سهره في رمش صنعاء

الكاتب : يافعي قديم   المشاهدات : 365   الردود : 1    ‏2004-08-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-17
  1. يافعي قديم

    يافعي قديم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,095
    الإعجاب :
    0
    كم هي المسافه بين حبات رمالك ياوطن فقد و جدت حكمه رفضها اعقل العقلاء وعاشها انبل العقلاء ورفضها انجس العقلاء

    كم لك من الهم ياوطن

    خذ من البدر ما تيسر

    وطني جمع في حبات رمله كل شر

    الشجره التي لاتميل الرياح اغصانها شجره ميتة الجذور كذالك النفس التي لا تهزها المئاسي تفس ماتت فيها معاني

    الانسانيه

    كم اخبرتهم عن حبك لكنا النفوس ماتت فيها معاني الانسانيه

    لا ينبت العز في ارض فرشت باالاشواك

    اليكم يا من تمجدو الجلادين

    للمخلصين ثناء الناس وتقدير التاريخ وثواب الله ولكم توبيخ التاريخ ولعنة الله والملائكه والناس اجمعين

    الم تصحو الضمائر

    صنعاء

    احذري الذين تبكي على الحق اقلامهم والسنتهم وتبكي على الدنيا اهواؤهم ومطامعهم احذريهم على دينك وعقلك فانهم

    رسل ابليس الى الصالحين والاغرار والمغفلين

    خبريني عن مرتع الجهل فقالت

    الجاهل اضرني وهو لايعلم انه ضرني فذالك قد مللت منه

    والعالم اضرني وهو يعلم انه اضرني فذالك قد شكوت منه

    وانت والحق من منكم احق

    لاتتاخر عن كلمة الحق بحجة انها لا تسمع فما من بذرة طيبه الا ولها ارض خصبه وليس عليك ان يقتنع برايك الحق

    ولكن عليك ان تقول لناس ماتعتقد انه حق

    اخبريني عن عدن قالت

    قال الثعلب للا سد بعد ان اوقعه في حفره ضن انه سيهلكه فيها سافضحك بين الحيوانات بضعفك فضحك الاسد وقال مهما

    فعلت اضل انا الاسد وستضل انت الثعلب

    زيديني ياارضي فقالت

    لو ايقن الضالم ان للمضلوم ربا يدافع عنه لما ضلمه فلا يضلم الضالم الا وهو منكر لربه

    حدثيني عن ابنائك

    فقالت

    ليس كل من امسك القلم منهم كاتبا ولا كل من سود الصفحات مولفا ولا كل من ابهم التعبير فيلسوفا ولا كل من سرد

    المسائل عالما ولا كل من تمتم بشفتيه ذاكرا ولا كل من تقشف في معيشته زاهدا ولا كل من امتطى الخيل فارسا ولا كل

    من لا ث العمامه شيخا ولا كل من طر شاربه فتى ولا كل من طاطا راسه متواضعا ولا كل من افتر ثغره باسما


    وماذا عن بعلك فبكت وقالت

    حين تضطرب مقاييس الرجوله تحكم النساء الرجال وحين تضطرب مقاييس البطوله يحكم الصوص الشجعان وحين

    تضطرب مقاييس الفضيله يحكم الاوباش الكرام

    ومن خانك من ابنائك

    اتهام الناس باالخيانه مرض الذين كانو من قبل خائنين

    ومنهم الضالمين فقالت

    من طبيعة الضالمين ان ينادوا باالحريه ليئدوها ويتحدثو بااسم الشعب ليستعبدوة ويدافعوا عن الفقير لئلا يصبح غنيا

    ويقاومو الطغيان ليفرضو طغيانا اشد واقسى

    كم تعانين ياام البنين

    من احب الى قلبك من ابنائك

    فقالت بل قل من منهم احبني

    اعطيني حكمه قبل الرحيل وكفي عن هذاالعويل فقالت

    من لا يستحي من عار المهانه علنا تكالبا على ارضاء المتفذين لا يستحي من عار الخيانه سرا تراميا على اقدام الطامعين

    وماذا عن الجلا د

    فقالت

    هم صنف واحد

    ولكن بعض السياسيين يبداون حياتهم السياسيه كاالعاشقه وينتهون الى ان يكونوا مثل بائعة الهوى

    بدموع صنعاء اكتب

    لنا الله من حراس يردعوننا وامناء يخونوننا ووكلاء يتامرون علينا وعيون لنا اصبحت علينا واطباء اصبحوا مرضى

    ومضمد ين اصبحو جارحين واساة صارو شامتين

    كم لكي من الرجال

    فقالت

    لنا الله من اشباه الرجال رعاديد حين يكون السلاح في وجوههم وابطال حين يكون السلاح في وجوه غيرهم

    اليكم بلا تحيه حكمه منسيه

    النفوس العاليه ترى التعلق بمال الدنيا وزينتها امتهانا لها ولا تقبله والنفوس الدنيئه ترى جمع المال والحرص على الجاه

    علو لاتتخلى عنه وما اكثر من يدعون علو النفس وهم يتصفون بصفات الادنياء

    الحق جميل في اعين محبيه وقبيح في نضر مبغضيه وهذا سر تعلق اولئك به ونفرة هولاء منه

    يامن ترى انكا المعني بما قلت اما ان الاوان

    الى من يعيثون في الارض فسادا

    واقول لكم اذا اثابكم الله على هذه الالام بمغفره منه ورضوان فيا نعم الاحسان والا فيا سوء الحرمان والخسران
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-26
  3. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    [a7la1=00CCFF]ايوة ياطقطق الشعر والغزل لصنعاء
    والرقص والديسكوهات والمسخرة والسياحة لعدن
    [/a7la1]
     

مشاركة هذه الصفحة