ملفات الفساد في اليمن

الكاتب : ADENI1   المشاهدات : 1,414   الردود : 20    ‏2004-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-24
  1. ADENI1

    ADENI1 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-28
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-24
  3. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    عرب تايمز من أقذر الصحف و أكبر مؤلفين .. و مالكها يمد بالحقد الكبير لليمن و دول الخليج
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-24
  5. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0

    ههههه و هذه أول المهزله و الكذب .. هذا الذي لم يكمل تعليمه تخرج من أفضل الجامعات في بريطانيا


    دعكم الإفتراء على الناس .. أقل شئ لا تكذبوا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-24
  7. ADENI1

    ADENI1 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-28
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    [all1=0066FF][align=left]يمني...بغض النظر عن المصدر
    نريد ان نعرف هل ماذكر عن الفساد والمفسدين باليمن صح؟
    وكفانا محاماة ودفاع عن المفسدين والسرق الذين وصولون الى الهاوية
    ارجوا ان تتكلم بموضوعية وتناقش بشفافية اكثر
    تحياتي
    [/all1]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-24
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    يا راجل نزل الموضوع وبعدين حط الرابط

    ما فتح عندى الرابط كيف اعقب على موضوعك عن المفسدين فى الارض
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-24
  11. ابوقحافة

    ابوقحافة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-10
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    يكفيكم نعمه انكم اصبحتوا تتكلموا بكل حرية في الصحف في المنتديات في اي مكان لكم حرية الكلمة عبر بما يحلو لك انما الانسان حين يتكلم كلامآ بذيئآ يعتبر جاهل ولا يعرف قدر الكلام 0 في الماضي كنا نمتنع عن انتقاد اي مسئول في بيوتنا خوفآ من الماما او البابا او الزوجه او الابن او الجد شكآ من انه مخبر للسلطه 00 الان ياجهلآ انتوا في نعمة 00 اذا كنت في نعمة فرعها ان المعاصي تزيل النعم 00 اصبحتوا تتدخلوا في شئون خاصه وهذه تعتبر نميمه والنميمه محرمة من الله عز وجل انتقد بكلمة ذو فائده لانحاول نقلل او نحقر في الناس عيب عيب 0000 مع تحيات ابوقحافة 00
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-24
  13. ADENI1

    ADENI1 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-28
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    ولا يهمك يامستنصر الان بنسخ لك كل المواضيع غالي والطلب رخيص


