الضمان الاجتماعي للمغتربين بين رغبة المغترب ومصداقية الحكومة

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 435   الردود : 0    ‏2004-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-13
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لاشك بأن التفكير بعمل آلية ضمان اجتماعي للمغتربين اليمنيين ستكون عمل عظيم رغم إن الفكرةربما أتت متاخرةنوعا ما ولكن يبقى الشك الذي يراود المغترب بأن عمل مثل هذا يحتاج إلى أيادي أمينة تستطيع استثماره للصالح العام وهو شيء لم تثبته الحكومة في امور كثيرة خصوصا إذا كان المال العام نفسه قد أصبح عرضة للنهب والسرقة فما بالك بأموال المغتربين التي تتجهمها أعين المفسدين من كل حدب وصوب 000

    وهذا الخبر


    قال الأخ عبده علي القباطي وزير شؤون المغتربين إن الوزارة بصدد استكمال مشروع التأمينات والضمان الاجتماعي للمغتربين اليمنيين في بلدان اغترابهم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.
    موضحاً في تصريح لصحيفة26سبتمبر أن المشروع يطرح خيارات متعددة وسلسة أمام المغترب اليمني لاختيار الشريحة المناسبة له في نظام التأمينات والتي على اساسها سيحدد المغترب المبلغ الشهري الذي يحتاجه عند بلوغه سن التقاعد سواء أكانوا في بلدان اغترابهم أو عادوا إلى الوطن.
    واشار الوزير عبده علي القباطي إلى أن الوزارة ستبدأ خلال الشهرين القادمين تنفيذ خطة تعريفية وترويجية لفوائد واهمية هذا المشروع في اوساط المغتربين .
    من جهة أخرى اشار الأخ وزير شؤون المغتربين إلى أن الوزارة ترفض أي تمزيق للجالية اليمنية بجدة .
    مؤكداً أنه تم الاتفاق مع كافة الاطراف على التعاون فيما بينهم واعتبار الجميع جزءاً من لجنة تحضيرية لانتخابات قادمة في العام المقبل وذلك بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون رعاية المغتربين والتي تخضع حالياً للمراجعة الاخيرة .
    وأشاد الأخ الوزير بالوعي الكبير الذي تتمتع به القيادات والشخصيات الاجتماعية للجالية اليمنية التي في المملكة العربية والسعودية ;كغيرها من الجاليات اليمنية التي تمثل الوجه المشرق لليمن بما يتمتعون به من سمعة طيبة في بلدان اغترابهم .
     

مشاركة هذه الصفحة