هل سيجدي النباح من لندن في إعادة تشطير اليمن ؟

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 3,295   الردود : 55    ‏2004-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-25
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أصدرت جماعة غير معروفة تتخذ من لندن مقرا لها بيانا تأسيسيا لما أسمته بالتجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) أعلنت فيه رفضها لسياسة الضم والإلحاق والطمس للهوية الجنوبية وطالبت بحق تقرير المصير وبناء دولة مستقلة في جنوب اليمن .

    نحن كمواطنين ومتابعين لشأن بلادنا وما تعانيه نرى أن هيمنة حزب المؤتمر الشعبي العام منذ تحقيق الإنتصار على ما عرف بالقيادات الإنفصالية قد أفرز كثيرا من السلبيات السائدة على الساحة اليمنية والتي لا ينكرها إلا مكابر وطالبنا ولا زلنا نطالب أسوة بالقوى الوطنية اليمنية بتصحيح المسار الوحدوي في اليمن وتنفيذ بنود وثيقة العهد والإتفاق وتحقيق المواطنة المتساوية وكنا ولا زلنا نأمل بأن يشكل شعبنا اليمني دون إستثناء مرفودا بقواه الوطنية في الداخل أداة ضغط شديدة تدفع بإتجاه تحقيق المطلب الشعبي الذي يعد مطمحا لكل اليمنيين وليس قصرا على أبناء الجنوب ولا نفضل أو نحبذ المعارضة من فنادق الخمسة نجوم في لندن لنيل مكسب مادي نفعي لمجاميع لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة لها أهداف شخصية تتمثل في الحصول على حق اللجوء السياسي لضمان بحبوحة العيش مقابل المتاجرة بهموم الشعوب وقضاياها .


    إقرار النظام القائم بما ترتبت عليه حرب 1994 من نتائج سلبية وما سبقها من خلافات بين الفرقاء السياسيين هو المدخل الرئيسي لحل الأزمة وشعبنا ليس في حاجة لمنقذين يفدون إليه من لندن على ظهور الدبابات وعلاج أزمته مهما كانت طبيعة ذلك العلاج يجب أن تنبثق من الداخل لا من شقق لندن وفنادقها .



    فهل وعى قادة ما عرف بتاج كما وعاها من قبلهم قادة ما عرف باسم موج للمشكلة الرئيسية أم أن الطريق لتحرير جنوب اليمن لا بد أن يمر عبر لندن ؟

    قضية هامة نطرحها للنقاش والتداول بين أعضاء المجلس اليمني نرجو تناولها بمنطوق رزين وبدون مارشات عسكرية ومزايدات على الوطن والوطنية والوحدة اليمنية .

    تحياتي .




    البيان التأسيسي للتجمع الديمقراطي الجنوبي ـ ( تاج )

    اليمن الجنوبي
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( من المؤمنين رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)

    صدق الله العظيم

    إلى جماهير شعبنا في اليمن الجنوبي بكافة طبقاته وفئاته وشرائحه وقبائله وأحزابه وتنظيماته ومنظماته و اتحاداته ، إلى المثقفين والمفكرين ورجال المال والأعمال والإعلام والأدب والفن وعلماء الدين ، والى أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن ومشائخ واعيان البلاد ، إلى المغتربين والدارسين والمنفيين داخل وخارج الوطن ، إلى الأشقاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم .

    نعلن انه وبعد أكثر من عام من تأسيس التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) يتم إشهاره في هذا اليوم 7 يوليو عام 2004م .

    يا جماهير شعبنا الأبية :

    أن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) قد انبثق من بين صفوفكم قاطعًا عهدًا على أن يعبر عن همومكم ومعاناتكم ، وان يحمل كافة آمالكم وتطلعاتكم إلى كافة المحافل الدولية مدافعا عن حقوقكم وحرياتكم التي استبيحت متقدما صفوفكم في الصراع مع الظلم ومستعدا لتقديم كل التضحيات .

    وقد جاء إعلان التجمع كضرورة حتمية وردًا على ما آلت إليه أوضاع الجنوبيين من ترد ي سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا وتعليميًا ، والتي أحالت حياة الجنوبيين إلى جحيم لا يطاق .

    لقد عانى الجنوبيون على مدى 14 عامًا من الاحتلال و القهر ، حيث مارس نظام الاحتلال ضدهم كافة أنواع الظلم ، وحولهم إلى أقلية مسحوقة ، دفع الكثير منهم إلى الهجرة القسرية للخارج بعد أن ضيق على أوضاعهم وخنقهم سياسيًا واقتصاديًا و أقصي الآلاف من أعمالهم وطرد العسكريين من وحداتهم ، بل انه يعتمد أساليب منظمة لتحويل الجنوبيين إلى متسولين .

    إن نظام صنعاء لم يكتف بممارسة العقاب الجماعي ضد الجنوبيين ، بل مارس ويمارس أعمال النهب والسلب الذي طال المؤسسات والمرافق العامة والمنازل والأراضي الشخصية ، بعد أن استحوذ رموز النظام على ثروات الجنوب النفطية ويعبث بها في مشاريع مشبوهة ، واستولى المتنفذين في نظام صنعاء من العسكر و المشائخ على الأراضي ويمارسون المتاجرة بها ، ونشر النظام الفساد وشرع الرشوة ويغذي الثأر بين المواطنين ، وانفلات الأمور الأمنية ، وتدهورت الحياة المعيشية إلى حد الفقر الذي لم يألفه الجنوبيين الذين جبلوا على العزة والإباء والكرامة .

    يا جماهير شعبنا الأبية :

    أن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) يرفض سياسة الضم والإلحاق والطمس المنظم للهوية الجنوبية ، ويعتبر حرب 1994 جريمة في حق شعب الجنوب ويرفض كل نتائجها ويناضل مع القوى الوطنية الأخرى في سبيل حق تقرير المصير وبناء دولة مستقلة ، وان يوم 7 / 7 / 1994 هو يوم اسود سيحفر في ذاكرة الجنوبيين ، وسيظل رمزًا يذكرنا بسياسة التدمير وفرض القوة والهيمنة والأخذ بالثأر من الجنوب وأبنائه ، وفي ظل سياسة إعلامية محكمة داخليا وتضليل

    خارجي للرأي العام العربي والعالمي ينفق في سبيلها المليارات من الريالات لحجب حقيقة الأوضاع على الأرض والمآسي التي يعيشها الجنوبيون في الداخل ، وتصوير الأمور وكأن الوحدة المفروضة بالقوة قد بسطت نعيمها على الجنوب ، وهو ما ينفيه الواقع جملة وتفصيلا.

    يا جماهير شعبنا الأبية:

    أن ما يشهده العالم اليوم من متغيرات وشفافية في مجال حقوق الإنسان وتوطيد دعائم الديمقراطية أصبحت معيارا حقيقيًا للتغيير في حياة الشعوب ، وتغيير الحكومات ديمقراطيًا في حين أن الانتخابات المزيفة والتي تتم و ينفق من اجلها المليارات من الريالات لتزيين صورة نظام صنعاء باعتباره واحة الديمقراطية في المنطقة وهو ابعد من أن يكون كذلك ، ما هي إلا تكريس لواقع الاحتلال المر المفروض على الجنوب بالقوة والحرب .

    وعليه فان سياسة التجمع السلمية والتي تدعوا إلى الشفافية وإطلاق الحريات وفصل السلطات وتحقيق ديمقراطية حقيقية تؤسس للتداول السلمي للسلطة ونشر السلام الاجتماعي وتحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية للالتحاق بركب التطور والانفتاح الذي يشهده العالم وحق المواطن في التعبير عن رأيه في ظل حرية مطلقة للإعلام ، والتي تعتبر اليوم غائبة في اليمن الجنوبي نتيجة لواقع الحال الذي فرضه الاحتلال .

