رجيم للكسولات

الكاتب : لمياء   المشاهدات : 637   الردود : 4    ‏2004-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-13
  1. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    أتناول طعام أقل ولكنى لا أفقد وزنى بل يزداد "

    جملة ترددها الكثير من النساء الباحثات عن الرشاقة فكيف يحدث هذا لك؟ وأين الخطأ؟

    إن السر قد يكمن فى كمية الطعام التى تتناولينها، فإذا كنتى كسولة وضعيفة الإرادة وليس لك صبر على الريجيم.. لا بأس، فأنت تمثلين الغالبية العظمى من النساء والرجال، والخبراء وصفوا لكم ريجيما بسيطا يقوم على الاستبدال السهل للمواد من دون فقدان متعة الطعم ومن دون حرمان.

    وسنذكر لك أمثلة لبعض الأغذية والكميات الصحيحة لها وإمكانية استبدالها بأغذية أخرى لإنقاص الوزن:

    الاضطرار للوجبات السريعة
    أصبح للمأكولات السريعة فى حياتنا اليومية دورا بارزا وأفضلية واضحة بينما ينخفض دور المأكولات التقليدية إلى حد كبير، وبالتالى فإنه أصبح من الضرورى لكل من يرغب فى إنقاص وزنه أن يكون على بينة بمدى تأثير هذه المأكولات على الوزن، وتعد البيتزا والهامبورجر من أكثر المأكولات المحببة لدى الكثيرين وخاصة المراهقين ويستحسن أن نتناولها مع سلطة كبيرة خالية من المايونيز والصلصات الدسمة.

    الكمية المطلوبة
    يكفي أن نتناول برجر بالجبن مع علبة من أصابع البطاطس صغيرة الحجم وهذه الكمية ستزود جسمنا بـ 505 وحدات حرارية مع 20.5 جرام من الدهن.
    لكن عندما نخطئ ونتناول البرجر المكون من ربع كيلو لحم مع الجبن (الكوارتر باوندر)، ومعه علبة بطاطس كبيرة فإن عدد الوحدات الحرارية سيقفز إلى 928 وحدة مع 44.7 جرام دهن.

    كذلك قبل تناول الهامبورجر يجب تجنب تناول الأنواع التى تبدو أقل حجما مثل الهامبورجر الصغير والهامبورجر الكبير لأن هناك فرقا فى مقدار السعرات الحرارية بينهما يتراوح ما بين 300 إلى 600 سعر حرارى.
    كذلك عند تناول شرائح البطاطس المحمرة فحاولى أن تكتفى بوضع أطرافها فى عبوة الصلصة ولا تستخدم المايونيز أو الموستاردة أو الكريمر فعند اشتياق لاستخدام أغطية من الكريمات يمكنك أن تستخدم بدلا من ذلك زبادى ***** الدسم مخلوطا بأعشاب وتوابل مختلفة مثل البقدونس والثوم والزعتر وعصير الليمون.

    اختارى قليلة الجبن
    وعند طلب البيتزا اختارى الأنواع قليلة الاحتواء على الجبن ويفضل اختيار الأنواع المحتوية على الخضراوات بدلا من المحتوية على اللحوم أو الجمبرى ولا تطلبى الأنواع السميكة و إنما اطلبى دائما الأنواع العادية أو ذات السمك الرقيق ويفضل تجنب المياه الغازية مع وجبة الطعام، ويمكن الاعتماد على تناول المشروبات التى تتميز بانخفاض السعرات الحرارية بها مثل عصائر الفاكهة غير المحلاة - الشاى المثلج غير المحلى - الصودا- الماء - المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية.

    كذلك يجب أن تحترسى من كثرة المايونيز أو السوس لاحتوائهما على دهون يمكن أن تزيد من مقدار السعرات الحرارية للوجبة بدرجة كبيرة وبهذا تستطعين فقد 3 كيلوجرامات فى ستة أسابيع.
    ويمكنك أيضا استبدال بيتزا مقانق البقر السميكة ببيتزا الخضر الدقيقة وبهذا تستطعين توفير 500 سعر حرارى فى الأسبوع، وفقد ثلاث كيلو جرامات فى السنة
    المشروب المفضل
    وفى المقابل يسعى الكثيرون إلى تناول المشروبات الغازية بجانب الوجبات السريعة، ويمكن استبدال علبتين من الكولا العادية فى اليوم إلى النوع القليل السكر الدايت، وبذلك تستطعين توفير 2100 سعر حرارى فى الأسبوع، وتفقدين 3 كيلوجرامات فى شهرين ونصف الشهر.
    وبخلاف ما سبق تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرون صباحا ويمكن استبدال قهوة الكابوتشينو مع الفطيرة الفرنسية (الكرواسا) بقهوة الاسبريسو مع قطعتى بسكويت، وبذلك تستطعين توفير400 سعر حرارية فى اليوم، وتفقدين 3 كيلوجرامات فى تسعة أسابيع.

    الحد من الشكولاته
    وعلى الجانب الآخر يكمن ضرر الشوكولاته فى الإفراط فيها وليس فى نوعيتها، فوجود الحليب الكامل الدسم فيها مع السكر يجعلها غذاء يهدد الرشاقة، أى أن
    30 جراما من الشوكولاته بالحليب يومياً (156 وحدة حرارية) يعتبر حداً معقولاً، وهذا الوزن يشكل حوالى 4 ـ 6 مربعات صغيرة، لكن أكثر من هذه الكمية يعتبر إفراطا نظراً لنسبة الدسم والسكر فى هذه المادة الغذائية.

    الأرز غنى بالطاقة
    من لا يعشق الأرز، خصوصا فى مجتمعنا، فهو غذاء مفيد غنى بالنشا الذى يمنحنا الطاقة، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن، لكن إذا أكلت الكثير منه فسيصبح هذا الغذاء النافع مشكلة.
    الكمية الصحيحة لكى لا يزداد وزنك احرصى على أن لا تزيد عن ثلث طبق أى حوالى 150 جراماً من الأرز المسلوق، وهذه الكمية تجهز جسمك بـ 207 وحدات حرارية مع جرامين من الدهن، لكننا غالبا ما نأكل أكثر من هذه الكمية ثلاث مرات أى إننا نملأ الطبق، وهذا يعنى أننا ندخل إلى جسمنا حوالى 600 سعر حرارى، أما إذا تناولنا نصف طبق من الأرز فيبلغ عدد الوحدات الحرارية حوالى 300 وحدة.

    طبعاً يعتمد الأمر أيضا على الطعام الذى نتناوله فى باقى اليوم، فإذا كانت كمياتهُ معقولة فـ 150 جراماً من الأرز المسلوق، أى ثلث الطبق المسطح العريض هو كل ما نحتاجه من هذا الصنف الغذائى، وهذا الأمر يسرى أيضا على المكرونة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-14
  3. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    موضوع يفيد المتان

    سبحان الله ناس تبغى تضعف وناس تبغى تمتن

    تسلمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-14
  5. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    اذا انتي تبغين تمتنين فهذي نعمة لان مجرد زيارة متكررة للوجبات السريعة تقوم بالواجب وتخليك تبحثين عن الرشاقة لماا فيها من سعرات كثيرة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-14
  7. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    صدقيني يالمياء احيانا حتى الوجبات السريعه ما تفيد خاصة اذا كان الامر متعلق بالوراثة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-20
  9. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اختي الغالية لمياء

    طرق سهلة ومقدور عليها يعطيك الف عافية


    أجمل تحية :)
     

مشاركة هذه الصفحة