البحرين أول المتعاملين بالبطاقة الذكية(تقنيه جديده) شوف هم فين واحنا فين؟؟؟

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 429   الردود : 0    ‏2004-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-31
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    يترقب المواطنون في البحرين بكثير من اللهفة صدور البطاقة الذكية التي ستنقل البحرين إلى آفاق جديدة، وستوفر للمواطن وسيلة مهمة يستطيع من خلالها إنجاز معاملاته الحكومية بسهولة ويسر.

    والبطاقة الذكية التي تعتزم حكومة البحرين إصدارها عبارة عن بطاقة الكترونية واحدة لجميع الاستخدامات، تصدر لكل فرد في البحرين بغض النظر عن سنه أو جنسيته، وتحتوي على جواز السفر والبطاقة الشخصية والبطاقة السكانية ورخصة القيادة والملف الطبي والملف التعليمي وبصمات مستخدمها، كما يمكن إضافة أية معلومات فيها وفق أعلى درجات السرية والأمان، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة الوسط البحرينية.

    ومن أهم مميزات هذه البطاقة إمكان إنجاز المعاملات الحكومية عن طريقها، ما يعني استخدامها لحفظ المال والدفع من خلالها، إذ تتوافر مميزات الأمان في البطاقة وعدم إمكان استخدامها إلا من قبل صاحبها فقط فلن تفتح الخدمات المختلفة للمستخدم إلا بعد توافق بصمة اليد مع البصمة المخزنة في ذاكرة البطاقة، وهذا يعني أيضا أنه حتى لو ضاعت البطاقة ووجدها شخص آخر فلن يستطيع استخدامها.

    وبصدور هذه البطاقة ستصبح البحرين أول دولة على مستوى العالم تتعامل ببطاقة واحدة يتم من خلالها إنجاز جميع المعاملات الحكومية وغير الحكومية في المملكة.

    وقد اكد الرئيس اليمني انه سيتم اصدار هذه البطاقات في اليمن قريبا انشاء الله حوالي العام 2125 ميلاديه
    وسيصدرها سمير احمد علي عبدالله صالح ملك المملكه الاحمريه00

    انتظروها000
     

مشاركة هذه الصفحة