ماساة زميلي من الواقع والسبب الحضارمه

الكاتب : عابر سبيل   المشاهدات : 1,421   الردود : 33    ‏2004-08-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-21
  1. عابر سبيل

    عابر سبيل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-12
    المشاركات:
    3,102
    الإعجاب :
    0
    قصه حب حزينه سببها الحضارمه

    قصه حقيقه

    كان لي زميل على علاقة بفتاه حضرميه كان يحبها لدرجه لا تتصورونها

    تطورت العلاقه بينهما ووعدها بالزواج

    كون زميلي نفسه وتقدم للزواج ماذا تتوقعون الرد؟؟؟؟؟؟

    الرفض بتاتا

    ليس لاخلاق الشاب ولا لحالته الماديه ولا لاي سبب من اللي ببالكم

    السبب هو

    وبالاصح الماساه ان الشاب ليس من الساده

    انظروا عقليه اهل الفتاة من يظنون انفسهم

    زميلي المسكين الى الان على امل ان يغيروا وجهة نظرهم وبصراحه انا في حيره كبيره

    ما بيدي اي شيء اعمله من اجله

    اريد منكم نصيحه اساعد بها زميلي

    وجزاكم الله خيرا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-21
  3. العلوانـي

    العلوانـي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    4,350
    الإعجاب :
    0
    يا اخواني حراااااااام عليكم

    الحضارمه مش لذي الدرجه انا قد كرهونا

    ما با اعلق

    با يقولوا بيني وبينهم ثار او وريثه

    قد حضرميه مغتربه رجعتنا شحات

    وكانت با تنتحر ليش علقت على موضوع سابق

    علشان كذا ما با اتكلم اي شي عن الحضارمه خلاص

    اقلب على الدحابشه اليومتين هاذي

    بعدين على اصحاب عدن وتعز

    بس تشتوا الصدق انا احب دايما انزل على الحضارمه لان قلوبهم كبيره ومتفهمه

    يعني مش متعصبين

    طيب انزل يعني

    تشتي الصدق

    صاحبك اهبل لما قرر يتزوج حضرميه

    وكمان بريوسهم من خبر الساده

    الله يعينه لو كان اتوفق واتزجها

    اسئل مجرب اتزوجت مره على ما اذكر زمان حضرميه ناسي ايش حصل بس المهم اتزوجت اووف
    صح ما طلقتها عادنا بس فين راحت

    لا هذيك مش حضرميه صح

    مدرررري ايش اشتي اقول بس قدنا ضبحان خلينا اتسلي لي قليل

    طيب الموضوع موسف ومؤثر مره مره مره

    بس رب ضاره نافعه

    الرد اللي ممكن تستفيد منه اخي

    اننا كلنا عيال ادم وحوا ومافيش سيد على عبد اللي براسه من الخبر هذا انسان عنده عقده نقص

    قال ساده قال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-21
  5. theoldman

    theoldman عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-21
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في كل الدنيا الناس طبقات والمثل يقول أنزل القوم منازلهم ورحم الله رجل عرف حده فوقف عنده والحبائب من علية القوم ومستغرب في من ينظر الي فوق أرجوا أن تنظر ياهاذا لما دونك كي تقدر أن تعيش على شاكلتك وترغد باالعيش أنشاء الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-21
  7. حبيب الشعب

    حبيب الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    2,463
    الإعجاب :
    679
    على فكرة الموضوع بالفعل ممتاز لكن عزيزي taiz4 .... الحركات حق السادة هذه مش في حضرموت بس ....
    في كل انحاء اليمن ممن يدعون أن نسبهم يعود الى سيد الخلق .......... بل و ان هناك مناطق في اليمن
    اذا قام السيد المزعوم و عمل عمل غيرلائق تجد العامة يقولون عادي هذا سيد و هذا للاسف موجود في
    المناطق الشمالية من اليمن ............ المهم و أن كان بالفعل الانسان يعود الى سيدنا محمد فأن ذلك لايعطيه
    أي حصانة سواء في الدنيا أو في الاخرة ........ فعم الرسول السيد القرشي ( ابو لهب ) في النار ... و سيدنا بلال
    ( العبد الحبشي كماكانوا يسمونه في قريش ) من أهل الجنة و من اعلاهم رتبة ...... و يقول الرسول لابنته فاطمة
    اعملي فأنني لاأغني من الله عنك شيء ....... و لو أن فاطمةابنة محمد سرقت لقطعت يدها ..... المهم في النهاية
    أكرم الناس عند الله اتقاهم ......... ولاتحمل الحضارم القضية كاملة كمان في بشر أزيد من الحضارم .......
    الحضارم ذول حبايبنا.............
    حبيب الشعب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-21
  9. حبيب الشعب

