الخفنق ... يافخامة الجمالي ، مجددا الرئيس بالهندام المسخ ..!

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 383   الردود : 2    ‏2004-08-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-27
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]مجددا يظهر الرئيس بهندام مسخ لايمت للحضارة اليمنية بصلة ولايمثلها .. وأعتقد أنه من حقنا نقد ذلك اللباس ... بل وهجائه إن أمكن ، لكن لايبدو أن الشعر أو الشعير سيعيد التوازن لهندامنا وإقناع فخامة الرئيس بإرتدائه وتتبع خطوطه بدقة وحماس ...
    من المؤسف أن أمة كان إختراع الحياكة بين ظهرانيها تخسر هندامها الوطني وخلال ثلاثة عقود فقط .. ضاعت البرود اليمانية والصمائد ( العمائم ) بل وحتى أنسينا طريقة لفها على الرأس كعمامة عريقة يطلق عليها أحيانا القبع ويسمى معتمرها مقتبعا ... وإذا لبس القميص اليمني المكمم مع الزنة (الثوب اليمني) ثم أضاف المقطب ، يصبح مقطوب ، والمقطوب تعني الحزم والرجولة .. وإذا إنتعل الحذاء اليمني الذي يسمى بالغرب الحذاء السامي فيصبح زقع ... أي منشرح الصدر كامل الهيئة والهندام ... كل ذلك فات فخامة الرئيس وكانت عمامته منعثرة ، ربما كان فخامته مشغولا بمحادثات متعبة مع مستر بلير .. لكن ذلك لايعفيه من طلب المساعدة ... وشخصيا مستعد للقيام بهذا الواجب الوطني لوطلب مني ذلك متبرعا دون الطموح لدرجة مستشارالرئيس للهندام .. وقبل البدء بمسئوليتي الإفتراضية سأقوم بشراء مقاطب لفاخمته يمنية السمات والقطن والنسج ... معوز وصابي أو لحجي ... وصمادة صبري ، وقميص صعدي ... وتريمي حضرمي .. وجنبية محلية من تهامة أو شبوة ... ونصل جوفي أو مأربي وقرن بيضاني .
    يتسم مرتدي الهندام اليمني بمنظر الحزم والرجولة (للذكور) فملابسه تتسم بالأناقة والتماسك ثم الستر فهي تخضع للخلفية الدينية فهي كالقاعدة لاتصف ولاتشف ولاتحف .... لذا تجد من يلبس ثوب اليوم موصوفا جسميا في حين لولبس المقطب كالعادة لما تم ذلك ... أما تدلؤ الصمادة فهو التهوية والتي تعتبر دينيا بحكم الممنوع وخاصة عند الصلوات ..
    الخنفق ..... يافخامة الجمالي ، والخنفق يعني العسيب أوغمد المهند اليماني ( الجنبية) والجمالي هي إسم مجازي للتأدب مع إسم علي ..
    الخنفق يافخامة الرئيس لايكفي للحصول على هندام يمني وطني السمات والملامح ... فالثوب يعتبر رمز ذل للثقافة اليمنية ولايمت لها بصلة حيث أتى به المغتربيين في غفلة من الزمن مع ما أتحفونا به من تأثيرات إجتماعية فرقت الأسر وأكلت اليابس والأخضر ومحقت البدو والحضر وفرقت المجتمع بين أخضر وأصفر فمتى تسألوا قبل أن تلبسوا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-27
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أخي الهاشمي اليماني ..

    عارضتك أكثر من مرة بخصوص الزي اليمني .. والذي تحصره في مناطق محدودة تعيش بها أنت .. ورغم أن منطقتي يلبسون الزي اليمني كما هو موجود بالنقوش والتماثيل الحميرية القديمة بنفس الوضعية .. من العمامة إلى المقطب إلى وضع الجنبية المائلة الفضية ..

    لكن .. ارى أن تتجاوز هذه النقطة بكثير .. فمنذ اشتراكك بالمجلس لم أرك إلا منتقدا لزي الرئيس أو مؤيدا للحوثي .. وكأن اليمن خلت من كل أمر إلا من اثنين ..

    ملاحظة ربما رآها الآخرون .. لكن دافعي هو متابعة قلمك وماتخفيه من إبداع وتألق خلف ذينك الأمرين ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-27
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    كل شخص وكل عضو يكتب مايريده
    ويطرح رأيه بدون خوف ولا تـــــردد
    ونحن لسنا في منتديات الرمــــــز هذا
    مجلس حر وديمقراطي .


    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة