اخبار عامةمن بلاد الجهاد

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 440   الردود : 2    ‏2004-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-25
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    اخبار اليوم 24 آب 2004

    شبكة البصرة

    د. فاضل بـدران
    عمليات المقاومة لهذا اليوم كانت من شمال العراق حتى جنوبهِ.. فقذ وردتنا أخبار عن عمليات للمقاومة الاسلامية في اربيل والسليمانية ودهوك خلال الاسبوع الماضي والتي استهدفت قوات العلوج والمخابرات الامريكية والعملاء في عصابات الطرزاني (الطالباني-البرزاني) إنتقاماً من الاغتيالات التي قاموا بها لرجال الدين الاكراد ولبعض المثقفين الاكراد الذين رفضوا المشاركة في المسرحيات الامريكية التي يقودها العميل الطالباني على مستوى العراق بتفويض من المخابرات المركزية الامريكية.
    ففي النجف ما زالت المقاومة الوطنية وانصار مقتدى الصدر يقاومون القوات الامريكية والعملاء من عصابات الطرزاني وفيلق غدر واوقعوا فيهم خسائر كبيرة .. ذكر بعض العائدين من النجف أنها كانت بالعشرات وسط العلوج الامريكان .. وتم حرق وإعطاب العشرات من آلياتهم واسلحتهم.
    وكرد على عدوان النجف ومدينة صدام (او الصدر او الثورة) فقد تم التعرض للدوريات الامريكية في محيط مدينة صدام وتدمير عجلتي هامر بمن فيها .. كما أكد شهود عيان أنّ معارك بالاسلحة الخفيفة والار- بي- جي قد حصلت عدة مرات في محاور المدينة ومداخلها وقد قتل عدد من الامريكان وجرح آخرون مما جعل القوات الامريكية تستعين بالطائرات السمتية لقصف الاحياء السكنية واستشهد عدد من المواطنين جراء ذلك.
    كما استمرت قوات العلوج ولليوم الرابع على التوالي قصف مدينة الفلوجة البطلة واستهدفت الاحياء الشعبية فيها مثل الحي الصناعي وحي الشهداء.
    وقد حصلت عدة عمليات في الموصل وبعقوبة والبصرة والعمارة والرميثة والكوت وسامراء وتكريت وكركوك.. وليس لديّ معلومات تفصيلية عنها..
    كما حصلت محاولتي إغتيال لعميلين هما سامي المظفّر والذي عينتهُ قوات العلوج وزيراً للتربية و مشكاة مؤمن المعينة من قبل العلوج وزيرة للبيئة.. وذلك قرب سكنهما في محيط الموقع الذي تحتلهُ قوات العلوج الامريكية (المنطقة الخضراء) وقال بعض سكنة حي القادسية القريب من موقع الحاد ث أن العميلين وخاصة المظفر قد جرح جروحاً بليغة وقتل عدد من افرلد حمايتهم من شركات الامن التي عينتها قوات العلوج لحمايتهم. ولم يعلن عن الجهة التي استهدفتهما.. ولكن ليس لذلك من أهمية فالخائن يجب ان يتوقع ذلك .. فربما يغتالهُ شعبهُ وربما يصفيه سيدهُ وربما يغتالهُ عميل مثلهُ. .. النهاية واحدة هي اللعنة ومزبلة التأريخ وجهنم إنشاءالله.

    شبكة البصرة

    الثلاثاء 8 رجب 1425 / 24 آب 2004
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-25
  3. SoMeOnE

    SoMeOnE قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    5,162
    الإعجاب :
    1
    أخي العزيز..

    أتمني من الله العلي القدير أن يناصر المجهادين في كل مكان و أشكر لك موضوع و أخبارك..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-26
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...تقتحم محيط المرقد والشعلان يهدد بقتل الصدرfff

