المجلس السياسي من أين وإلى أين

الكاتب : ابوقيس العلفي   المشاهدات : 1,830   الردود : 32    ‏2001-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-10-29
  1. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    أولاً أسمحوا لي علىهذه الزيارة المفاجئة وحتى لا تظنوا أنني قد تتطفلت عليكم فلابد من أن أحيطكم علماً أنني ما أتيت إلاّ بدعوة من قبل الولد العزيز المتمرد الذي بدوره شرفنا يوم أمس بزيارة مفاجئة في مجلس الشعر الشعبي وقد حدد أو أوصى بزيارة المجلس السياسي وتحديداً أوصانا بتصفح مقال الولد العزيز حسين الصلاحي وفي الواقع لم أكن أعلم ماهو قصد المتمرد على الباطل بهذه الدعوة التي اشكره عليها ولكن بعد أن فرغت من قراءة ما جدتم به في تلك الصفحة وفي بعض الصفحات الأخرى أيها الأعزاء أستطيع القول أنني تقريباً قد عرفت السبب الوجيه لدعوة أبو عبدالله ، ولكن قبل أن ادلو بدلوي وأوضح ملاحظاتي دعوني اعلمكم إننا معشر الشعراء الشعبيين لسنا بعيدون عنكم بل نحن أقرب الناس اليكم سياسياً ولا فرق بيننا سوى انكم تعبرون عما يعتلج بداخلكم نثراً ونحن نتناوله شعراً ، إذا فالرسالة واحدة والأختلاف ليس إلاّ في الوسيلة ، غير أنني قد خرجت من مجلسكم الموقر ببعض الملاحظات ـ أهمها هو أن البعض منكم حين يشرع في تناول موضوع حساس تبدأ المداخلات القيمة وما تكاد تستمر حتى يأتي من يغير الأتجاه بزاوية 180 درجة ثم يليه آخر ليهرف فيما لا يعرف ويرد عاليها واطيها وبما لا تخدم المصلحة العلياء التي نسعى جميعنا لتحقيقها كيمنيين .
    دعوني ايها الأخوة الكرام أعطيكم فكرة موجزة عن أسلوب معشر الشعراء الشعبيين في تناول المواضيع السياسية والأقتصادية والأجتماعية لا سيما في هذا الايام الصعبة التي تمر بها بلادنا وشعبنا والتي نراها جميعاً في غاية الخطورة ، فنحن مثلكم تماماً منا من يحمل الحكومة كامل مسئولية تردي الأوضاع المعيشية والأقتصادية ومنا من يرى المسئولية مشتركة، حكومياً وحزبياً وشعبياً ، لكننا في الأخير نجمع على أحترام كل منا لفكر ورآي زميله ولا نتطرق للتجريح والأساءة المتعمدة ونجمع أيضاً على أن هناك خللاً في أدارة شئون بلادنا وشعبنا ولا بد من معالجته وقبل فوات الأوآن، وهذا ما نحاول جعله واقعاً ملموساً في مجلس الأدب والشعر الشعبي ، وبمشيئة الله وعونه وبتكاتف الجهود والأقتداء بربان تلك السفينة الولد العزيز ابوعاهد سنتمكن من تحقيق ما نصبو اليه

    اخواني:-
    لقد خرجت من مجلسكم المحترم بأنطباع حسن لكنني وجدت أختلاف جوهري بيننا وبينكم أيها الناثرون السياسيون ، وأسمحو لي أقولها لكم وببرائة الأطفال ، نحن أكثر منكم حرصاً على جبر القلوب ، وأنتم لا تكترثون بجرح مشاعر بعضكم بل وأقولها وبكل صراحة وأرجو أن تتقبلوها برحابة صدور أنكم من حيث تدرون ولا تدرون قد بدأتم تصدروا ألينا بعض مشاكلكم، نحن لنا ضوابط وملتزمون بها وانتم مطلقون الحبل على الغارب ، نحن نعي أن حريتنا تنتهي عند حرية الآخرين ، وأنتم لا كوابح لها ، نحن نعتبر الخوض في الطائفية المذهبية والنزعات المناطقية خطوط حمراء والأقتراب منها محرم حُرمة الفحشاء والمنكر ، وأنتم كما بدالي تعتبرونها حق يندرج ضمن حرية التعبير عن الرآي .

    أخواني :-
    كلمة أخيرة سعدت بزيارتكم وقراءة مواضيعكم ولا يسعني إلا أن أقف أجلالاً وتقديراً أمام بعض الأقلام الواعية والتي أرى أن مهمتها قبل كل شيئ هو تنوير وتوعية من لا يعرف أين تنتهي حريته .
    لاحظوا ايها الأخوة الأعزاء إنكم في خلال ساعات معدودة خسرتوا ثلاثة من أهم أعمدة مجلسكم الذي نتمنى له التقدم والرقي ، وهذا يفترض أن يجعلكم تعيدوا حساباتكم مراراً وتكراراً وحتما ستجدون الأسباب نابعة من سوء تصرف البعض.

    اخيراً أتمنى لكم التوفيق والنجاح وأتمنى أن لا أكون قد أثقلت عليكم.

    سلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-10-29
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الوالد العزيز ابو قيس العلفي

    الوالد العزيز ابو قيس العلفي
    اسعد الله اوقاتك بكل خير واهلا ومرحبآ فيك في المجلس السياسي
    والدي العزيز اسمح لي اقول لك انها اول مرة اشوفك في هذا المجلس
    وهذا شرف كبير لكل اعضاء المجلس
    اولا اشكرك من كل قلبي على قرأتك للمواضيع السياسه ومعرفه كل ما يدور بين الاعضاء من نقاش وحوار
    واسمح لي الوالد العزيز اقول لك انك وجدت مواضيع او ردود لاتسرك في المجلس السياسي مني او من بعض الاخوان هدانا الله جميعآ
    لاننكر ان بعض الاخوان يريدون المواضيع الساخنه في هذا المجلس ولاكن هذا ليس معناه اننا نتجاوز الخطوط الحمراء الذي من المستحيل السيطره عليها مثل اثاره الطائفيه او النعرات القبليه او المساس بكرامه اشخاص معينيين داخل المجلس او خارج المجلس
    لقد كتبت لنا موضوع اساسي ودرس سياسي من اب لاولاده واخوانه في هذا المجلس

    الوالد العزيز ابو قيس هذا الدرس اعتبره انا شخصيآ اتفاقيه لنا جميعآ في المجلس وياريت الاخوان يشاركونني الراي في ذالك

    على شان يستمر بيننا الحوار ولاحترام المتبادل

    واطلب من الاخ ابو عمر ان يثبت الموضع لانه موضوع مهم جدآ

    مرآ اخرى اشكر الوالد العزيز ابو قيس العلفي

    وارجوا ان لاتحرمنا من زياراتك وتوجيهاتك في هذا المجلس

    ودمت لنا جميعآ ابآ واخآ وشاعرآ

    وشكرآ


    شكرآ للاخ والصديق ابو عبد الله المتمرد
    على دعوه الوالد ابو قيس الى زياره المجلس السياسي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-10-29
  5. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    يعني موافق لكل ماسطرته يمينك ياابو قيس

    قراته مراراً وسأقراه مراراً كلام منتهى الروعة والصدق والتعبير عن احاسيس الجميع وكأن استاذنا ابو قيس يقرؤها .
    ان كان ابو عاهد محسوب على الشعراء الذين بيّن وجهة نظرهم استاذي ابو قيس فهو قال مالوا حاولت التعبير عنه لما اجاد لساني بمثل هذه العبارات ، منتهى الصراحة والدبلوماسية يكفيني شرفاً قبولك لمثلي تلميذ في مدرستك ، فاانت فعلاً ترفع الراس وتمكننا من رفع رؤوسنا بك .

    واسمح لي في نقل مقطوعة من كلامك الى مجلس الشعر والأدب ليطلع عليها بعض الاخوان كونني اعرف اقتصارهم على التجول هناك فقط ، كما يفعل بعض اخواننا هنا وفي المجلس الاسلامي. ولاعتب فلكل توجهه الخاص واهتمامه الشخصي.

    وكما قلتاسمح لي بنقل جزء من هذا النص الذي يستحق الكتابه بالذهب ، الى هناك بشرط ان لاتجعل حقوق الطبع محفوظة ((للمتمرد))!!!!
    ;) مع خالص التحية لك وللمتمرد وللقلم الرائع ، والعقل الراجح ((الصلاحي)).

    وللجميع امنياتي بالتوفيق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-10-29
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اهداف السياسه تختلف عن اهداف الشعر!!!

    الاخ / العلفي/ابوقيس والاخوان الافاضل ..!!!

    الحقيقه ان كلامك يابوقيس تمام 100% ولا اعلم ماهي اهداف الذين يتطرقون للطائفية والمذاهب مع اننا في اليمن شعب واحد وليس هناك اي خلاف بيننا حتي في معتقداتنا وعاداتنا ..!!

    لكن هناك فئه للاسف إما انها جاهله اوتتجاهل او لها اهداف حقيره من ضمنها زرع الاحقاد والفتن بين الاخوان ..!!

    لكن هناك نقطه يجب مراعاتها والوم الاخوان الاعزاء الذين ذكرتهم وانا احترمهم كثيرا وخصوصا بن ذي يزن وجرهم ..فلايعني ان تكون هناك مجموعه تختلف معها في الراي تتسبب في حرمان البقيه من ثقافة وإطلاع مثل الاخوين ..!!!

    السياسه تعني الإختلاف وربما الحرب ... وهي مختلفه تماما عن الشعر وكذلك الادب كما انها تحتوي علي ماهو غير اخلاقي ويتعارض مع الدين ..!!

    لذلك ارجوا من الاخوان ان يتفهموا ان هذا انترنت ودخوله والتعامل مع المحاورين يعني انك ربما تواجه ماهب ودب ..ما يعجب وما بغضب ..!!
    فمن له نفس طويل ومقدرة علي التحمل فليكتب بالسياسه ..وإلافهناك مجالس اللطف واللطفاء والشعروالشعراء ..فهل تحتوي علي الخلافات السياسيه ..؟؟؟ لا اعتقد ..!!!

    انا في رايي ان تطبيق انظمة ولوائح المجلس هو الواجب عمله فقط ..ليس إلا ..بقية النصائح والتوجيهات يشكر عليها من قام بها ..لكن ليس لاحد ان يلتزم بها ..!!!

    ومن هنا امل في الاخوان جرهم وذي يزن ان لايحرمونا من ثقافتهم وارجوا ان يضعوا انفسهم في موضع الحكم والحكمة ..!!!

    وللجميع الشكر والعرفان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-10-29
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    رأي سديد والمسألة فيها نظر بحكم السياسة

    ماقرأته من رأي الأستاذ العلفي جيد جداً وهي خطوط عريضة لكل قلب واعي أو فهم مدرك ، المفروض في هذا المجلس أنه أشد المجالس جذباً وذلك لأنه يلامس الواقع ويعالجة ويضع الأمور على مائدة النقاش للوصول الى حلول ، ومتابعة كل مستجد ، وتوضيح كل شبهه سياسية ...

    من ناحية تناول الخطوط الحمراء أظنها هنا في هذا المجلس بالذات يجب أن توضع جميع الأمور على الطاولة المهم هو أن لا يوجد لفظ نابي أو تجريح شخصي أو مس بقيم الدين والوطن .

    والقاعدة الذهبية : أنه لا أحد يحتكر الحقيقة ولايدعيها ..

    ولا احد يلبس لباس الوطنية ويوزعه لمن يشاء وينزعه عمن يشاء

    أؤيد العزيز تايجر فيما ذهب اليه من أن باب السياسة غير باب الأدب والشعر ..

