المملكة تحذّر (إسرائيل) من المساس بالأقصى

الكاتب : أبوحميد   المشاهدات : 392   الردود : 0    ‏2004-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-24
  1. أبوحميد

    أبوحميد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    1,246
    الإعجاب :
    0
    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر السلام في محافظة جدة.
    وأوضح معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء ناقش في بداية الجلسة جملة من التقارير حول تطور الاحداث في المنطقة خاصة فيما يتعلق بالوضع في فلسطين والعراق وموقف المملكة منها.
    وقال معاليه ان المجلس حذر سلطات الاحتلال الاسرائيلي من المساس بالاماكن المقدسة في الاراضي الفلسطينية خاصة في ظل تصعيد الوضع بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين للمحاولة الآثمة لحرق المسجد الاقصى المبارك من قبل المتطرفين الاسرائيليين في تحد سافر لمشاعر المسلمين.
    وناشد المجلس المجتمع الدولي بحمل اسرائيل على احترام الاماكن الاسلامية المقدسة في الاراضي المحتلة وعدم الحاق أي ضرر بالمسجد الاقصى واجبارها على تحمل مسؤولياتها الكاملة ازاء ذلك والتزامها بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية واتخاذ الاجراءات الضرورية ضد المتورطين في التخطيط والتحريض على الاعمال التي تهدف الى الاضرار بالاماكن المقدسة ومنع المصلين من الدخول اليها.
    كما أعرب المجلس عن بالغ قلقه واستيائه جراء قرار اسرائيل في التوسع في بناء المستوطنات غير المشروعة في الضفة الغربية وعموم الاراضي الفلسطينية المحتلة.
    واعتبر المجلس هذه الخطوة عقبة أخرى أمام أي جهد مبذول للوصول الى احلال السلام والاستقرار في المنطقة ومناقضة لكل القرارات الدولية بما فيها خارطة الطريق وتطلعات المجتمع الدولي نحو تحقيق السلام
     

مشاركة هذه الصفحة