    يا جماهير شعبنا الأبية :

    للتجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) برنامج سياسي يحدد رؤيته وأهدافه التكتيكية والاستراتيجية القريبة منها والبعيدة ونظام داخلي يحدد بنائه التنظيمي وحياته الداخلية ، وهذه الوثائق في متناول الجميع على موقع التجمع على شبكة الإنترنت ///////

    إن ( تاج ) باعتباره تجمعاً سياسياً ديمقراطياً وجماهيرياً ينتهج النضال السياسي السلمي لتحقيق كامل أهدافه المنصوص عليها في وثائقه ، ويدعوا كل من يؤمن بأهدافه ووثائقه البرنامجية من كافة الطبقات والفئات وشرائح المجتمع من أبناء الجنوب داخل الوطن وخارجه إلى الانخراط في صفوفه والى تشكيل لجان شعبية في كل المناطق مناصرة لنضاله.

    يدعو التجمع الشعب في اليمن الشمالي إلى تفهم المطالب العادلة للشعب في اليمن الجنوبي ورغبته في استعادة كرامته وحقوقه المغتصبة من قبل النظام الحاكم وأن التجمع ليس ضد أبناء الشمال وهو يرغب في أن تنشئ علاقات أخوية حقيقية بين الشعبين ويدعو كافة القوى السياسية والعناصر الشريفة إلى مناصرته وتأييد قضيته العادلة كما يؤكد على أن مسؤولية تغيير النظام في الشمال تقع على عاتق أبناؤه. كما يدعو نظام صنعاء إلى الاحتكام للعقل والمنطق والالتزام بقراري مجلس الأمن الدولي (924 و 931 ) اللذين أكدا على عدم جواز فرض الوحدة بالقوة ، والمعالجة السلمية والسليمة للوضع في الجنوب وسحب قواته العسكرية من مناطق الجنوب وإتاحة المجال لأبنائه في تقرير مصيرهم .

    وإننا ندعو الإخوة والأصدقاء في العالم وفي مقدمتهم أخوتنا في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ، وأصدقائنا في رابطة دول الكومنولث البريطاني والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى دعم نضال شعبنا في اليمن الجنوبي ومناصرة قضيته العادلة وحقه في تقرير المصير وبناء دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة كما كانت عليه عبر التاريخ .
    والله ولي التوفيق
    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج)
    صدر في المملكة المتحدة
    بتاريخ 7يوليو2004م الموافق19 جماد الأولى, 1425هـ



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-25
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    بداية الجنان ضحكة يا متشرد

    المعطيات التي أمامنا تقول بأن الوطن يسير إلى التشطير بخطا ثابتة وبدعم من الحكومة الحالية وسياساتها العشوائية والغير مدروسة فمعظم المواطنين يرون بأن الحكومة لاتستطيع عمل شيء لليمن سوى جني الضرائب والاسئثار على مقدرات البلد وتبتعد عن ما من شأنه إصلاح الوطن فهي تغض الطرف عن سلبيات كثيرة البعض منها أصبح ظاهرة تشكل قلقا للإنسان اليمني 0

    اليمن تسير بالإتجاه التشطيري بشكل يدعوللأسى والمسئول عن ذلك حكومة اليمن نفسها 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-25
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    احترم رأيك



    أخي سرحان

    كل التقدير والإحترام لرأيك

    المعطيات في سماء نا اليمنية تشير إلى أن الوطن يسير إلى التشطير بخطى ثابتة جراء السياسة العرجاء التي يمارسها الحزب الحاكم وتخبطه وعدم إقراره بوجود المشكلة التي لا ينكرها أحد .


    دعوة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لتفويت الفرصة على أصحاب المكاتب اللندنية لنسب أي نقاط يسجلها شعبنا في دربه الطويل لصالحهم .

    الضغط الشعبي وتحقيق المطالب الشعبية من الداخل في وحدة متكافئة ومواطنة متساوية سبيلا وحيدا لتجنيب بلادنا ويلات أصبح التكهن بها أمرا عاديا وسهل التحقيق فياليت حكامنا يعون .


    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-25
  7. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    اذا عرف السبب بطل العجب

    عزيزي المتشرد......اذا عرف السبب بطل العجب؟
    يجب علينا ان نعرف ماهي الاسباب المباشرة والغير مباشرة التي دفعة اخواننا في المهجر انا يطالبو بالانفصال او الاستقلال ومن خارج الوطن بالذات؟
    ولي مواصلة معك
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-25
  9. يافعي قديم

    يافعي قديم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,095
    الإعجاب :
    0
    هل يكونون على قدر المسئوليه ام يضيع الوطن

    انها بداية النهايه لن يدركو مدى الخطر هؤلاء الحكام في

    قصور صنعاء ولن يعي المرجفون وحاملو البخور وراء

    جيفة الفجور وانكشف ياسيدي المستور من منا يستطيع

    ان يحول الثور الى بقرة والبقرة الى ثور اذا تجلت الأمور

    اغبياء الحكم في صنعاء يزرعون الشر والشرور

    واغبياء القلم مات فيهم كل حس وكل شعور

    والوطن يترنح ما بينا ويقاد الى مجزرة الجزور

    احضرو راقصه واحضرو نائحة ولا تحضرو فاجرة

    اما الراقصه فهي للعم سام ارقصي يا ابنت الفاجرة

    اما النائحة فهي لكرامة الأرض الطاهرة

    اما الفاجرة فهي في قصوركم حاضرة

    الوطن يرحل عننا و لا زلتم انتم كما انتم متى تسمعون النداء

    ( كما تعرفون كلما تحدثنا معهم ردونا الى مربع الخونة والأنفصال )

    من يخون الوطن يااخوان هذا السؤال لاتبحثو له عن عنوان ؟؟؟؟

    نحن ام انتم ام كبيرنا ابن علوان ؟؟؟؟

    ابن علوان ابن علوان ابن علوان ابن علوان

    مرحبا كوفي عنان عفوا قصدي كافي عناء

    مجلس الأمن يفتح لنا الأبواب

    والقرار الى حين يفقد المجنون الصواب

    وقبلنا ان يكون موت الوطن اجرة والثواب

    فسادكم ياسيدي قد افقدنا الصواب

    ترجينا ونادينا وصرخنا واقفلتم كل باب

    ازح عنا الفساد ياابن علوان

    لجئنا اليك خوفا من الصعاب فوجدناك اصعب من الصعاب

    فترحمنا على من في الصيف عننا قد غاب

    تبشرنا بك الخير لكنكا اسلمتنا لحكم الغاب

    تباشير لندن قد حلت علينا بفضل حكم المهيب المهاب

    انظرو الى العجب العجاب

    صانع الوحدة يدفنها بلا ثرى وبلا تراب

    يا اعوان ابن علوان ياسكارى بلا خمر بلا شراب

    ما عرفتم الحق يوما ما عرفتم الا سراب السراب

    من منا قد اخطى من منا قد اصاب

    من يتزوج البكر لا يحمل لها اسهم وحراب

    ومن يتزوج الثيب قد يجد بعض الخراب









    هذا ليس شعر ولايمت لشعر بصلة

    هذا شي من دموع الوطن الجريح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-25
  11. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    ((( العيار اللي ما يصيب يدوش )))

    بفرض أن الأمر لن يتجاوز النباح من شرفات لندن .. وبما أننا في عصر الأجواء المفتوحة فإن تلك الأصوات ستصل الى أبعد نقطة ممكنة وستكون لها أصداء على الصعيدين الداخلي والخارجي :

    االخارجي :

    بروز مثل تلك الأصوات سيخلق حرجا شديدا للرئيس وحكومته وستكون وصمة عار في جبين الديمقراطية التي يتغنى بها ويباهي بها العالمين .. ويعتبر نفسه رائدا للديمقراطية في المنطقة , وقد ألمح وأفصح مرارا متمنيا على دول الجوار الجغرافي أن تحذو حذوه وتسارع قبل فوات الأوان .فيما تلك الدول ستتبسم ولسان حالها يقول ((اللي بخواتش بش )) وربما ستفسح بعض المساحة في وسائل اعلامها على الأقل المملوكة مثل الجزيرة والعربية . لتقلق الرئيس وتشغله بأمور بلده ( ويبطل الطبازه ) التي بلغت ذروتها أثناء قمة الكبار .

