،،، وتحياتي للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-09-30
  7. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    شكرآ لكم على الرد
     

مشاركة هذه الصفحة