ترحيل طالب يمني إلى بلاده بعد توجهه من إنديانا إلى نيويورك من دون إخطار مسبق

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 388   الردود : 1    ‏2004-08-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-15
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    عثر مكتب المباحث الفيدرالية الأميركي في نيويورك على طالب يمني اختفى من جامعة «بوردو» في ولاية إنديانا الأسبوع الماضي، وقررت السلطات الاميركية ترحيله إلى بلاده لمخالفته شروط تأشيرة الزيارة الممنوحة له. وأعلن مسؤولون في مكتب المباحث الفيدرالي أنه جرى اعتقال الطالب ويدعي أنور صالح أحمد العودي في مدينة نيويورك من قبل وحدة خاصة لمكافحة الإرهاب، مشيرين انه لم توجه له أي تهمة ولم يبد عليه أنه متورط في أي نشاط إرهابي. وأضاف المسؤولون أن الطالب اليمني لم يدرك عواقب مخالفته لشروط التنقل الموضحة في تأشيرة دخوله إلى الولايات المتحدة حيث توجه إلى نيويورك من دون إشعار مسبق للمشرفين على البعثة الطلابية التي ينتمي اليها. وكانت جامعة «بوردو» قد استعانت بمكتب المباحث الفيدرالية الأميركي للبحث عن العودي عقب اختفائه نهاية الأسبوع الماضي.
    ويبلغ العودي من العمر ثمانية عشر عاما وكان ضمن بعثة طلابية من خريجي الثانوية العامة من عدد من دول الشرق الأوسط يزورن الولايات المتحدة بدعوة من الخارجية الأميركية في إطار برنامج صيفي للتبادل الثقافي والتربوي. وقال مسؤولون في جامعة «بوردو» للصحف المحلية الصادرة في إنديانا أن الطالب اليمني المختفي شوهد آخر مرة يوم الجمعة الماضي برفقة شخصين عرف أحدهما نفسه باسم منصور يوسف يحيى والآخر باسم يحيى.
    وأضاف المسؤولون أن العودي غادر مع رفيقيه اللذين لم يكونا ضمن المشاركين في البرنامج وتوجه معهما إلى مدينة »هامترامك» المحاذية لديترويت في ولاية ميشغن لكنه لم يعد كما كان مقررا. وقال مسؤول العلاقات العامة في الجامعة جوزيف بينيت إنه ليس لديه ما يستدعي الشك بأن الطالب اليمني متورط في أي نشاط غير قانوني، مؤكدا أن ما يهم الجامعة هو عودته سالما.
    من جانبها، قالت الخارجية الأميركية إن اختفاء الطالب العودى يمثل حالة نادرة في البرامج التي تشرف عليها الوزارة. ومن المقرر أن يغادر الطلبة الأعضاء في البرنامج الصيفي المذكور الولايات المتحدة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
    ويهدف البرنامج المشار إليه إلى تدريس الطلبة الزائرين موضوعات عن نظام الحكم الأميركي وحرية الصحافة والاقتصاد وحقوق الإنسان وغيرها من الموضوعات. وصرح المسؤولون في جامعة «بوردو» المشاركة في تنظيم البرنامج للطلبة بأن الطالب اليمني لن ينضم مجددا إلى المجموعة وإنما سيتم ترحيله مباشرة إلى بلده.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-15
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    هكذا نحن نورط انفسنا ولانلتزم بما نص عليه عقد او بعثة دراسية وهذا اعتبره غباء وعلى فكرة الاخ انور من اوائل الجمهورية هكذا شروط البرنامج المقدم للطلبة الاوائل في بلدان الشرق الاوسط -
    لكن اين يروح وجهة ان مازار الجماعة عيب والف عيب ما يفضي لهم وقته ويستفيد منهم حتى لو كلمة وات سسسسسسسساب
     

مشاركة هذه الصفحة