    داخليا :
    قد تبذل الحكومة بعض الجهود لتضييع الفرصة على قوم (تاج) من خلال سد بعض الثغرات وإصلاح ماتيسر من الاختلالات والتعتيم على ما أستعصى اصلاحه وستكثف من بث البرامج المصورة التي تبين المشاريع التي أنجزت في الجنوب ..
    لكنها ستكون جادة في توسيع زنزانات الأمن السياسي لتستوعب الضيوف الجدد من حملة هذه التهمة الجديدة ولأول مرة في تاريخ اليمن ..تهمة الانتماء الى تاج .. والتي ستمنحها لكل من أرادت وبكل يسر وسهولة.



     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-26
  13. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    انتظروا قريبا قيام امارات دولة حضرموت وان شا الله راح تكون دولة خير لامارات دولة حضرموت ولليمن الشقيق

    اتركوا فرصه لشعب الجنوب لتقرير مصيره عبر استفتاء شعبي حر ونزيه والكلمه هي كلمة الشعب اذا يبي الوحده فلتكن الوحده وان يريد الاستقلال فليكن لكن بشرط ان يكون الحاكم والقياده غير قيادة الحزب نريد ناس مثقفين نريد فرج بن غانم يحكم دولتنا المجيده

    بعد كذا مافي مانع نتفاوض مع الاخوه اليمنيين على توحيد البلاد لكن عاد بشروط .

    تحياتي

    اليافعي الاصيل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-26
  15. takiadeen

    takiadeen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    840
    الإعجاب :
    0
    وانعم الاخ علي يريد شطر والاخ اليافعي يريد حضرموت والاخ صاحب الحزب يريد جنوب اليمن بكلة ماذا بقى من اليمن هل يفتكروها كيك توزع بينهم مانعانية في صنعاء يعانية أهل تعز وعدن الحكومة واحدة والشعب واحد لا فرق لا فرق بل من سول له نفسة بان يشتت الشمل ويزهق الدم ويرهق النفس من كثر الكلم فهيهات هيهات له فلنبارك أنتصارة القوة التي وحدة اليمن لم تجعل جنوب ولا شمال جعلت يمن الايمان يمن واحد شعب واحد تجمعة الثقافة والديانة واللغة وصلة الدم

    لماذا هذه التفرقة ياأصحاب ويا أحباب هل زرعو فينا الكراهية فاصبح الواحد يقتل أخية ويكرة أخية لفكر شخص ولا عتقاد شخص متى نعود إلى الصواب أن الرئيس ليس همة اليمن همة البنوك وكيف يزيد من الرصيد وأرضاء أمريكا بقية الارهاب وقتل الابرياء

    والغرب ينظر إلينا وينشر فينا كل حقد وكراهية ينتظر هذه الحظة من أنجس خلق الله من يريد تشتيت الشمل وتفرقة الصفوف ينتظر من أشخاص هم أنجس واحقر من الكلاب أن ياكلوا أخوانهم ويقتلوهم بلا رحمة ولا شفه أين رحمة الاسلام دين السلام أين أنتم من هذا وذاك

    أسال الله لكم تمام الكلمة وتوحيد الراي على مايرضاة الله

    والسلام علكيم ورحمة الله وبركاتة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-26
  17. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    استفزهم العنوان .. فأتوا يفعلون ماحواه العنوان .. ذات الموضوع ..:rolleyes:

    مفارقات مضحكة .. وشر البلية ماينبح ..:)


    منك لله يامتشرد .. وقعوا في الفخ من حيث لاتدري ولا يدرون ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-26
  19. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم سمير
    اما ديمقراطيه حقيقيه وصدق ومصارحه ومكاشفه يتمتع اليمن من اقصاه الى اقصاه
    وفي هذه الحاله سنكون نواه لوحده اكبر لان المسؤليه هنا ستكون تكليف مش تشريف ومحاسبه
    واما كذب وخداع ونحط الوحده شماعه نعلق عليها كل فشلنا وكذبنا وفيدنا
    وعند ذالك لاننكر على احد اذا طالب باستقلال اي جز من اليمن بل نويده ونناصره في كل المحافل
    خيارين لاثالث لهم
    والخيار الان بيد الحكومه لقد ولى خيار العبوديه
     

مشاركة هذه الصفحة