حتى الأحتجاج لم يعد ممكنا

الكاتب : الشهاب   المشاهدات : 659   الردود : 9    ‏2001-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-10-28
  1. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    عودتنا الأنظمة العربية منذ بداية هذا القرن أنه كلما وقع عدوان على دولة أو شعب أو حق من حقوق هذه الامة أن تحتج وتستنكر وتشجب

    أحيانا تجمع هذه المصطلحات الثلاثة ، وأحيانا تكتفي بواحدة منها ، على حسب العدوان ، والجهة التي قامة به،

    غير أنها في هذه المرة ، أي في حالة العدوان الصليبي على مسلمي أفغانستان ، قد صمتت هذه الانظمة وخرصت ، وسكتت وتبلدت ، وأستعجمت ، ولم تستطع أن تقول حتى كلمة واحدة ، جبرا لخواطر شعوبها ، وتطييبا لخواطرها،

    ولكن يبدو أن هذه الانظمة لم تعد تأبه لهذه الشعوب ، ولا يهمها أمرها

    وخصوصا أنها تعتقد أن وجودها ليس مستمدا من هذه الشعوب ، ولا يتوقف بقائها على رضا هذه الشعوب ، أو عدم رضاها

    لذلك هل تملك هذه الشعوب لغة معينة تستطيع بها أن تعيد لهذه الانظمة صوابها.؟ أم أن هذه الشعوب قد أصبحت غثاء؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-10-28
  3. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    رُب يوماً بكيت منه...وابكاني عليه الدهر يوما

    كنا سابقا نبكي من حكامنا حين يستنكروا بالكلام ويشجبوا للعدوان على فلسطين والعراق نريدهم ان يفعلوا شيئاً على ارض الواقع!

    واليوم نتمنى الشجب والاستنكار عل جرائم امريكا وحلفائها في ارض افغانستان على الشعب المسلم!

    ترى هل سيأتي يوم نبكي على هذا اليوم وكيف سيكون اليوم القادم !!

    الشعوب العربية تبلد الحس والشعور عندها من كثر ماذاقت من الويلات إلا انها تستحق ان يُطلق عليها أجبن شعوب العالم !

    شعب لايثور لدماء المسلمين لايتسحق ان يُقال عنه شعب بل قطيع من الاغنام !

    والمشكلة والطامة الكبرى الذي مات عنده الحس كلياً وانقلبت عنده المسميات ويرى القبيح حسن والظلم عدالة!

    شكرا أخي الشهاب على هذا الطرح الرائع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-10-31
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    لا اعتقد انك تريد الشجب والاستنكار بحد ذاته فهذ تعتبر مهزله
    ولكن انت تقول حتى سمت مهزلتهم المعتاده بالشجب والاستنكار
    بخلوا بها
    ياشهاب هل تنتظر من منافق يقول كلمت حق الله يسامحك هؤلاء
    ماته ضمائرهم من زمان وهم يشوفن اليهود يهتكوا بالنساء والاطفال
    الفلسطينيون ولاهمهم الا الكرسي





    شكرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-10-31
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    شكرا أخي المتمرد

    زدت الموضوع وضوحا ، ووضعت النقاط على الحروف ،

    غيرتك مشهود لك بها أسأل الله ، لنا ولك الثبات ، والتوفيق ، ونصرت الحق آمين .


    أخي أبو عاصم ، تصديقا لكلامك، إليك هذا البيت :

    لقد أسمعت إذ ناديت حيا
    ============== ولكن لا حياة لمن تنادي


    لكن ما هو دور هذه الشعوب التي روضتها تلك الأنظمة ، حتى أصبحت لا تسمع ولا ترى ، ولا تدرك ، ولا تعيى ، لا تنكر منكرا ، ولا تقوم بواجبا ،
    وجودها كالعدم ، وعدمها ليس كالعدم .

    وآخيرا هل توافقنا على أن هذا الواقع هو ثمرة تلك الانظمة اليساريه واللادينه التي حكمت العالم العربي خلال السنوات الماضيه ،
    ارأيت نتيجة القهر ، والإذلال الذي مارسته تلك الانظمة اللعينة في حق هذه الشعوب ،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-11-01
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    شكرآ لك عزيزي الشهاب

    اخي الشهاب
    هذا الموضوع حساس فعلأ لقد صمتوا وخرصوا جميعآ ليس الدول العربيه فقط وانما الدول الاسلاميه والعالميه جميعها
    لأنها خطوط حمراء بالنسبه لامريكاء ولاحد يقدر يتجاوزها لانها حطت عنوان هذه الخطوط الحمراء مكافحه الارهاب وبوجهه نظر امريكاء ان اي دوله من دول العالم تشجب اوتستنكر او تدين انما هي دوله مسانده للارهاب او دوله ارهابيه وكلنا يعلم مامدى الكم الكبير من القوات الذي حشدتها امريكاء على افغانستان او اي دوله ترفع رأسها بوجه امريكاء
    ودعني اقول لك اننا نلتمس لهم العذر في هذا وفي هذه المره بالذات في الشجب ولاستنكار ولأدانه لانه ثمن الشجب هو قصف هذه الدوله وقتل اطفالها وشيوخها وتدمير المنشأت الحيويه فيها ودعني اقول لك هذه المره لقد اصابوا الرأي والمشوره

    ودعنا نبارك لهم جميعآ العرب والمسلمين انهم اتفقوا هذه المره على رأي واحد و موحد وبدون اي للقاء او اجتماع ومن اجمع بينهم في هذا الراي هو الخوف من امريكاء

    شكرآ الاخ الشهاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-11-01
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    لا ء لا ء لاء
    موش بعض كلامك صحيح
    عندك مثلا اليمن والعراق وسوريه وليبيا ومصر والسودان وبقية الجمهوريات نسبة الدساتير فيها مختلط علمانى واسلامى
    وبقية الامارات والملكيات انضمتها اسلاميه قلى كم كانت النسب
    فى الدفاع عن الوطن والاستعمار واليهود
    ومن يخدم اليهود والنصارى اكثر بس حسب معرفتك ولمدة الثلاثين
    العام الماضيه و اين نحن اليوم من مصائب الجميع لهذ اكرر موش
    كلما قلت صحيح
    وشكرا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-11-01
  13. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي الصلاحي

    شكرا على مشاركتك المتميزه ، والحقيقة أن هذا الواقع المؤلم هو ثمرة سنين طويلة من القهر والظلم والكبت والقتل والسحل والسجن والتشريد ، حتى إقتنعت في الأخير هذه الشعوب أن تعمل بالمثل الحضرمي القائل ( كن ذره - أي نملة - تأكل سكر ) ومع أن هذه الشعوب قد أصبحت فعلا مجاميع من النمل إلا أنها لم تأكل السكر ا، ولا يمكن أن تأكله.


    أخي أبو عاصم
    حقيقة أرحب بالحوار معك ، ولكن دعنا نضع بعض الاسس لهذا الحوار ،
    دعنا نستفيد من العمار الموجود بيني وبينك لنتعلم ويتعلم بقية الاخوة الاعزاء أساليب الحوار وأهدافه ، ولذلك أقترح وأدعوك وسائر الأخوة لاضافة ما ترونه مناسبا في هذا الموضوع ، دعونا نراهن على أن نجعل من هذا المجلس صورة مشرقة للانسان اليماني الحضاري ، لذلك أقترح:

    1-أن يكون الحوار هادئا ورزينا وبعيد اعن الاحكام المسبقه .
    2-الابتعاد عن إتهام المحاور أو المساس بشخصه .
    3-أن يكون البحث عن الحقيقة هو رائدنا .
    4- إذا إتضحت الحقيقة في جانب طرف من أطراف الحوار ، فلا يكون هناك مانعا لدى الطرف الآخر في أن يسلم بها ويعترف بها ، لان الحق أحق أن يتبع ، وحتى لا يكون الحوار مجرد مراء ، وتضييع للوقت ، وإستعراض للعضلات ........ هذه بعض المقترحات ولك ولسائر الأخوة الأضافة اليها بما يفتح الله عليكم .


    وأما قولك :
    أن بعض الانظمة إسلاميه وبعضها الآخر يخلط بين العلمانية والاسلام ،
    وسوالك عن من يخدم الاستعمار والصهيونية أكثر ، ........ فأقول :

    أولا : صدقني لا يوجدفي شرق الوطن وغربه نظام واحد يمكن إعتباره نظاما إسلاميا ، وبداية فإن الاسلام لا يقبل الشراكه ، فإما الاسلام وإما العلمانية (أي اللادينه )فلا يمكن بأي حال أن يكون مسلما من يرفض التحاكم إلى شرع الله ، أو من يعتقد القصور ، والنقص فيه ، أو من يعتقد عدم صلاحيته لكل زمان ومكان .

    ثانيا : بالنسبة للدول التي ذكرت إنها إسلاميه ، وذكرت لذلك أمثله ، فأقول : يأخي الكريم لا توجد دولة واحدة دستورها وقوانينها إسلامية 100% ، وللأمانة فإن أقرب هذه الدول وأكثرها إلتصاقا بالاسلام من حيث القوانين والدستور هي اليمن ، ومع ذلك فأن القائمين على النظام ، أقصد الحكومة علمانية . وبالتالي فإن الدستور والقوانين في تلك الدول لا تعدو أن تكون حبرا على ورق ، وبالتالي فإن الجانب النظري شيء والتطبيق العملي شيء آخر .

    والخلاصة أن الانظمة القائمة اليوم من المحيط الى الخليج هي أنظمة علمانية ، وهي تتباين فيما بينها فقط في مدى إستخدامها للعنف في التعامل مع شعوبها ، وتحقيق بعض العدل من عدمه ، و مشاركت الشعوب في الثروة من الاستأثار بها كلية .

    وقد كانت الانظمة الجمهورية ومازالت أشد ها قسوة وفتكا بشعوبها
    وبالتالي أكثرها خدمة للاستعمار والصهيونية ، إذا إعتبرنا ترويض الشعوب بالقهر والاذلال هو المعيار لذلك .

    ودمت مرعيا بحفظ الله .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-11-02
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    اخى الشهاب
    ارجوا ان لا اكون قد تجافيت فى اسلوب كتابتى معك فانا احترمك واحترم رئيك وكتابتك
    وانشالله سانحاول قد ر الامكان التكيف بالاسلوب الهادى
    ______________
    اما الاخ سامى فهوى لم يحاور هو يهدم الحوار اكثر من الدوله التى يدافع

    عنها وشكرا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-11-02
  17. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو عصام ممكن اعرف ليش تجيب سيرتي في هذا الموضوع والا الموضوع تبلي وبس
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-11-03
  19. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    اسف وفيه سبب
    --------------------
    لان السياسى تريده ان يكون ارض محرمه

    لك ومن كتب موضوع قفزت الى وجهه لهذا انت دائما موجود

    ومن ثم كان التنويه من حيث مسار دعوة الحوار الذى لم تسمح به
     

مشاركة هذه الصفحة