    الذي يركب على ظهر والده في هذه الصورة هو العقيد احمد علي عبدالله صالح الذي يشغل منصب رئيس الحرس الجمهوري في اليمن, والذي اوكلت اليه مؤخرا مهام شن حملات عسكرية على عدد من القبائل المتهمة بالارهاب.
    والعقيد احمد, المعروف بين سكان صنعاء بشركاته وعماراته ومؤسساته التجارية التي اكلت الاخضر واليابس - لم يكمل تعليمه, وهو بالكاد يحسن فك الخط ومع ذلك اصبح عقيدا, وولاه ابوه الديكتاتور مهام اخرى غير معلنة, منها مثلا الامن السياسي اي المخابرات, وامن المطار وامن السفارات, ولعل هذه الاخيرةهي التي أدت الى مواجهة عسكرية بين العقيد احمد وابناء عبدالله الاحمر رئيس البرلمان وزعيم قبائل حاشد حين اتهم اولاد الاحمر بتجاوز نقاط حراسة امام احدى السفارات ... واسفرت المواجهة كما هو معلوم عن اعتقال اولاد الاحمر والتشهير بالرجل, واستمرت حملة التشهير الى ما قبل ايام حين روجت وسائل الاعلام اليمنية التي تديرها مخابرات العقيد احمد ان ابنة عبدالله الاحمر التي انتحرت في العاصمة الاردنية قد فعلتها لاسباب اخلاقية, مع ان المعلومات المتواردة من عمان تؤكد ان الفتاة التي كانت متزوجة من ابن الشعلان -احد شيوخ الفبائل في الاردن- قد قتلت برصاصة في العنق.
    نموذج العقيد احمد -على اي حال- موجود في كل عاصمة عربية يحكمها ديكتاتور, ويبدو ان سقوط صدام حسين لم يغير في فلسفة هؤلاء الحكام الامنية التي تقوم على تسليم الامن والحرس الجمهوري للابناء والاقارب.
    لقد سلم صدام حسين قيادة الحرس الجمهوري الى ابنه قصي مع ان قصي لم يطلق في حياته (فشكة) واحدة وكان من الطبيعي ان يهرب جنرالات الحرس الجمهوري من المواجهة وان يسلموا بغداد دون قتال, لان قائدهم (قصي) ليس قدوة ولم يكن كذلك في اية معركة عسكرية خاضوها.
    في ليبيا ايضا, سلم معمر القذافي قيادة الحرس الجمهوري لابنه العقيد الساعدي القذافي, وهذا ايضا لا علاقة له بالنزال والنطاع وحياة العساكرلانه مشغول برحلات مكوكية يقوم بها الى اوروبا والى فنادق متروبوليتان في بريطانيا للاشراف على امورها المالية بعد ان اشتراها القذافي باموال الشعب الليبي وسجلها باسمه وباسماء اولاده وبناته وبخاصة ابنته الامورة عائشة التي تحمل درجة دكتوراة في القانون ... القانون الفرنسي طبعا لانه لا يوجد في ليبيا قانون غير قانون الكتاب الاخضر.
    الامر لا يقتصر على الجمهوريات "الديكتاتورية" وانما تعداها الى الملكيات والمشيخات العربية... فملك الاردن سلم قيادة الحرس الملكي لاخيه العقيد علي, والشيخ زايد سلم قيادة الحرس الاميري لابنه ... وهلم جرا.
    ظاهرة العقيد اليمني انتقلت الى مؤسسات اخرى في الدولة والحزب والبرلمان حيث اصبح كل مسئول متنفذ يوزع المناصب القيادية على اولاده واقاربه بغض النظر عن مؤهلاتهم وكفاءاتهم فقد استنكرت احزاب المعارضة في اليمن اختيار نواب الحزب الحاكم نجل وزير الداخلية مقررا للجنة الحقوق والحريات في مجلس النواب والمعنية بمراقبة اداء الاجهزة الامنية والدفاع عن الحقوق والحريات العامة وقال مسئول قيادي رفيع في تجمع اللقاء المشترك ليس غريبا ما اقدمت عليه كتلة الاغلبية ولكنه اصدق تعبير عن الاستهانة بحقوق الانسان وحرياته حيث يكون نجل وزير الداخلية مقررا للجنة يفترض فيها ان «تراقب اداء ونشاط الاجهزة الامنية».

    واضاف: ان النظام لم يتورع عن اختيار النائب محمد العلمي مقررا للجنة الحريات مع ان الحزب الحاكم يمتلك الاغلبية فكان بالامكان ان تسند له رئاسته اي لجنة اخرى. الى ذلك قالت مصادر برلمانية ان الشيخ عبدالله الاحمر امر بإعادة انتخاب لجنة العلاقات الخارجية التي فاز فيها نبيل باشا في مواجهة احد أقارب الاحمر النائب جبران ابو شوارب.

    وطبقا لهذه المصادر فان حسين الاحمر نجل رئيس البرلمان المرشح في قوائم حزب المؤتمر الشعبي العام قد اختير رئيسا للجنة الشباب والتعليم العالي فيما اختير محمد الشايف نجل شيخ قبائل بكيل رئيسا للجنة الحقوق والحريات وقداستقال أربعة من نواب البرلمان اليمني احتجاجا على ضغوط عبدالله الأحمر رئيس البرلمان لتعيين نجله وابن اخته بلجان داخلية للمجلس، فيما عاد الى صنعاء قاسم عبدالرب اول المشمولين بالعفو الرئاسي ضمن المعارضين بالخارج.

    وذكرت مصادر ان الشيخ عبدالله الاحمر رئيس مجلس النواب منع اذاعة خبر تشكيل اللجان الدائمة في المجلس احتجاجا على سقوط ابن اخته جبران ابو شوارب من رئاسة لجنة العلاقات الخارجية وعدم ترشيح نجله حسين لرئاسة لجنة الشباب والتعليم العالي حيث فاز بها النائب نبيل باشا على جبران ابو الشوارب في حين تأجلت اجتماعات لجنة الشباب والتعليم العالي بعد ان اصر حسين الاحمر على ان تكون رئاستها من نصيبه.

    وحسب المصادر فان رئيس البرلمان اصدر توجيهات لوكالة الانباء «سبأ» والتلفزيون والاذاعة بعدم نشر خبر تشكيل اللجان في مسعى لاعادة التشكي. وقد اعلن كل من جبران ابو شوارب وياسر علي عبد ربه العواضي وعبدالله بن يعلي نائب رابع انسحابهم من البرلمان والاستقالة وقالوا انهم لا يتشرفون بالبقاء في مجلس كهذا .. فيما قال النائب العواضي انه عضوية المجلس محرمة عليه كما المحرمات عليه شرعا.






    أصدر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قراراً جمهورياً قضى بتعيين نجله الأكبر العقيد الركن أحمد قائداً لقوات الحرس الجمهوري. وجاء القرار بعد عامين من تكليف صالح نجله الأكبر القيام بأعمال قائد الحرس الجمهوري، وهي القوات التي تتولى أمن الرئيس اليمني.

    يشار إلى أن العقيد الركن أحمد علي عبدالله صالح كان قد تولى قيادة القوات الخاصة المكلفة مكافحة الإرهاب، وتولت في وقت سابق ملاحقة المطلوبين والخارجين عن القانون، ونجحت في كثير من العمليات التي نفذتها.

    وكان صالح الابن هدفاً لشائعات راجت الأسابيع القليلة الماضية عن تعرضه لمحاولة اغتيال في مكتبه، إلا أن مصادر رسمية نفت ذلك. وبدد نجل الرئيس اليمني الشائعة بظهوره أمام الشاشات وأكد أنه لم يتعرض لأي حادث في حين تم اعتقال الصحفي اليمني المتهم بتهريب الخبر ... من المعروف ان احمد يشارك في عدة شركات يمنية تحتكر العديد من السلع الرئيسية وهو يجهز نفسه لخلافة ابيه وكان احمد قد تخرج من دورة عسكرية في الاردن.



    ذكرت مصادر مطلعة ان الحكومة اليمنية جمدت أرصدة 62 شخصية في البنوك والمصارف الوطنية اضافة الي تجميد أرصدة 16 منظمة أهلية وذلك في اطار الحرب علي الإرهاب ومكافحة غسيل الأموال. وفيما رجحت بعض المصادر ان يكون الاجراء الذي اتخذته الحكومة اليمنية قد شمل تجميد الارصدة المالية والودائع البنكية الخاصة ببعض الاشخاص ممن تتهمهم الولايات المتحدة بدعم وتمويل الأنشطة الإرهابية ولم تكشف المصادر عن أسماء الاشخاص والمنظمات التي اتخذت بحقها هذه الاجراءات.



    تعرض احمد الجيشي رئيس تحرير صحيفة 22 مايو التي يصدرها حزب المؤتمر الشعبي الحاكم للاعتداء بالضرب المبرح من قبل مجهولين نقل على اثرها الى احدى مستشفيات مدينة عدن. وقال مصدر في الحزب الحاكم ان مجهولين كانو يستقلون سيارة تحمل لوحات احدى الدول المجاورة اعترضو الجيشي اثناء سيره مساء امس الاول في احد شوارع مدينة عدن، وانهالوا عليه بالضرب وهشموا زجاج سيارته محذرين من ان هذه هي رسالة تحذير فقط لما يكتب في صحيفته.وقال الجيشي ان هذا العمل لن يثنيه عن محاربة الفساد وأن التطرف لن يدفعه إلا للمزيد من المجابهة لمحاربة بؤر الفساد اينما وجدت فيما ادانت نقابة الصحافيين الاعتداء وقالت انه اعتداء على حرية الصحافة والرأي والتعبير.

    وطالب محبوب علي نقيب الصحافيين في اليمن من وزارة الداخلية العمل على تعقب الجناةومعاقبتهم على «جريمتهم الشنعاء التي تسيء لحرية الصحافة وسمعة البلاد».. وكانت ادارة أمن محافظة عدن قد قالت انها تطارد اربعة مسلحين كانوا وراء حادثة الاعتداء على رئيس تحرير مايو وشددت على انها ستلقي القبض عليهم واحالتهم للقضاء لنيل جزائهم.

    وكانت الصحيفة ورئيس تحريرها قد شنوا حملة شعواء ضد طارق الفضلي القيادي السابق في جماعة الجهاد اليمنية وهو سليل عائلة سلاطينية بعد ان قام اتباعه بالاستيلاء على ممتلكات الدولة في محافظة ابين كما دخل الجيش في مواجهة علنية مع نائب محافظ عدن واتهمه بالفساد والتصرف في الممتلكات العامة لشخصه واقاربه كما تسببت صحيفته في اقالة مدير عام مكتب اوقاف المحافظة بعد ان ادانته بالفساد.

    ويعد الجيش والصحيفة التي يرأسها من اشد خصوم الجماعات الاسلامية المتطرفة ولا يخلو عدد من اعداد الصحيفة من نقد لهذه الجماعات ومواقفها.


    اكد رئيس الوزراء اليمني عبد القادر باجمال ان حكومته نجحت في القضاء على تسعين بالمئة من خلايا تنظيم القاعدة في اليمن، بفضل الرشاوى والمنح المالية التي قدمتها الى القبائل التي كانت توفر الملاذات الآمنة للارهابيين. وقال باجمال ان اليمن يرفض الاتهامات الاميركية للشيخ عبد المجيد الزنداني احد قيادات التجمع اليمني للاصلاح بالارهاب مؤكدا عدم وجود أية علاقة له بتجنيد المتطوعين للقاعدة.

    وجدد باجمال تأكيدات حكومية بانه سيتم محاكمة الارهابيين مهاجمي المدمرة الاميركية «كول» خلال اسابيع بعد ضبط آخر عشرة هاربين منهم مؤخراً.

    وأشاد باجمال بالتعاون اليمني الاميركي في مكافحة الارهاب مؤكدا ان حكومته دفعت منحا ورشاوى مالية للقبائل في حملتها لملاحقة الارهابيين وان السلطات لم تتسلم أي ارهابي مجانا بل بمقابل مالي.

    وبرر باجمال المنح المالية الحكومية للقبائل بأنها جاءت في سياق ان الارهابيين كانوا يدفعون اموالا للقبائل، والنتيجة نجاح السلطات في القضاء على تسعين بالمئة من الخلايا الارهابية.


    * عرب تايمز ....يمنيون يتهمون السلطات بهدم منازلهم لقربها من بوابة منزل نجل الرئيس علي صالح

    افاد حزب يمني معارض الجمعة ان مواطنين تعرضت منازلهم للهدم بسبب قربها من احدي بوابات منزل نجل الرئيس اليمني وقائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبد الله صالح فيما وصف بأنه مشهد لرفح أخري في اليمن .
    وقال حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض في موقعة الألكتروني تمت محاولة للاتصال بنجل الرئيس صالح حول شكاوي لمواطنين أكدوا أن إجراءات هدم لمنازلهم يقوم بها مكتب الأشغال العامة بمديرية السبعين بعد أن بنيت علي مقربة من إحدي بوابات منزله، لكن دون جدوي .
    واشار الحزب الي ان عددا من المواطنين الساكنين بحي فج عطان قرب منزل نجل الرئيس اليمني وجهوا رسالة إلي الرئيس صالح ناشدوه فيها بالتدخل الفوري لمنع مكتب الأشغال العامة بمديرية السبعين من هدم منازلهم بعد تلقيهم إخطاراً منه بارتكابهم مخالفات في البناء.
    وجاء في الرسالة: نناشدكم التدخل الفوري لحل هذه المشكلة حتي لا نجد أنفسنا بلا مأوي دونما ذنب إرتكبناه سوي أننا نقطن في مكان بنيت علي مقربة منه إحدي بوابات قصر نجلكم العقيد ركن أحمد علي عبدالله صالح.
    وأشارت الرسالة التي بعثها المواطنون إلي أن المشكلة كانت بذريعة شق طريق عام، وقالوا انه اتضح فيما بعد أن هذه الطريق ليست إلا طريقاً خاصة تنتهي عند إحدي بوابات قصر نجلكم.
    الي ذلك نشرت صحيفة الثوري لسان حزب الإشتراكي اليمني في عددها الصادر الجمعة تحقيقا صحافيا مثيرا للصحافي نائف حسان حول قضية هدم المنازل المجاورة لمنزل نجل الرئيس اليمني.
    ونشرت الصحيفة عددا من الصور لبقايا منازل مهدمة، قال المحرر انها تحيط بمنزل نجل الرئيس، وتحت إحدي الصور كتب من فعل كل هذا؟ إنه ليس فأر سد مأرب، إنه الخليفة المنتظر ، وكتب تحت صورة أخري هكذا أطل القصر برأسه ليناطح بيوت الفقر .
    وتناول التحقيق عددا من المقابلات الميدانية مع من تعرضت مساكنهم للهدم، وأشار إلي عائلة تتكون من أربعة ايتام وأرملة قائلا انهم اصبحوا يسكنون في خربة قرب ركام المنزل.
    وكانت صحيفة الشوري الأسبوعية لسان إتحاد القوي الشعبية أكدت في خبر علي صدر صفحتها الأولي أن قوات مكونة من عشرة أطقم عسكرية أقدمت الثلاثاء الماضي علي هدم منزلين في منطقة فج عطان بحدة بناء علي توجيهات أمانه العاصمة والإسكان والمجلس المحلي بأمانه العاصمة .
    وأفاد شهود عيان للصحيفة أن قوات الأمن أطلقت الرصاص بغزارة من رشاشات الأطقم لإرعاب ساكني المنازل وإخراجهم من منازلهم كما قامت باعتقال حوالي عشرة أشخاص حاولوا الإحتجاج علي هدم المنزلين علي رؤوس ساكنيها .
    وأشارت في الخبر إلي أن المعلومات تفيد أن احد المنازل تعود ملكيته إلي أيتام والآخر تقطنه أسرة فقيرة يعاني بعض أفرادها من مرض نفسي.
    وذكرت أن المعلومات تفيد أن سبب الهدم هو فتح بوابة لنجل الرئيس قائد الحرس الجمهوري العقيد أحمد علي عبدالله صالح وأن التحضيرات للهدم تمت قبل فترة مع إبلاغ سكان المنازل بالإخلاء مقابل تعويضات تعتبر الحد الأدني بسعر الزمان والمكان، وهو ما رفضه أصحاب المنازل قبل الإعتداء .
    ونقلت عن مصادر من أبناء الحي أن ثمة مساكن أخري في طريقها للهدم وأن ما تم الثلاثاء كان إنذاراً لبقية المواطنين في الحي.
    وأشارت (الشوري) في خبرها الذي يحمل عنوان (رفح في عطان) أن شهود عيان أفادوا أن عوائل المنزلين المهدومين بالجرافات ظلت حتي ساعات متأخرة من مساء الإثنين أمام ما تبقي من منازلهم بعد الهدم بينما كان الجيران يحاولون جمع أثاثهم ويحفظونها من السرقة. ووصفت الصحيفة المشهد بأنه يشبة مآسي الفلسطينيين في رفح


    المواضيع كثيرة يامستنصر هذا الذي قدرت ان انسخ لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-24
  15. ADENI1

    ADENI1 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-28
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-24
  17. العلوانـي

    العلوانـي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    4,350
    الإعجاب :
    0
    انت اول ملف للفساد تنحذف من الجمهوريه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-24
  19. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    [rams]http://arab.6arab.com/7asan-al2asmar_ketab-7ayatey.ram[/rams]
     

مشاركة هذه الصفحة