الرئيس صالح .. تعبان وسيترك الرئاسة ويؤكد عدم ترشيح أحمد للرئاسة من بعده!!

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 1,166   الردود : 18    ‏2004-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-20
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    أنقل لكم مقطع من حديث الاخ الرئيس لصحيفة السفير اللبنانية والذي تحدث فيه عن أنه سيترك الرئاسة ويؤكد عدم ترشيح الولد أحمد لخلافته.

    [line]

    السفير: 26سنة حكم ماتعبت؟.
    الرئيس: لا والله تعبان..وانا بعد نهاية الفترة الرئاسية يمكن اترك الرئاسة.
    السفير: هل ترشح احمد؟.
    الرئيس: لا.. اترك الرئاسة للمؤسسات والهيئات والأحزاب السياسية.
    السفير: ما رأيك في النظام الجمهوري الملكي الذي صار في الدول العربية، كنا قبل سنتين جئنا إلى صنعاء في مؤتمر (كتاب في جريدة) رحنا إلى الشيخ عبدالله الأحمر.. لاننا نحبه رحنا له بعد المجلس إلى البيت سألناه سؤال مشابه قال( الله يطول عمره جورج بوش هذا أرقى نظام ديمقراطي في العالم جاء ابنه يحكم أمريكا وهذا ما يحدث، الله يرحمك يا حافظ الأسد عمل التجربة على ابنه ونجحت وهذا القذافي يحضر ابنه وهذا صدام يحضر ابنه حسني مبارك يحضر ابنه لماذا لايكون احمد علي عبدالله صالح).
    الرئيس: لكن بالنسبة لنا نحن بلد ديمقراطي وبلد يختلف عن الآخرين ليس هناك محذور ان هذا يترشح او ذلك.. لكن نحن لا نحبذ هذه العملية نحن نحبذ ان نترك الاختيار للشعب، والشعب عنده تعددية حزبية وعليه ان يختار له رئيس.
    السفير:يمكن المؤتمر ينتخبه؟.
    الرئيس: انا اقول لا يوجد حظر دستوري ولكن لست مرشحاً له ولاهو سيرشح نفسه وهذا رأيي القاطع وفي نهاية الامر هو كمواطن حر مثله مثل غيره لكننا نرفض التوريث في اطار نظامنا الجمهوري.
    [line]

    يبدو أن كلام الاخ الرئيس صحيح .. فمن ناحية التعب مافي شك إنه تعبان ومافي شك أنه سيترك الرئاسة يوماً ما ولكن أن يؤكد على عدم ترشيح ولده احمد للرئاسة فهذه فيها شكوك . الا في حالة واحدة وهو بالفعل يعلن أحمد أنه لن يترشح للرئاسة وبعدها يهيج الشعب اليمني ويخرج مظاهرات في الشوارع ويرفع الشعارات مطالباً الولد احمد بترشيح نفسه لانه لا يوجد بديل أخر يمكنه أن يقود السفينة الى بر الامان ويحافظ على الوحدة الوطنية وتختلط المظاهرات تصول في جميع محافظات الجمهورية وحينها تلتحم أرادة الشعب مع الولد أحمد وبعد ممارسة الضغوط الخانقة على الولد احمد يتنازل ويقبل بأن يرشح نفسه وبالطبع سيفوز في ظل الديمقراطية اليمنية ويرأس البلاد وهنا تلتقي أرادة الشعب مع قيادته السياسية ويعيش الشعب أربعون سنة أخرى يحلمون بتنمية حقيقية وتحسين أوضاعهم المعيشية ويعيش الولد أحمد مردداً أنجازات ثورتي سبتمبر وأكتوبر وعملنا طريق وسنوصل الكهرباء في المحافظة والماء وفتحنا مطعم وبالروح بالدم نفديك احمد.

    http://www.26september.net/details.asp?id=2303
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-20
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    والله سمعنا

    ولكن هذا الكلام سابق لأوانه لان فترته الرئاسية سوف تنتهي عام 2014

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-20
  5. المهنداليمني

    المهنداليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-17
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    الكلام مش ممكن يتنازلو عن الرئاسه مهما كان ومهما بذلو من دماء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-20
  7. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0

    كلام اخي العزيز سراحان صحيح
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-20
  9. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    [all1=CCCCCC][motfrk]مع ورور[/motfrk][/all1]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-20
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    يا ليت لو الأخ المهاجر يوضح لنا ما هو الكلام الذي لم يعجبه في حديث الرئيس؟

    الرئيس ينفي توريث الحكم.. والبعض منا مصر على أننا ماضون في توريث الحكم!

    من نصدق؟!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-20
  13. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    أخي البرق

    هؤلاء يريدوا رؤية الآخ أحمد علي يخرج الشارع يجري و يصرخ "أنا لا أريد رئاسه!!" .. لا حول ولا قوه إلا بالله، قد الرئيس قال إبني لن يرشح نفسه، و أحمد قال ذلك أيضا أكثر من مره

    صدق المثل القائل: قده ثور يقلك أحلبه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-20
  15. بل الصدى

    بل الصدى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-03
    المشاركات:
    344
    الإعجاب :
    0
    نفي النفي اثبات!!!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-20
  17. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    لكننا الآن نرى هذا التوريث عمليا قولوا للرئيس ينفي هذا التوريث المستشري في جميع مؤسسات وقطاعات الدوله
    لا تكابروا ولن تغطوا فالحقائق والأرقام واضحة لكل ذي عين ...وظاهرة التوريث موجودة عمليا والقادم في الطريق

    الرئيس ينفيه نظريا ومهما كانت الأسباب فحتى الدستور لا يحرم أحمد علي من الترشيح إلا إذا منعه الرئيس بحكم الأبوة فهنا إن طلع الأخ أحمد علي عق والديه فلقد ربما يعصي ابوه ويترشح وبعدين هات يا شعب عق والديه لأن أحد الرؤساء سألوه كيف طلعت للرئاسة قال بطاعة الله وطاعة الوالدين
    وهذا ما يقل؟؟؟ بعقوق الوالدين ؟؟؟ الله يجير اليمن ويلطف بها قد احنا ضابحين من طايعين والديهم ما لو زد جا لنا عق والديه يعلم الله كيف عتقع الحاله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-21
  19. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]ومن قال أن كلام الاخ الرئيس الصالح لم يعجبنا!!

    بل على العكس أوضحت في كلامي أن الرئيس قد تعب من الحكم وهذا شيء مافي شك فيه

    وأن الرئيس سيترك الرئاسة يوماً ما وهذا شيء مافي شك فيه

    وأوضحت يا أخي البرق أن موضوع أن أحمد لن يرشح نفسه للرئاسة ... لا هذه ما تمشي هكذا

    أخي البرق لا تحاول تضحك على نفسك أو علينا

    أحمد يسير بخطئ ثابتة لكي يستلم الحكم من بعد الرئيس الصالح سوئ عن طريق التوريث أو التوريث المغلف بالديمقراطية والانتخابات

    واعتقد أنك قرأت موضوع اخي تايم ( وطن في مهب التوريث).. اذا كان الرئيس نفسه يصدر قرارات التوريث على مستوئ المؤسسات الحكومية

    والعسكرية .. سيأتي الى عند أبنه ويقول لا ( ما تدخل العقل ) .. والحليم بالاشارة يفهم وأن توريث الوطن الذي يحدث اليوم أنما هو تمهيد للتوريث

    الاكبر لرئاسة اليمن للولد أحمد. وكنت أتمنئ أن ارئ مشاركة لك ولبعض الاخوة الذين لا يريدون أن يعترفوا بالحقيقة الواقعة وهي توريث المناصب

    لابناء المسؤولين في اجهزة الدولة في موضوع أخي تايم.. ولا أعرف هل هو تهرب من المشاركة في مثل هكذا مواضيع التي تضرب على الوتر الحساس

    أو أنه لعدم وجود رد مقنع يمكن تبرير به ما يحدث من عمليات منظمة لتوريث للمناصب!! واليك رأبط الموضوع ولازلت أتمنى أن أعرف رأيك بما يحدث.
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=87762

    النقظة الاخرى هل يُصدق الرئيس في كل كلامه الذي يصرح به.. بالطبع لا كم هي الوعود الذي تحدث بها الرئيس لمدة سنوات متتالية عن عزمه مكافحة الفساد وتحسين الاوضاع المعيشية وغيرها من الوعود الذي كان ينخط بها في كل خطاباته وبعد هذه السنين ما الذي تحقق!!

    الفساد يستشري يوماً بعد يوماً حتى وصل الى مرحلة يصعب فيها ردعه بسبب عدم المبالاة التي تبديه القيادة السياسية للحد من هذه الظاهرة وكبح جماح المفسدين ومحاسبتهم .. بل الامر وصل أن يشتكي الرئيس بنفسه من الفساد وللاسف يظهر لنا الاخ الرئيس في لحظة عجز تامة .. ويسأل الشعب من اين لهؤلاء الوزراء والمسؤولين كل هذه الاموال ويتناسئ أنه هو من وقع قرارات تعيينهم ووفر لهم الحماية والترقيات لمن يزيد في الارض فساداً..
    عموماً هذا مثل بسيط انه علينا أن لا نصدق كل ما يصرح به الرئيس الصالح وانما خطاباته وتصريحاته الصحفية للاستهلاك المحلي فقط.

    أخي البرق أنت تعلم وغيرك يعلم أن أحمد وكما قلت يسير بخطئ ثابتة نحو الرئاسة وما ترقياته العسكرية وتوليه قيادة الحرس الجمهوري الا خطوة من تلك الخطوات. فلا داعي أن نغالط أنفسنا ونضحك على بعض. وفي الاخير مصلحة اليمن فوق كل شيء.
     

مشاركة هذه الصفحة