    حبيب الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    2,463
    الإعجاب :
    679
    يابني ادم نقول لك قال الله و قال الرسول تقول لنا (((( قال المثل ))) عاد الله بايراجعك ..... كلكم لادم و ادم من تراب تقو لي سيد ........... سيد عليك ياعبده سيد مش علينا ........ و العقلية المتخلفة هذه ليست من الدين بشيء بل أنها من الجاهلية و من صلب الجاهلية ...... و بعدين ايش الرد الوقح هذا زي ماقلت لك اذا كانوا سادة فهم عليك و عقبال
    مانكون اسيادك كمان ................... هههههههههه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-21
  11. امير الكلمات

    امير الكلمات قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    3,353
    الإعجاب :
    0
    لو سمحتم وسعو الطريق شويه
    هلا اخواني احبكم من كل قلبي
    اما بعد الحضارمة مشا ءالله عليهم احدع ناس وحقهم الشلن اجدع شلن
    اما بنسبة لصاحبك يا اخي من قال لابوه يحب حضرمية
    خلاص من اليمن كلة ما حصل غير حضرميه يحبها
    ايش ذا الكلام
    هذا كلام لا يرضى الله ولا رسولة
    ايش من سادة وايش من طلي
    اخواني انني اكتب هذا اكلام وقلبي يقطر دما على هذا المسكين الذي رماه القدر
    في يد الحضارمه

    اخي انصح صاحبك باين يشنها حرب
    حرب كحرب داعس والغبراء ونحن معه ندعو له في صلواتنا
    اللهم فك قيد اسرانا من الحضارمة اللهم دمرهم ودمر من يواليهم
    لوووووووووووووووووووووووووول
    ادعس برك
    الموضوع كله للتسليه بس
    الحضارومه ادع ناس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-21
  13. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    اولا هذه الخصلة ليست فقط عند الحضارم فقط

    بل عند اغلب السادة والذين في الوهط وفي شبوة وفي حضرموت

    لكن بعض السادة يدركون ان العبرة بالدين والاخلاق وزوجوا بناتهم لغيرهم فهاهو ابن عمي تزوج من السادة

    وحتى عائلتنا والتي من تقاليدها الا نزوج بناتنا من خارج العائلة خرجنا على هذه العادة القبيحة مؤخرا

    فالعبرة بقول الرسول ( من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه .. إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )

    اما عدم التزويج الا لمن كان سادة فهذا لم يكن عليه حال الصحابة ولا التابعين

    فهاهي سكينة بنت الحسين تزوجت من مصعب بن الزبير وهكذا نساء ال البيت

    صدق القائل ( من بطئ به عمله لم يسرع به نسبه )

    وكلكم لآدم وآدم من تراب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-21
  15. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    التقاليد هذه مش عند الحضارم بس حتى عند الزيود

    قل لصاحبك يدور وساطه .. فالساده يموتوا في الوساطه و ال high class
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-21
  17. فتى همدان

    فتى همدان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-21
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    ]الى الاخ الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.............بخصوص زميلك هيا فعلن مئساه...وللكن الم يفكر يوم هل يقبلونه كزوج لبنتهم الايعرف العادات والتقاليد.الدنياء مقامات وعلى زميلك ان يرضى بنصيبه.اولا يعرف عادات العرب لا يشفع عندهم مال ولا ولاشي المهم.... النسب................ هل سمعت يوم زيدي زوج ابنته على عبد*ارجو ان تسمحلي في هذه الكلمه فكلنا عبيد الله*..ولاكن هذا الوقع[ وعلى زميلك ان يراجع حساباته وهذه حال الدنيا ليس كل مانريد نجده ومن يدري عسى ان تحبو شى وهو شرا لكم فهو لايدري اين نصيبه .واختصارن لهذا الكلام لو اراد الله ان يتزوج زميلك بهذه الفتاه سيتزوجه رغما عن انوفهم ولو ابنه من تكون واتمنى ان يفوق في بنت احسن منها جمال ودين وخلق ونسب والله الموفق......
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-21
  19. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    لا تعليق لي ,,

    لانها مشاكل اجتماعية عند كل فئات الشعب اليمني وليست عند الحضارم .

    لن ازيد على ما قال لايبرنث ..

    كل الود
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة