الانترنت على الطائرات

الكاتب : أمير الكلام 2004   المشاهدات : 335   الردود : 3    ‏2004-08-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-17
  1. أمير الكلام 2004

    أمير الكلام 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-16
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    مصدر مسئول
    يؤكد المتخصصون في الصناعات الجوية، ان استخدام اجهزة الانترنت على متن الطائرات لم يعد مشروعا بعيدا، ويتحدثون باسهاب عما توفره الشاشات الصغيرة المثبتة امام ركاب الدرجة الاولى فى الطائرات الحديثة من خدمات.
    ففي المعرض الدولي العاشر لتكنولوجيات الغد الذي انهى فعالياته يوم السبت في تولوز (جنوب غرب فرنسا)، عرضت شركة "ايرباص" مجسما ضخما لطائرتها الرباعية المحرك أي 340. ويستطيع المسافر على هذه الطائرة استخدام الفيديو حسب رغبته، والاستفادة من بطاقة ربط بجهاز كومبيوتر صغير، والانصراف الى التسلية بألعاب عدة، والاستمتاع بمشاهدة التلفزيون عبر القمر الصناعي. ومن المؤكد ان هذه الاضافات التكنولوجية ستتوافر في العام 2001 - 2002.
    وقال كلود ترازوني مستشار رئيس شركة "ايرباص" ان "هذه البطاقة ستتيح خلال سنتين الى ثلاث سنوات الاتصال بجهاز الانترنت عبر مجموعة من الاقمار الصناعية لارسال بريد الكتروني والاطلاع على جميع المواقع مقابل مبالغ محددة".
    ولمنافسة هذا المشروع المسمى "الخدمات المعلوماتية اثناء رحلات الايرباص"، تنشط الشركة الاميركية الكبيرة المنافسة لشركة الطائرات الاوروبية، لابتكار نظام مماثل سمته "الاتصال عبر البوينغ".
    وتجري الشركتان العملاقتان لصناعة الطائرات مفاوضات مع الشركات الجوية لبيعها هذين النظامين اللذين طورا بالاشتراك مع كبرى المجموعات الالكترونية والتجهيزات الجوية وشركات البرامج.
    واعلنت شركة "بوينغ" عن بروتوكولات اتفاق مع ميتسوبيشي ولورال وسي.ان.ان للخدمات اثناء الرحلات، وماتسوسيتا. وتتعاون "ايرباص" ايضا مع ماتسوسيتا وقد احرزت تقدما كبيرا مع شركة روكويل كولينز الاميركية لمكننة المكاتب (بريد الكتروني وانترنت).
    وتؤكد شركة "بوينغ" انها ستبدأ باجراء التجارب على هذا النظام في العام 2001، على الا تتأخر في وضعه قيد الاستخدام.
    اما شركة "ايرباص" فتعتبر انها تحرز تقدما بالوتيرة نفسها، لكنها تميز بين ما يتعلق بمجال الفيديو او اي معلومات يمكن ان تنتقل داخل الطائرة، وبين الربط مع الاجهزة على الارض الذي ما زالت تفترض تطويرا للاتصالات عبر الاقمار الصناعية.
    وقد انتهى زمن الفيلم المفروض على شاشة مركزية، اقله للمسافرين في الدرجة الاولى واستبدلت به الطرفيات الفردية. وبدأت عمليات التطوير القائمة على حرية الاختيار بين مجموعة من الافلام وامكانية وقف البث كما في الفيديو لقضاء حاجة ما ثم العودة الى البث.
    وبفضل اجهزتها المعلوماتية المحمولة، تقدم "ايرباص" حتى الان هذه الخدمات على آخر طائراتها التي سلمتها الى شركة الخطوط الجوية الكندية والى شركة يو.اس اير. وبدأت من جهة اخرى اجراء تجارب على نظام كامل من الخدمات يتضمن ألعاب فيديو وانترنت يوفر معلومات عن الرحلة ولائحة بالسلع باسعار السوق الحرة المعروضة للركاب وكذلك لوائح الطعام.
    وسيكون ممكنا خلال سنة، انجاز طلبات السلع من السوق الحرة واختيار اصناف وجبة الطعام، عبر هذه الطرفيات، والتقاط بث عدد من شبكات التلفزة عبر الاقمار الصناعية.
    واذا ما وضعت مجموعات الاقمار الصناعية التي توفر الاتصالات الرفيعة المستوى في الفترة الممتدة من 2003 الى 2005، قيد الاستخدام، فانها ستعتبر ذروة التألق التكنولوجي، المتمثل بالتلفزيون الرقمي المباشر والدخول الى شبكة الانترنت وارسال البريد الالكتروني والقيام بصفقات تجارية اثناء التحليق للمسافرين الذين يصطحبون معهم جهاز كمبيوتر محمولا.


    هنيئا لكل المبدعين ومع أطيب الاماني القلبية
    اخوكم أكيرالكلمات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-18
  3. ضحية حب

    ضحية حب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-05
    المشاركات:
    690
    الإعجاب :
    0
    والله رائع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-18
  5. alkodmah

    alkodmah عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    1,142
    الإعجاب :
    0
    حلوووووو

    العلم نور


    الانسان كل يوم بتوفيق الله يعمل شي جديد

    اشكرك اخي على موضوعك

    اخوكم
    .............................................
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-18
  7. alkodmah

    alkodmah عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    1,142
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة