دعوى قضائية ضد منفذي مشروع الصرف الصحي في الحديدة...

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 303   الردود : 1    ‏2004-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-20
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    رفع مواطنون في محافظة الحديدة دعوى قضائية مستعجلة ضد منفذي مجاري المدينة، وذكرت مصادر مطلعة أن عددا من ملاك المحال التجارية في مدينة الحديدة رفعوا دعوى قضائية مستعجلة ضد الشركة اليمنية “ائتلاف الرحاب للهندسة والمقاولات” والمصرية “المشروعات الصناعية” اللتين تنفذان مشروع تحديث وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في المدينة.

    ويتهم المواطنون الشركتين في الدعوى التي قدمت لمحكمة الأمور المستعجلة بالتسبب في تكبدهم خسائر فادحة جراء إغلاق محالهم طيلة ستة أشهر وعدم تمكنهم من فتحها بفعل أعمال المشروع منذ أكثر من ستة أشهر، إضافة إلى ما سببته المياه والطفح والمستنقعات والتلوث الموجود بسبب أعمال الحفر وانعدام وجود السلامة الصحية، مذكرين بأن محالهم معظمها تبيع بضائع غذائية.

    ويطالب المواطنون الشركتين بالتوقف ودفع التعويضات عن الخسائر التي تكبدوها، وقد كلفوا المحامية أروى الأغبري وعدداً آخر من المحامين بالترافع عنهم.

    وكانت السلطات في المحافظة تلقت في وقت سابق “عددا كبيرا” من الشكاوى والمناشدات قدمها مواطنون يطالبون بسرعة إنجاز المشروع الذي أخذ وقتا أطول من اللازم وبشكل سبب الكثير من الأضرار.

    وأشارت مصادر رسمية إلى أن الشركتين فازتا بالمرحلة الأولى من المشروع مقابل 12 مليون دولار، وأكدت أن الشركتين لم تنفذا حتى الآن أكثر من 15 في المائة من المشروع رغم مضي عام كامل، وأن مدة التنفيذ المحددة في العقود أقل من هذه الفترة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-21
  3. أبوحميد

    أبوحميد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    1,246
    الإعجاب :
    0
    لاكن هل من مجييييييييييييييييب
     

مشاركة هذه الصفحة