الشعب اليمني لا يقدر الضيف وقذر في تعامله ولا أخلاق له ... هل هذا يمثلكم يا أهل اليمن

الكاتب : الحبيب   المشاهدات : 1,415   الردود : 21    ‏2004-08-18
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-18
  1. الحبيب

    الحبيب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لن أطيل بالمقدمة وسأدخل في صلب الموضوع مباشرة ...

    بداية آسف على عنوان الموضوع ولكن أكمل الموضوع ليتضح لك مدى حقيقة العنوان

    ذهبت في زيارة إلى اليمن ولأول مرة في حياتي .... ودخلنا على أحد اليمنيين ودخلنا داره ولكنه للأسف لم يكن يقدر الضيف ولم يعرف قدره .. فلم يهب للقائنا ( ولا أقصد بالهبه هنا أن ينتصب واقفا لتحيتنا وذلك لبعض الإشكاليات الفقهية في مسألة الوقوف وإن كان الوقوف للضيف والمسافر مما تساهل فيها بعض أهل العلم )

    فلم نكن نتمنى منه أن يهب واقفا لنا ولكن على الأقل أن يجلس في مجلسه جلسة الرجال ليحدثنا فالرجل كان منجضعا على سريره وهو يتحدث إلينا وفوق ذلك كان يضع القات بفمه وغرفته أصبحت كالزريبة ومن حوله أيضا بعض أصحابه اليمنيين والذين هم وصاحبهم سواء في قلة الأدب وعدم احترام الضيف ومعرفة قدر الرجال فقد انخرط الكل بأكل هذه المادة العفنة

    فسلمنا عليهم ولم يردوا السلام وحاورناهم فلم نجد منهم سوى التخلف وقلة الإحترام وكانت غرفتهم أشبه بالزريبة من القاذورات ... أسرعنا بمغادرة هؤلاء الحثالة .. فطالبنا أحدهم بالمال !!؟؟

    قلة احترام وقذارة وعدم تقدير للضيف وقلة أدب وفوق ذلك يطلبون منك المال !!!

    ببساطة يا أهل اليمن إن من ذكرتهم بهذه الصفة القبيحة .. هم من يمثلونكم ويمثلون بلدكم

    هم القائمين على مراكز الحدود ببلادكم ...

    مجرد مجموعة من الحثالة المرتزقة عديمي الإحترام عديمي الأصل والفصل هدفهم تشويه اليمن وأهله وإعطاء صورة مشوهة عن اليمنيين وبلدهم

    ألا يوجد لديكم يا أهل اليمن رجلا رشيد .. ينظف الزريبة التي تسمى مجازا مركز حدود

    ألا يوجد من أهل اليمن من يمثل اليمن ويظهرها بصورة حسنة عوضا عن مجموعة الأوباش الحثالة الذين يسمون مجازا موظفين والقابعين هناك لتشويه صورتكم

    ألا يوجد يمني لديه غيرة الرجال على بلده وأهل بلده ليطهر مناذفد حدودكم من هذه القاذورات

    ألا يوجد رجل رشيد يعرف مقدار الرجال وكيف يقابل الرجال الرجال .. لا كما يقابل اللئام الأنجاس الرجال

    والله إنني أفكر وسأفكر ألف مرة قبل زيارة قادمة لليمن والسبب مجموعة المرتزقة القذرة العاملة بمراكز حدودكم

    آسف على الحدة ولكن هذه هي الحقيقة وعذرا لمن سيغضب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-18
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4

    اخي العزيز اليمن شعب وامه مثل باقي الامم وليست مدينه افلاطون الفاضله

    فينا الشهم وفينا النذل


    فينا الكريم وفينا البخيل


    فينا الفضيله وفينا ايضا" الرذيله

    ولكن انت اخي العزيز ولسؤ حضك لم تلتقي الا بشريحه جاهله عفا عليها الزمن ونسعى نحن الشباب ان نتخطى التركه الثقيله التى تركها الجيل الاول لنا من جهل وتخلف وقات وشمه .. الخ

    اليمن بلد خام بلد عربي مسلم محافظ ,, وافضل من غيره بالف مره

    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-18
  5. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    الحقيقة اخي هم هؤلاء من يمثلونا لن نتغاضنا عنهم بالعكس انا معك بكل كلمة قلتها اوباش واوغاذ وقل ماشئت فأنت معذور تعاملهم معروف وقلة الإحترام تراها واضحة على وجوهم لكن هؤلاء يمثلون فصيلة معينة من الحكومة فهم جزء من التعامل العسكري مع المواطن ومع غيره من المواطنين فهؤلاء يعملون في حدود دولة مجاورة وربما البعض منهم لايعرف يكتب حتى اسمه بغض النظر عن القات فهذا معمم على جميع انحاء الجمهورية لكن اخي احمدربك فأنت واجهت معاملة لفظية لو كنت واجهت معالمة جمارك او غيرها فسترى الشكل الآخر واسلوب السرقة الجديد وفرض الرشوات الروتينية ......... والخ

    الله يكون في عونك لكن صدقني هناك غير مارأيت بكثير لكن قلت لك حكومتنا تنتقي مثل هؤلاء فقط لإن الناس المحترمين لايرضون على انفسهم ان يزالوا مهنة غير لائقة لهم

    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-19
  7. abdulah

    abdulah عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-07
    المشاركات:
    104
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز هذي فقط هي عادات اهل الجبال وبالاخص الساكنين حول صنعاء اما ابناء الباديه فعاداتهم وتقاليدهم اخري فالرجاء لاتعم كل اليمن ودمتم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-19
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اعطهم مبلغ وخلصنا من كل هذا الكلام
    خاصه اذا انت سائح متعه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-19
  11. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    حرام عليك لقد الغيت كل شي جميل والغيت القيم الجميله المعروف بها الشعب اليمني

    شوف اخي العز يز الشعب اليمني هوا الشعب الوحيد المعروف في الكرم واحترام الضيف وهذه عاداتنا وليس مكتسبه

    واذا كنت وقعت مع عسكري في الحدود وقل احترامه عليك هذا لا يعني بان الشعب اليمني كماذكرت وتضل هذه الحادثه

    عالقه في ذهنك الى الا بد حاول مره اخرا

    اخيك ابو نجران وند عوك الى الى زيره اليمن مره اخرى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-19
  13. الحبيب

    الحبيب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    الأخوة الكرام لإزالة الإلباس لدى البعض

    ما ذكرته من مشاهداتي فهو في مراكز الحدود فقط ( جمارك + جوازات ) ... مركز ( شحن ) منفذ اليمن صوب سلطنة عمان

    وكذلك مركز الخروج باتجاه السعودية لا يحضرني اسمه الآن ولكنه المركز المقابل لمركز ( الطوال ) السعودي

    أما العساكر المنتشرين على طول الطرق فلم يضايقوننا بشيء بل على العكس فهم ودودين وتعاملهم فوق الحسن وكذلك الشعب اليمني وخاصة في صنعاء فالحق انهم قمة في التعامل والأخلاق

    المشكلة هي في مراكز الحدود فقط لا غير .. لابد لها من تنظيف جذري لتحسين صورة اليمن للقادمين ..

    فقد تجمع بها الحثالة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-19
  15. DM3T^AL3EEN

    DM3T^AL3EEN عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-19
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    أخي في كل بيت حمام ...على ما يقول المثل...
    والا اليمنين فمعظمهم ذو أوصول عريقة وذو شهامه وكرم يندر وجوده
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-19
  17. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    ياخي
    اليمن اصل العرب
    يعني احنا اصل الكرم والضيافه


    لا يمكن ان نكون بالشكل الذي وصفتنا به
    مثلا لواتيت إلى بيت اكثر الناس فقرا في اليمن
    سوف يعمل الكثير والكثير

    اتمنى ان تحسن صورة اليمن لديك





    [movet=right]تحياتي الخاصه[/movet]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-19
  19. شاكر123

    شاكر123 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    9
    الإعجاب :
    0
    ليس الكل بل البعض من الحثالة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة