ظفار التاريخية تحتضن مهرجان إب السياحي لهذا العام

الكاتب : طائرالأشجان   المشاهدات : 354   الردود : 3    ‏2004-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-20
  1. طائرالأشجان

    طائرالأشجان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-23
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    ظفار التاريخية تحتضن مهرجان إب السياحي لهذا العام
    "الجمعة, 20-أغسطس-2004"

    ماجدعبدالحميد - تبدأ غداً السبت بمحافظة إب إقامة أولى فعاليات " مهرجان إب السياحي" الثاني ، الذي تقيمة المحافظة سنوياً ، والمزمع إقامته في مدينة "ظفار التاريخية" – مديرية السدة ، لاعتبارها عاصمة مملكة سبأ وذي ريدان ، ولما لها من تأريخ عريق ، وحافل بالمعالم التاريخية ، والحصون والقلاع القديمة ، التي ميزتها عن بقية مدن المحافظة .
    وقال عبد الحكيم مقبل- مدير مكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة –لـ " المؤتمرنت " إن المهرجان الذي تبدأ أولى فعالياته غداً السبت ، والمستمر من الفترة ( 21-27 ) من شهر أغسطس الحالي ، سيكون حافلاً بإقامة العديد من الفعاليات الثقافية ، والفنية ، إلى جانب إقامة عدد من المعارض للصور التشكيلية ، والفوتوغرافية ، بالإضافة إلى المعارض التي تضم المنتجات الحرفية ، والصناعات اليدوية ، والتقليدية ، والملابس الشعبية ، وإبراز التراث الشعبي ، والموروث الحضاري الذي تفتخر به محافظة إب تميزاً عن المحافظات الأخرى .
    مشيراً إلى إقامة العديد من الحفلات الفنية ، والعروض المسرحية ، والرقص الشعبي ، بمشاركة عدة فرق من مديريات المحافظة منها : فرقة الرقص الشعبي بمديرية السدة ، ويريم ، والرضمة ، والنادرة ، إلى جانب مشاركة فرقة المسرح الوطني التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة ، وفرقة المسرح التربوي بالمحافظة ، بالإضافة إلى مشاركة فروع الاتحادات ، والجمعيات النسوية ، والزراعية بالمحافظة ، بإقامة معارض للمنتجات الزراعية ، والغذائية ، والحرفية التقليدية ، وأداء العروض الفنية التي ميزت المحافظة عن غيرها .
    وأضاف مقبل : ويتخلل هذا المهرجان تقديم العديد من المحاضرات لنخبة من الأدباء يتحدثون خلالها عن مدينة ظفار، وعن تأريخها الذي زُخر بمعالمها التاريخية ، وتراثها الحضاري ، بالإضافة إلى تقديم عروض من متحف (ظفار) الذي يضم تشكيلة قيمة من الآثار التي عثر عليها الأهالي خلال السنوات الأخيرة ،وجمعت تلك اللقي الأثرية من خلال مبادرات ذاتية للأهالي ، فقاموا بوضعها في هذا المتحف المتواضع ، الذي احتوى على العديد من النقوش الأثرية ، والتحف القديمة ، التي يعود تاريخها إلى مملكة سبأ ، وذي ريدان .
    واختتم مدير عام الثقافة تصريحة بالقول : إن هذه الفعاليات ، والأنشطة تأتي في إطار الاحتفاء بفعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية للعام 2004م .
    يذكر أن محافظة إب تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة ذات الخضرة الرائعة ،بالاضافة الى حصونها وقلاعها المنيعة المترامية الأطراف ، حيث كانت من أهم المناطق اليمنية وأوفرها حظاً في قيام الدويلات,والممالك التاريخية مما جعلها تتصدر أولى المناطق السياحية في اليمن .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-20
  3. alkodmah

    alkodmah عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    1,142
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    هلا وغلا بالغالى

    اشكرك اخي طائر الاشجان

    على اهتمامك بهذه المواضيع

    ظفار منطقه اثريه عريقه تستحق ان تحتضن المهرجان

    اخوكم
    ..........................................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-20
  5. alkodmah

    alkodmah عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    1,142
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-20
  7. طائرالأشجان

    طائرالأشجان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-23
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    وأنا أشكرك جداً جداً علي تشجيعك وإهتمامك بالمناطق الحيوية والتأريخية اليمنية العريقة , وهذا دليل علي مدي ثقافتك الأصيلة
    وإهتمامك البالغ لهذا الشي , أكرر إمتناني وتقديري لكم ولكل أديب ومثقف ولكل مشارك وبالأخص القائمين علي إدارة المجلس اليمني شكري وتقديري لهم . طائر الأشجان
     

مشاركة هذه الصفحة