    السياسة ملزمة بالحوار واستماع الرأي الآخر وعدم محاولة حجبه أو طمسه والنقاش المنطقي الهادئ البعيد عن التوتر

    ومازال الموضوع قابلاً للاستزاده
    تحياتي للجميع

    ونامل من الأخوين بن ذي يزن وجرهم أن يجسدا الحكمة اليمانية في عدم الانسحاب أو الزعل من إخوانهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-10-30
  11. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    الشاعر الكبير أبو قيس ....... حياك الله

    أولاً ارحب بك في المنتدى السياسي ولو أن المنتدى منتداك وبالعربي الفصيح ( البيت بيتك ).
    عزيزي أبو قيس أوافقك الرأي بإن حرية الفرد تنتهي عند حرية الأخرين وقد أتفق معك أن الخوض في الطائفيه والمذهبيه والمناطقيه أمر مستهجن من الكثيرين وأنا أول من يستهجن ذلك , ولكنها ليست
    خطوط حمراء لأن أكثر ما يستخدم تلك الخطوط هم الحكام العرب لأرهاب الشعوب العربيه وكثيراً ما كمموا الأفواه بل وسفكوا الدماء على باب محراب ذلك المصطلح الفضفاض والحريه هنا وفي هذا المنتدى بالذات لا تعترف بخطوط حمراء كتلك .
    عزيزي أبو قيس إن
    الخطوط الحمراء هي التعرض لدين لله وأحكامه عز وجل فهنا تلزم الغيره ولا بأس ان تردف بالردع , ومن يتحجج بإنه قد سُلب الحريه في أبداء رأيه والذي من خلاله يتطاول على الله سبحانه وتعالى وعلىرسوله الكريم , ومن يقول أنه لم يُعطى الحريه لكي يقول أن الشرع في الدين الأسلامي الحنيف لم يعد يصلح لهذا الزمان , أقول الى كل من يتبنون ذلك الفكر المتهالك فلتذهبوا الى الجحيم غير مأسوف عليكم .
    وكم كنت أود منك عزيزي أبو قيس لو أنك وجهت نصيحه لمثل أولئك حتى يهتدوا ويعودوا الى رشدهم بدلاً من التأسف وأعلان الخساره .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-10-30
  13. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    الى الغالي ابو قيس الغلفي

    او ل ماقول بسم الله الرحمن الرحيم
    الوالد الغالي ابو قيس العلفي حفظه الله
    اشكرك من كل قلبي على ماقدمته وماستقدمه للمجلس اليمني كاملا من سياسي الى مجلس الشعر الى جميع المجالس الاخرى فأنت والدنا وقدوتنا ومن لنا بعد الله الاانت 000

    والدي الغالي ان ماذكرته من مايحدث في المجلس السياسي من تعدي على الحريات الشخصيه وتعدي على الطائفيه وخلافه انما هو موجود وبكل جرأه في المجلس وفي الشارع وفي مجالس القات وفي كل مكان وكل زمان وهذا ان دل على شيء انما يدل على اننا ننجرف الا مالايحمد عقباه 00 ومن كان يرى انني مخطئ في كلامي فلا مانع من ان يوضح لي خطأي فأنا من النوع الذي استقبل اي انتقاد او توجيه او حتى الزجر فأنا من الناس الذين يتقبلون المجادله والنقاش الجاد فقط 00

    على العموم سعدنا بلقياكم ونقاشكم 00

    واهم نقطه انني سعدت بالكتابه في موضوع يكتبه الوالد الغالي ابو قيس الغلفي ويشارك فيه مجموعه من الكتاب الافاضل الصلاحي وابو عاهد وتانجر وفهمي واخيرا الحسام السيف البتار0

    وسلامتكم







    والمعذره على الاطاله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-10-30
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الى الاخ الحسام

