القوات اليمنية تضرب بالصواريخ مواقع 250

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 333   الردود : 0    ‏2004-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-25
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    القوات اليمنية تضرب بالصواريخ مواقع 250 من أنصار الحوثي ومسؤولون يتوقعون اعتقال أو قتل الداعية المتمرد خلال 24 ساعة
    صنعاء ـ لندن: «الشرق الأوسط» والوكالات
    افادت مصادر عسكرية يمنية أمس بأن شقيق الداعية اليمني المتطرف الشيخ حسين بدر الدين الحوثي قتل خلال عملية للجيش في شمال البلاد، موضحة ان الشيخ الحوثي نفسه «ربما يكون قتل» في هذه العملية. من ناحية ثانية، أكد مسؤول أمني ان 11 عسكريا قتلوا في كمين نصبه انصار الحوثي الليلة قبل الماضية.
    وأوضحت المصادر ان «عبد الملك بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم المتمردين، قتل على ايدي قوات الجيش خلال اشتباكات عنيفة خاضتها مساء امس (الثلاثاء) مع المتمردين اثناء اقتحام منطقة شعب سلمان» قرب الحدود السعودية. وأضافت ان عبد الملك بدر الدين الحوثي كان «القائد الفعلي للقناصة» من اتباع شقيقه الشيخ حسين بدر الدين الحوثي الذي يقود تمردا في جبال مران الواقعة شمال غرب اليمن منذ 18 يونيو (حزيران) الماضي. وجاء اعلان مقتل شقيق الحوثي غداة مقتل شقيقه الآخر عبد الكريم بدر الدين الحوثي. وأضافت المصادر ان حسين بدر الدين الحوثي نفسه ربما يكون قتل خلال اقتحام قوات الجيش اليمنية لمنطقة شعب سلمان في جبال مران، إلا ان عسكريين في جبال مران (شمال غرب اليمن) صرحوا انهم يتوقعون ان تصل قوات الجيش الى حسين بدر الدين الحوثي خلال اقل من اربع وعشرين ساعة والتخلص منه بالقبض عليه او قتله من اجل وضع نهاية تامة للتمرد.
    وقال شهود عيان ان المعارك كانت متواصلة أمس في شمال محافظة صعدة (شمال غرب) بين الجيش والمتمردين بقيادة عبد الله الرزاني، أحد ابرز مساعدي الشيخ حسين الحوثي. واضافوا ان القوات المسلحة اليمنية اطلقت صواريخ على منطقة نشور آل شاتعية والحمزات حيث يتمركز نحو 250 مسلحا من اتباع الحوثي. وقال الشيخ فايز العجري احد شيوخ قبائل سحار ان «رجال القبائل المسلحين تمكنوا من اقتحام ثلاثة مواقع تابعة للمتمردين»، مشيرا الى «سقوط عشرة قتلى من المتمردين خلال الاقتحام». واضاف ان اثنين من رجال القبائل جرحوا في هذه العملية.
    من ناحية ثانية، قال مسؤول يمني ان اتباع الحوثي نصبوا الليلة قبل الماضية كمينا للقوات الحكومية قتلوا خلاله 11 عسكريا، بينهم ضابط برتبة عقيد. وقتل اكثر من 200 من المتشددين والجنود على السواء في اشتباكات عنيفة في محافظة صعدة .
    ومصير الشيخ الحوثي الذي وضعت السلطات مكافأة بقيمة 55 الف دولار لمن يساعد في القبض عليه، لا يزال غير معروف منذ ان اعلنت صنعاء في السابع من الشهر الحالي انتهاء العمليات العسكرية الاساسية في الهجوم الذي اطلق ضد معقل الداعية المتمرد. وتتهم السلطات اليمنية الحوثي بأنه اعلن نفسه اميرا للمؤمنين، وانه يريد اثارة نعرة طائفية تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاهلي. ونفى الداعية ذلك معتبرا ان عداءه لاميركا وراء نزاعه مع صنعاء. وأوقعت المواجهات التي تدور بين الجيش وانصار الشيخ الحوثي حوالى 400 قتيل منذ 18 يونيو (حزيران) الماضي، لكن الحصيلة قد تكون اكبر، إذ ان الجيش لم يوضح إلا القليل من التفاصيل حول العملية.
    وحسين بدر الدين الحوثي نائب سابق في البرلمان اليمني (1993 ـ 1997).
     

مشاركة هذه الصفحة