السعودية تحذر من إدخال أي نوع من الجوالات المزودة بالكاميرا

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 306   الردود : 0    ‏2004-08-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-29
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    شرعت سلطات الجمارك السعودية بوضع لافتات إعلانية على المنافذ البرية والجوية والبحرية للمملكة تحذر من إدخال أي نوع من الجوالات المزودة بالكاميرا، وتوضح ان هذه الأجهزة محذور استخدامها ويتم التحفظ عليها في حالة ضبطها مع أي قادم للسعودية . ويشدد رجال الجمارك الرقابة على القادمين للسعودية ممن يحمل أي جهاز جوال بالكاميرا، حيث يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من يعثر معه على هذا الجهاز الذي يعتبر اقتناؤه والمتاجرة به جريمة في السعودية .
    وقد استخدم هاتف جوال الكاميرا في السعودية مؤخرا في تصوير فتاة خليجية أثناء عملية اغتصاب حدثت لها ووزعت صورها على نطاق واسع عبر الإنترنت مما أثار حفيظة الرأي العام في المجتمع السعودي المحافظ وأصبح محورا لجدل محتدم في الأوساط الدينية والاعلامية.

    ومن جانبه حذر مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من استخدام "جوال الكاميرا" في تصوير ما حرمه الله معتبرا ذلك دعوة للفجور والتحلل من القيم الفاضلة وأن استخدامه بهذا الشكل يحرّم توريده وبيعه. ومع تزايد المشاكل الاجتماعية التي سببتها الهواتف الجوالة المزودة بآلات التصوير في السعودية، قررت بعض المناطق والإمارات إلزام أصحاب قصور الأفراح بتعيين حارسات أمن تنحصر مهمتهن بشكل رئيس في منع إدخال أي مدعوة أو ضيفة تحمل جوالاً مزوداً بكاميرا إلا بعد أن يتم حجزها.
     

مشاركة هذه الصفحة