    دبابات امريكا تقتحم محيط المرقد والشعلان يهدد بقتل الصدر
    2004/08/25

    قصف وقتال شرس ومصابون بغازات سامة داخل الصحن.. وحريق في مقر سفارة امريكا
    بغداد ـ القدس العربي ـ من هاني عاشور:
    غطت سحب الدخان الاسود والغبار ملامح المرقد العلوي في النجف اثر قصف عنيف في محيطه ادي الي اصابة اسواره الخارجية وسقوط بعض الشظايا في باحته الداخلية.
    وقال شاهد عيان ان عدة انفجارات مدوية سمعت في وسط مدينة النجف العراقية امس بينما ضيقت قوات مشاة البحرية الامريكية والقوات العراقية الخناق حول مرقد الامام علي.
    واطلقت المدفعية البرية عدة قذائف باتجاه مرقد الامام علي حيث يتحصن افراد حيش المهدي. وشوهد وهج برتقالي اللون في سماء المدينة بعد ساعات من انذار الحكومة العراقية انصار الصدر بالقضاء عليهم في حالة عدم استسلامهم.
    وقال قائد احدي الوحدات العراقية ان شاء الله سندخل الليلة .
    واضاف ان قوات عراقية قوامها 500 فرد تقريبا نشرت في المنطقة وهي المرة الاولي التي تدخل فيها القوات الحكومية منطقة القتال.
    وهدد حازم الشعلان وزير الدفاع العراقي بسحق مقاتلي النجف ما لم يستسلموا، وأعطاهم مهلة ساعات وأعلن ان القوات العراقية ستسيطر علي مرقد الامام علي في المدينة اليوم ولو بالقوة ان لزم الامر.
    وقال علي سميسم مساعد الصدر للصحافيين في النجف ان جيش المهدي مستعد لاجراء محادثات لانهاء القتال. وقال للصحافيين انهم مستعدون للتفاوض لوضع حد للمعاناة.
    لكن مساعدا اخر تهكم علي تهديد الشعلان وهو الاحدث في سلسلة انذارات اطلقتها الحكومة. وقال اوس الخفاجي ان تهديد الشعلان مثل تهديداته السابقة بشأن الفرص الاخيرة في الاسابيع الثلاثة الماضية لا قيمة له. واضاف ان الليلة هي ليلة جهاد اخري ضد قوي البغي التي تحاول مهاجمة الاماكن المقدسة. وجاءت اشتباكات الثلاثاء في أعقاب قصف ليلي مكثف للمناطق المحيطة بالمسجد والصحن الحيدري، فيما دعا رائد الكاظمي احد مساعدي الصدر الصليب الاحمر الي العمل لاخلاء اربعة مصابين بالغازات السامة سقطوا في الصحن الحيدري نتيجة القصف، بينما اكد الناطق باسم الصدر احمد الشيباني ان جرحي آخرين سقطوا في الصحن بعد القصف الامريكي العنيف.
    وقد ذكر انصار الصدر ان الطيران الامريكي اطلق صاروخا علي الجدار الغربي لحرم المرقد ادي الي احداث فجوة مساحتها متر مربع تقريبا وعمقها ثلاثون سنتيمترا في الجدار وحوله شظايا صواريخ علي الارض الرخامية.
    وذكر شهود العيان ان مروحية اباتشي اطلقت صاروخين، اصاب احدهما الجدار الغربي للضريح فيما اصاب اخر فندقا مجاورا.
    وهددت جماعة شيعية تطلق علي نفسها اسم كتائب الحسين الإسلامية علي موقع علي شبكة الإنترنت بأنها ستهاجم الامريكيين وآبار النفط في أماكن مختلفة من العراق ما لم تنسحب القوات الامريكية من النجف في غضون 48 ساعة. وكان انصار الصدر قد نزلوا كمسلحين الي شوارع البصرة بجنوب العراق صباح الثلاثاء ملوّحين بالبنادق والقذائف الصاروخية ومطالبين القوات التي تقودها الولايات المتحدة بالخروج من النجف.
    من ناحية اخري اشتعل حريق كبير في مقر السفارة الامريكية في بغداد، القصر الجمهوري السابق، واتي علي موجودات الطابق الاول من المبني دون معرفة الجهة التي تقف وراءه واسبابه، وقالت مصادر عراقية مطلعة ان موجودات الطابق من الحواسيب التي تحمل معلومات مهمة قد احترقت بشكل كامل. وفي بغداد قتل 12 شخصا في مدينة الصدر بعد هجوم بالدبابات والطائرات استمر طيلة ليلة امس مستهدفا احياء المدينة التي يتواجد فيها بعض انصار الصدر، فيما قال شهود العيان ان مسلحين احرقوا دبابة امريكية في منطقة الشعب ببغداد، بينما هاجمت مجموعة مسلحة مبني وزارة النفط الذي يضم مجموعة من الوزارات يوم الاثنين. واطلق المهاجمون قذيفة هاون مع رشقات من اسلحة خفيفة.
    (تفاصيل ص 3 و4)
     

مشاركة هذه الصفحة