    ولكنها ليست خطوط حمراء لأن أكثر ما يستخدم تلك الخطوط هم الحكام العرب لأرهاب الشعوب العربيه وكثيراً ما كمموا الأفواه بل وسفكوا الدماء على باب محراب ذلك المصطلح الفضفاض والحريه هنا وفي هذا المنتدى بالذات لا تعترف بخطوط حمراء كتلك .
    عزيزي أبو قيس إن الخطوط الحمراء هي التعرض لدين لله وأحكامه عز وجل فهنا تلزم الغيره ولا بأس ان تردف بالردع , ومن يتحجج بإنه قد سُلب الحريه في أبداء رأيه والذي من خلاله يتطاول على الله سبحانه وتعالى وعلىرسوله الكريم , ومن يقول أنه لم يُعطى الحريه لكي يقول أن الشرع في الدين الأسلامي الحنيف لم يعد يصلح لهذا الزمان , أقول الى كل من يتبنون ذلك الفكر المتهالك فلتذهبوا الى الجحيم غير مأسوف عليكم .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اخي الكريم لقد ذكرت في موضوعك ان الخوض او الجر الى الطائفيه والعقاديه او المساس في الحريات الشخصيه ليس هو من الخطوط الحمراء بل الخطوط الحمراء هي التعرض للدين واحكام الدين فقط

    اخي العزيز اسمح لي اقول لك لا وغلط الجر الى الخوض في الطائفيه هو يعتبر الجر الى الفتنه والفتنه ذكرها عزاء وجل انها اشد من القتل
    ومن قتل نفس بغير حق كانه قتل الناس كلها

    واسمح لي اقول لك انها اكثر من خطوط حمراء وارجوا عدم الخوض فيها

    وشكرآ واسمح لي
    فضولي من دعاني الى هذا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-10-30
  17. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    بداية أشكر الوالد العزيز لتلبية الدعوة وهذا كرم منه ودين علينا مردود إن شاء الله

    جميل ما خطته يدك ولقد كانت كالبلسم على جروحنا الثقافية والفكرية والتي أدمتها الخلافات ولا أقول الخلافات بذاتها ولكن عدم اجادة فن الأختلاف وهذا الذي ينقصنا في هذا المجلس !

    صراحة أقولها وبدون مجاملة وهذا الذي انا مقتنع به انه لايوجد بيننا من يثير النعرات القبلية او الطائفية ولكن دعني اشرح لك ماهو سبب ذلك!

    لغتنا العربية لم تترك لنا شيء في هذه الحياة والمعاملة فيها إلا كان لها السبق في ذلك. وما اوجدته لنا هنا وفي هذا المجلس السياسي هو ((خيانة التعبير)) أي ان التعبير يخوننا احياناً في صياغة موضوع ما مما يُفهم للاخرين بانه قصد إثارة الطائفية او النعرات..وبما ان خيانة التعبير واردة في لغتنا يجب مراعاة ذلك حتى يثبت الكاتب ما يرنوا إليه

    وهذا هو الذي يحصل بيننا يكتب احدهم موضوع ما, ويكون حساس وبحساسيته يخون التعبير كاتبه. مما يُفسر للقُراء ان القصد منه إثارة النعره الطائفية أو القبلية.
    ولربما هنا اضيف خيانة الاستيعاب للقارىء الكريم فمثلما يخوننا التعبير في كتابة الموضوع يخون الاستيعاب القارىء الكريم
    فبين خيانتي التعبير والاستيعاب يوجد اللبس في الامور الشائكة

    وعليه اضافة الى كلمة الوالد العزيز أبو قيس التي ارجوا ان يكون لها صدى في مسامعنا , أتمنى من القارىء لأي موضوع ان يجعل حسن الظن يسبق سيئه ! وان يتريث في التعقيب قبل ان يظن الظن السيء في كاتب المقال ! والخلاف شي وارد وهو سنة من سنن الحياة ولكن من يجيد فن الاختلاف !!!!

    الوالد العزيز ابو قيس

    بالنسبة للكتاب الذين غادروا المجلس لا شأن للاعضاء فيهم ومغادرتهم نتيجة لظروف خاصة بهم وحتى لا يلتبس الامر علنا اسمح لي هنا ان اوضح سبب مغادرتهم عضو عضو . وحتى تكون لنا اطلاقة جديدة في هذا المجلس ونعمره بكل الاقلام السياسية والثقافية والتي تخدم مجلسنا ووطننا الحبيب اليمن السعيد !

    الاخ العزيز بن ذي يزن والذي اراهن على عودته عاجلا أم آجلا كان سبب مغادرته هو انه معترض على توقيف السيد ((جميني)) (هايومان)) والمذكور بين قوسين كان قد اوقف باغلبية ساحقة من اعضاء المجلس لتجاوزه وتعدية على الشريعة السمحاء وتعديه ايضا على شخص النبي صلى الله عليه وسلم . وهو يطالب بعودته إلا ان شروط المجلس اليمني لا تسمح بأي شخص أي كان ان يتعرض لشريعتنا وديننا وهذه الخطوة نباركها بل انني اقول يُحرق المجلس ويُفنى ولا ان نتفرج على من يمس ديننا او نبينا او الذات الالاهية بكلمة سوء !
    ومع هذا واثقاً كل الثقة ان اخونا العزيز بن ذي يزن سيعود الى المجلس فمن يحمل حب لاخوانه يستحيل ان يقطعهم ! ولكن نقول الوقت جزء من العلاج !

    بالنسبة للاخ العزيز جرهم لديه ظرف خاص نسأل الله ان يعيده إلينا في اقرب وقت

    والاخ الحسام كان له اعتراض على مغادرتهم . ولكن ايضا سيعود فالاخ الحسام اليماني يملك قلباً مليء بالحب والحنان ولن يترك اخوانه,

    أحببت ان أوضح هذه النقاط حتى يعلمها الجيمع ويحرصوا كل الحرص على مجلسهم والذي هو قائم على اكتافهم !

    واخيرا لفت انتباهي تعقيب الاخ العزيز الحسام الذي اصاب فيه كثيرا وهو عدم المساس بكتاب الله وسنة رسولة ومن تعرض لهم سيخرج غير مأسوف عليه احببت ان اعيدها الى الجميع واؤكدها للجميع !
    اننا مع هذا الرأي

    بالنسبة للخطوط العريضة هية تسميات ومصطلحات الكل يعرفها ولن تكون موضع خلاف الكل متفق عليها سوى كان اسمها خطوط حمراء او لم يكن فمعروف لدينا ما نتجاوزه وما لا يجب ان نتجاوزه !

    تحية خاصة للوالد العزيز ابو قيس
    وعامة لكل الاعضاء المشاركين في هذا الموضوع

    اكرر شكري لتلبية الطلب من الوالد العزيز ابو قيس


    واعتذر عن الاطالة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-10-31
  19. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز أبو قيس وجميع الأخوة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت قد إنشغلت عن المجلس لظرف طارىء ، فلما عدت وجدت كما هائلا من المواضيع التي تحتاج الى قرأة وتعقيب ، ولكن إسم أبو قيس وعنوان موضوعه لفتا نظري فسارعت بالقرأة ، والحقيقة لقد اثلج صدري ما خطته بنان الاستاذ الكبير أبو قيس من نصائح تدل على تجربة عميقه
    وفهم للواقع أعمق ، لذلك فأنا معك في كل ما ذكرت ، وأشكرك على كل ما قلت .

    لست مع من فرق بين السياسة والادب ، لا نني أعتقد أن السياسة بلا أدب ، كالادب بلاسياسة ،

    2- إننا مسلمون ننتمي الى وطن واحد وعرق واحد ودين واحد ، كلنا نسعى الى خير اليمن وسعادته ، فنحن نتفق في الغاية وقد نختلف في الوسيلة ، وبالتالي فإن على صاحب الفكر أن يسعى إلى إقناع مخالفية بالحكمة ، لا أن يحملهم على تبني فكره بالاكراه.

    3- بالنسبة للثلاثة الذين غادروا ..فقد كانت مغادرتهم لاسباب تعود لاشخاصهم ، ولم يكن لسبب يرجع إلى أحد من أخوانهم ، وقد أجاد الاخ الكريم المتمرد في ذكر الاسباب ، وأضيف ،

    أن الاخ جرهم دخل كريما وخرج كريما كما دخل ولم يفهم من كلامه أنه كان إحتجاجا على أحد .والبقية كما ذكر الاخ المتمرد
     

مشاركة هذه الصفحة