بعيدا عن المزيدات الأصلاح يقيل رئيس تحرير الصحوة

الكاتب : الغافقي   المشاهدات : 402   الردود : 2    ‏2004-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-21
  1. الغافقي

    الغافقي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-16
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    لا ادري لماذا اثارة هذه الزوبعة في بعض الصحف المعروف موقفها سلفا من الأصلاح كحزب وكفكر .
    موضوع تغيير واقالة رئيس تحرير صحيفة يخضع اصلا لرأي الحزب الذي يمتلك الصحيفة وهو تغيير منطقي اقل تفسير له انه في اطار التغيير والتداول السلمي لأبسط مواقع الأدارة فلماذا البكاء الكاذب على حزب الأصلاح ولماذا وصف الخطوة بالصراع!!!! ,وهناك حقائق بسيطةلابد من سرد بعضها:
    اولا- ألأخ نبيل الصوفي لم يكن يوما ما من البارزين في الأصلاح حتى لم يكن من القيادات الدنيا ( القاعدية) ومنح هذا الموقع (رئاسة تحرير الصحوة)على عجل في فترة استقالة الأستاذ ناصر يحيى وهو الأن يُقال لأسباب موضوعية تتعلق بالأصلاح واسباب خاصة تتعلق بالأخ نبيل...
    ثانيا- لسنا هنا بصدد تقييم فترة الأخ نبيل الصوفي وانعكاس ذلك سلباُ على الأداء الفني والمهني للصحوة بل وحتى الفكري... برغم ان البعض يأخذ عليه دكتاتوريته المره!!! واستغلاله السيئ لبعض مقدرات الصحيفةبل وتسلقة على حساب الأصلاح ومحاولة الكسب الرخيص باسمه!!!وبرغم ان الأخ نبيل الصوفي جرح في الأصلاح وقيادته علنا بل وهاهو يقود حملة ضده عند اول محك !!! ويستقوي بالأخرين محاولة منه للى ذراع الأصلاح استماتة في الأستمرار كرئيس للتحرير !!! الا اننا لن ندخل في التفاصيل المهنية والشخصية لتلك الفترةونكلها للتقييم الداخلي في الأصلاح.
    ثالثا- بعيد عن هذا كله نقول يبقى موضوع الأقالة موضوع اصلاحي داخلي وللأصلاح الحق في ان يختار من يرئس تحرير الصحيفة الناطقة باسمه بعيدا عن المزايدات والمكايدات الطفولية!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-22
  3. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    احسنت اخي الغافقي فالموضوع شأن اصلاحي داخلي وقديما قالو ( اذا احبك او رضي عنك الأعداء فاعلم انك على غير الصواب) وما يتم الأن من تهجم على الأصلاح واالأستقواء بالمنخنقة والموقوذة والمتردية وما اكل السبع الا دليل على عدم سلامة النية .... والله المستعان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-22
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]السؤال هو :

    هل أقيل ؟
    أم استقال ؟
    والواضح أن هناك فرق ..

    فالإقالة = الطرد
    والإستقالة = تظهر عدم الرضى من أداء الإدارة

    وسواء ، أُقيل ، أم استقال .. بالإطلاع على مقالاته ، فقد أثبت الصوفي أنه ذو رأي جريئ ، وقلم متميز ، وصاحب مواضيع لها مدلولات عميقه ، في تشريح الواقع السياسي اليمني .. هذا على المستوى الشخصي ، أما على المستوى المهني ، ففي رأيي الشخصي أن الصحوة حققت أثناء إدارته ، وبتعاون زملائه انتشارا طيبا على المستوى المحلي فاق الجميع ، وقد جعلتها صفحتي الأولى ، وتميزت عن البقية ، بالمصداقية في نشر الأخبار ، والتغطية المتميزة للأخبار المحلية المتنوعة ، وعمل مقابلات مع بعض أعلام الفكر العربي .. الخ
    فأرجو أن تستمر الصحوة على هذا المنوال حتى لا تهبط من القمة ..

    للأسف الظاهر من مقالك .. هوالتحامل الواضح على الصوفي ، والتقليل من شأنه المهني .. حتى نسبت أن تنصيبه تم على عجل .. أيا كانت طريقة تعيينه ، فقد أثبت أنه كان جديرا بهذا المنصب ..
    وقد نسبت إليه مثالب مثل :

    - دكتاتوريته المره
    - واستغلاله السيئ لبعض مقدرات الصحيفة
    - وتسلقه على حساب الأصلاح
    - محاولة الكسب الرخيص باسمه
    وأخيرا : تقول عنه :-
    ان الأخ نبيل الصوفي جرح في الأصلاح وقيادته علنا ، بل وهاهو يقود حملة ضده عند اول محك !!! ويستقوي بالأخرين محاولة منه للى ذراع الأصلاح استماتة في الأستمرار كرئيس للتحرير !!! ..
    كل ذلك ذكرته ، دون إرفاق أي دليل يؤيد ماذكرته من أقوال ، أو تُهم

    يبدو والله أعلم أن هناك خلافا شخصيا بين جنابك ، وجنابه ، أردت نقله إلى هنا للتشفي ..
    كنت أتمنى أنت تكون موضوعيا ، في تحليلك للإقالة ، أو الإستقالة (لأننا لا ندري .. أأُقيل ، أم استقال)

    تحياتي ،،،،،،،،،،،،،
     

مشاركة هذه الصفحة