أخبار رياضيه

الكاتب : سميـــح العسل   المشاهدات : 598   الردود : 4    ‏2004-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-13
  1. سميـــح العسل

    سميـــح العسل عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    في بطولة دبي الدولية للشطرنج :
    صبري عبدالمولى يحقق فوزين ثمينين على لاعبي الكويت والسودان


    "الجمعة, 13-أغسطس-2004" - الثورة
    { تواصلت منافسات مهرجان دبي الدولي للشطرنج بدولة الإمارات العربية المتحدة، للرجال والسيدات، حيث تمكن لاعب منتخبنا الدولي صبري عبدالمولى من تحقيق فوزين ثمينين في الجولتين السابعة والثامنة .. وقد جاء فوزه في الجولة السابعة على بطل الكويت إبراهيم شهاب .. أما في الجولة الثامنة فقد فاز على بطل السودان سمير نادر الذي حقق مفاجأة صارخة في البطولة التاسعة بانتزاعه التعادل من الأستاذ الدولي بطل لبنان الحمدوشي.
    ويتصدر المنافسة حتى الجولة الثامنة الأستاذ الدولي سليم بلخوجة برصيد ست نقاط ونصف، وفي المركز الثاني الحمدوشي برصيد ست نقاط.






    راي اليوم
    مع القرار .. ولكن؟!


    "الجمعة, 13-أغسطس-2004" - نايف الكلدي
    > نحيي حماس وحرص الأخ / عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة على اصلاح الاعوجاج واقتلاع الفساد الإداري والمالي الكامن في مفاصل العمل الرياضي.
    > وندعم قراره الاخير في وقف منح الاعتراف بالأندية حتى يتم فحصها وتحديد الفاعلة منها وصاحبة الحضور والأندية الوهمية الذي لا يوجد لها حضور إلا عند استلام المخصصات المالية .
    > صحيح أن وصول عدد الأندية المعترف بها من قبل وزارة الشباب والرياضة حتى اللحظة ( 301) نادياً وهذا طبعاً رقماً كبيراً لا يوجد حتى في الصين الدولة الاكثر سكاناً في العالم .. ولكن الخطأ في توزيع هذه الأندية ظلم محافظات ومديريات ريفية لديها كثافة سكانية ومع هذا لا يوجد لديها أندية بينما هناك محافظات أقل منها مساحة وسكان وتجدها تمتلك من 5 ـ 7 أندية.
    > وهناك تجد التوزيع لهذا الكم الكبير للأندية المعترف بها رسمياً الـ ( 301 ) غير عادل ولم يكن أيضاً منصفاً من قبل .. والآن بالقرار الوزاري الاخير وقع الظلم أيضاً على هذه المحافظات والمديريات مرة أخرى رغم التوجيهات الوزارية المتواصلة بالاهتمام واعطاء الاولوية للمناطق النائية والريفية.
    > ومن هذا المنطلق يفترض أن يراعا وضع هؤلاء بالقرار الوزاري الاخير ويفترض أن الإدارة العامة للاتحادات والأندية بالوزارة تقوم بدورها كما يجب أن تقوم بالنزول المتواصل إلى الأندية والتفتيش على ادارات هذه الأندية ادارياً وما تقيمه من أنشطة وفعاليات رياضية وما تمارسه من ألعاب.. ولو أن هذا يتم لاكتشفت الأندية الوهمية الذي لا يوجد لها حضور إلا في كشوفات المخصصات بالوزارة.
    > الشيء الآخر لا يتم منح الاعتراف بأي ناد إلا بعد النزول الميداني والمشاهدة على أرض الواقع للشروط التي يجب أن تتوفر لمنح هذا أو ذاك النادي للاعتراف.
    > وبالتالي تكون الفترة التجريبية للنادي الحاصل على الاعتراف المؤقت تجعله يحصل على الاعتراف الرسمي إذا مارس الفعاليات والانشطة الرياضية وألتزم بالشروط المطلوبة منه .. وهنا ستنظم عملية منح الاعترافات بالأندية .. لكن إذا أستمر منح الاعترافات بالأندية دون هذا أو بمجرد توصية أو وساطة من فلان أو علان فالوضع لن يتغير.
    > نحن مع قرار الوزير الأكوع في تنقية الأندية الفاعلة والوهمية ودمج بعضها المتجاورة لايجاد أندية فاعلة ونشطة وقوية .. لكن السؤال يضل قائم ما ذنب المناطق النائية والريفية المحرومة من الحصول على الاعتراف الرسمي بنادي يمارس فيه الشباب هواياتهم ؟! الامل سيضل معلق بالأخ الوزير .. فالمساواة بالظلم عدالة !!
    alkildy@hotmail.com








    استعداداً للمشاركة في البطولة الاسيوية
    منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب يعود من معسكره الخارجي


    "الجمعة, 13-أغسطس-2004" - <..الثورة/خاص
    اختتم منتخبنا الوطني لشباب الكرة الطائرة معسكره الخارجي وعاد صباح امس الى صنعاء قادما من القاهرة بعد معسكر ناجح استمر عشرة ايام خاض خلالها أربع مباريات فاز في اثنتين وخسر مثلها ثلاث كانت مع منتخب مصر للشباب وانتهت 1/2 لصالح منتخب مصر ومبارة أخرى لعبها مع منتخب بتروشيد وفاز فيها منتخبنا.
    وكان منتخبنا الوطني قد ابتدأ معسكره في 02 يوليو الماضي في الخرطوم وهو معسكر ناجح بكل المقاييس لعب فيه منتخبنا خمس مباريات تجريبية فاز في ثلاث على المنتخبين الاول والشباب وخسر مباراتين من نفس المنتخبين.
    ويعتبر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب اول منتخب يمني للعبة يفوز على منتخب مصري للكرة الطائرة ويعد ذلك انجازاً يحسب لمنتخبنا الوطني للشباب.
    هذا ويواصل المنتخب معسكره في المركز الاولمبي استعداداً للمشاركة في البطولة الاسيوية الـ21 التي ستقام بقطر في الفترة من 3 - 01 سبتمبر القادم وتضم مجموعتنا كل من الصين وكوريا الجنوبية والكويت وسيرلانكا وهي اقوى المجموعات.










    اختتام البطولة العربية السادسة للجودو للشباب بالأردن
    أبطال جودو اليمن يحرزون المركز الرابع
    الوافي يحقق أول ذهبية يمنية .. والآنسي يخطف الفضية


    "الثلاثاء, 10-أغسطس-2004" - الأردن / سعيد الشيباني
    استطاع منتخبنا الوطني للشباب للجودو من تقديم نزالات قوية في البطولة السادسة للشباب للجودو والتي انتهت مساء أمس في العاصمة الأردنية عمان .. حيث حصدت بلادنا في هذه البطولة ولأول مرة في تاريخ لعبة الجودو ميدالية ذهبية كانت من إمضاء النجم اليمني المتألق محمد عبدالله الوافي في وزن 55 كجم بينما حصد اللاعب محمد عبدالله الآنسي الميدالية الفضية بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الميدالية الذهبية بوزن 60 كجم وحصد رياض المخلافي الميدالية البرونزية بالبطولة وبذلك تكون بلادنا قد حصدت المركز الرابع في البطولة من أصل اثني عشر منتخباً شارك في البطولة.
    لاعبونا كانوا نجوماً في البطولة وتألقوا كثيراً في نزالاتهم المتعددة الأوزان وباتوا حديث مختلف المتابعين للبطولة حيث اثبتوا بأنهم نجوم افذاذ رفعوا راية اليمن خفاقة في سماء الأردن مضياف كل العرب.
    إلى ذلك يبقى أن نشير بأن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة داود ميقاني وعلي الحرازي قد لعبا دوراً بـارزاً في بلوغ منتخبنا هذا المستوى والإنجاز الرائع .
    الجدير بالذكر أن مصر كانت قد حصلت على المركز الأول بالبطولة وتلتها المغرب ثم سوريا ثم اليمن وبعدها الكويت.












    أختتام دورة تحكيم فتيات الطائرة
    وزير الشباب يستقبل خبيرة التحكيم العربية


    "الثلاثاء, 10-أغسطس-2004" - الثورة/علي غراد
    < أشاد الأخ/ عبدالرحمن الأكوع - وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية بالمستوى المتقدم الذي ظهرت عليه الدورة المبتدئة الأولى لسيدات التحكيم في الكرة الطائرة والذي عكس الرغبة الصادقة والالتزام والانضباط والاستيعاب التام من قبل ملتحقات الدورة لكل ما اشتمل عليه برنامج الدورة من محاضرات نظرية وعملية مكثفة على مدى تسعة أيام على يد الخبيرة العربية الدولية الدكتور منال طه من الأردن الشقيق المرشحة من قبل التضامن الإسلامي وقال الأخ الوزير أن الرياضة النسوية تحظى باهتمام غير عادي وان الوزارة عبر هيئاتها المختلفة تواصل اعداد وتأهيل المرأة في الرياضات التي تتناسب مع قدراتها وعاداتنا وتقاليدنا.
    مشيراً إلى أن هناك صالة رياضية في أمانة العاصمة ستفتتح وهيئات للرياضة النسوية جاء ذلك عند استقباله للمحاضرة العربية الدولية الدكتورة منال طه التي اشاد الأخ الوزير بجهودها في نجاح الدورة وقدم لها درع اللجنة الأولمبية الوطنية بحضور الأخوة/ محمد منصر وكيل الوزارة المساعد ومحمد الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية وعبدالله الكبسي الأمين العام المساعد وعادل وادي رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والأخ/ رمزي الأغبري مدير عام مكتب الوزير .. وكانت الدورة التحكيمية الأولى لسيدات الكرة الطائرة قد اختتمت ظهر أمس بالمركز الأولمبي وبحضور قيادات العمل في اللجنة الأولمبية والاتحاد العام للكرة الطائرة حيث تبودلت الكلمات من قبل الدارسين ومحاضرة الدورة ورئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة وداعمة ومنظمة الدورة اللجنة الأولمبية التي أكدت جميعها على استمرار الاهتمام بتأهيل الكادر النسائي في الكرة الطائرة عبر اقامة العديد من دورات الصقل والاعداد في خطط وبرامج اللجنة والاتحاد القادمة وهو ما ركزت عليه كلمة الأخ/ عادل وادي رئيس الاتحاد وعبدالله الكبسي الأمين العام المساعد للجنة .. الجدير بالذكر أن الدورة استمرت 9 أيام وشارك في القاء المحاضرات فيها الكابتن فريد غالب الحكم الدولي الوطني واشرفت عليها دائرة الرياضة النسوية في اللجنة الأولمبية ممثلة في مشرفة الدورة الأخت/هدى الحيدري.







    راي اليوم
    لهذا احترم الأهلي


    "الثلاثاء, 10-أغسطس-2004" - احمد أبو منصر
    عندما ظهرت كتاباتي الأخيرة في صحيفة الثورة وصحيفة الرياضة مقتصرة كلها للاشادة بانجازات النادي الاهلي وادارته .. ابدى عدد محدود من زملاء المهنة ومن اصدقائي الذين يعرفون انتمائي لنادي وحدة صنعاء وشدة تعصبي المعروف في السابق استغرابهم من ان أكون الصحفي الوحداوي المتعصب الذي صار بوقاً للأهلي أكثر من صحفييه وللتوضيح فقط لمثل هؤلاء أقول ان مهنتي كصحفي تفرض عليّ ذلك .. فالانتماء والولاء شيء وامانة المهنة شيء آخر .
    اما لماذا جعلت الاهلي كل همي واهتمامي في كتاباتي الأخيرة فيمكن توضيحها بالنقاط التالية :
    اولاً : لأن الأهلي فرض نفسه كنادٍ كبير وعملاق بانجازاته وتفرده بالبطولات التي تجعله البطل الأول دون منازع بحصوله على خمس بطولات للدوري وبطولتين للكأس منذ تحقيق الوحدة ناهيك عن بطولات الألعاب الأخرى .
    ثانياً: لم يحصل لأي نادٍ آخر غير الأهلي ان يقيم حفلاً تكريمياً نموذجياً في أقل من شهر من انتهاء الموسم وتحقيقه لبطولة كأس رئيس الجمهورية .
    ثالثاً : أن الاهلي يمتلك ادارة نموذجية اثبتت نجاحها واخلاصها وحبها لناديها وبخاصة الطاقم الاداري المتميز بكفاءة واقتدار القائد الرياضي المتمكن الصديق حسين الأهجري ومعه حسام السنباني وعبدالله عقبات ومحمد مفرح وحسين غثيم .
    رابعاً:اثبت الاهلي انه وقبل ان يكون نادياً رياضياً وثقافياً فإنه مدرسة تربوية للتهذيب والاخلاق انجبت العديد من المواهب والشخصيات الاجتماعية المتميزة .
    خامساً: أن الاهلي كمدرسة يظل حلقة وصل بينه وبين ابنائه حتى وإن وصلوا الى مراتب رفيعة في المسؤولية .
    سادساً:أن في الاهلي شخصيات تفرض عليك احترامها بما يقدمونه للنادي الاهلي من خدمات ولهم بصمات مشهودة في حبهم وولائهم للأهلي وعلى سبيل المثال الاستاذ الصديق العزيز حسين العواضي والصديق الوفي العميد/ محمد رزق الصرمي .
    سابعاً : ان حضور عدد كبير من الوزراء واعضاء مجلس الشورى والنواب والشخصيات الاجتماعية حفل التكريم لخير دليل على مكانة الأهلي وما يتمتع به من حب واحترام.
    ثامناً:أن محافظة الأهلي على الصدارة في مختلف الألعاب لخير دليل على نجاح ادارته وقياداته وحسن تربية ابنائه على الحب والولاء للشعار الأحمر.
    تاسعاً: ان مبادرة تكريم الاهلي للزميل مطهر الاشموري لخير دليل على سمو الاخلاق والترفع عن الصغائر لدى القيادة الأهلاوية ، وفي حين تجاهل تكريمه النادي الذي سخر الاشموري قلمه وجل اهتمامه في سبيل خدمته ووقوفه مع ادارته وقياداته الذين تجاهلوا تكريمه وبهذا الاهلي قدم درسا او لنقل ضربة معلم.
    عاشراً : يكفي ان نؤكد ان الاهلي عظيم بابنائه عندما حقق آخر انجازاته بطولة كأس الرئيس بأحد ابنائه المدرب الوطني القدير محمد اليريمي .
    اخيراً : يكفي ان الاهلي يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية تعكس الصورة الطيبة للوفاء والحب والتشجيع المثالي.
    لهذا وغيره اجد نفسي ملزماً باحترام الأهلي وكفى ،،










    اليوم لقاء كروي بين جاليتي جدة وبرمنجهام


    "الثلاثاء, 10-أغسطس-2004" - صنعاء/خالد النواري
    <،، تقام عصر اليوم على ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء مباراة كروية تجمع الجالية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بمدينة برمنجهام البريطانية.
    يذكر أن هذه المباراة هي الأولى من نوعها باعتبار أنها تجمع بين فريقين للجالية اليمنية بالخارج ومن المتوقع أن تشهد عرض كروي جيد لقوة الفريقين خاصة فريق الجالية اليمنية بجدة الذي يضم بين صفوفه عناصر جيدة تتميز بمهارات عالية وعلى سبيل المثال اللاعبين «جلال باهرمز وصالح بارباع» ويقود الفريق المدرب/ عصام الحطام.
    وكانت بعثة فريق الجالية اليمنية بجدة المكونة من 03 شخصاً قد وصلت مساء أمس الأول إلى أرض الوطن برئاسة الاخ/ مهدي حاتم النهاري النائب الأول لرئيس الجالية اليمنية في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية والأخ عبدالكريم المصباحي النائب الثاني لرئيس الجالية للقطاع الرياضي وذلك في إطار الزيارة الموسمية التي يقوم بها فريق الجالية والتي تستمر لمدة 41 يوماً يخوض خلالها عدداً من اللقاءات الكروية في محافظات «صنعاء - تعز - عدن - إب - الحديدة».








    البعثة الرياضية اليمنية تغادر إلى أثينا


    "الإثنين, 09-أغسطس-2004" - الثورة -حسين يوسف
    غادرت بعثتنا الرياضية المشاركة في أولمبياد اثينا أرض الوطن عصر امس ، علي متن الخطوط الجوية الاماراتية «الخليجية» المتجهة الى مملكة البحرين الشقيقة حيث سيمكث اعضاء البعثة لمدة يوم واحد فيها .
    وقد كان على رأس مودعي البعثة الاخ/محمد الاهجري امين عام اللجنة الاولمبية اليمنية ومعه الاخوان عبدالله الكبسي الامين العام المساعد وعبده الحرازي مدير المركز الاولمبي بصنعاء .. والزميل علي غراد نائب مدير الاعلام ومن المنتظر ان يكون الاخ/عبدالحميد السعيدي مدير عام الاتحادات والاندية رئيس البعثة في مقدمة مستقبلي بعثتنا الرياضية لدي وصولها الى اثينا بعد غد الثلاثاء باذن الله تعالى .
    هذا وتتكون البعثة على النحو الاتي :
    1- الاخ/عبدالحميد السعيدي رئيسا للبعثة .
    2- الزميل علي العصري - اعلاميا
    3- الزميل حسين يوسف - اعلاميا
    4- الاخ العزي الكرعمي - مدرباً وادارياً
    5- الكابتن فؤاد ياسين - مدرباً
    6- الكابتن كيم بين - مدرباً
    7- اكرم النور - لاعباً
    8- محمد سلطان - لاعباً
    9- سعيد الاضرعي - لاعباً
    10- عبير راوح - مخيم الشباب
    11- فراس الاكحلي - مخيم الشباب








    وُقِّع في برشلونة
    بروتوكول للتعاون الثنائي بين شباب اليمن وشباب إسبانيا


    "الجمعة, 13-أغسطس-2004" - برشلونة/محمد شبيطة
    ثمَّن السيد فيكتور فرانكوس، رئيس اتحاد الشبيبة الإسباني، المشاركة اليمنية الفعالة لوفد الشباب اليمني المشارك في المهرجان الشبابي العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية.
    وقال في تصريح لـ «الثورة» : لقد كانت مشاركة الوفد اليمني الواسعة مفاجأة لي، وكذلك الاهتمام الذي حصل منهم.
    وأضاف، أثناء تجواله في جناح المعرض اليمني بقاعة المعارض في المهرجان، أن ما لمسه خلال مشاهدته لمحتويات المعرض الحضاري اليمني، هو أن اليمن تُعد عنواناً للحضارة والديمقراطية، مؤكداً أن التقدم السريع الذي حصل في اليمن في ظل الحكومة الرشيدة الموجودة هو ناتج عمَّا تزخر به اليمن من مقومات تراثية وحضارية وكفاءات شبابية في كافة المجالات.
    وأوضح أن ما لمسه من إمكانات لدى الشباب اليمني ولّد لديه انطباعاً بأن اليمن، بشعبها، في انطلاقة متواصلة نحو المستقبل والتقدم، مُعبِّراً عن سعادته لبروتوكول التعاون الثنائي بين اتحاد شباب اليمن واتحاد الشبيبة الإسباني الذي وقِّع أمس في برشلونة، حيث تضمن البروتوكول، الذي وقّعه عن جانب اتحاد شباب اليمن الأخ معمر الإرياني، رئيس الاتحاد، اتفاق الجانبين على تمتين وتعزيز علاقات الصداقة بين الجانبين، والتواصل المستمر، وإقامة الفعاليات المشتركة، والاستفادة من الخبرات المشتركة عبر الاتصال والقنوات المباشرة، بالإضافة إلى الاتفاق على خلق لغة للحوار في كافة المستويات، في المشاركات والمحافل الشبابية الدولية من خلال تنسيق المواقف في كافة القضايا.
    حضر توقيع البروتوكول من الجانب اليمني سعادة السفير عبدالرحمن كمراني، سفير بلادنا بإسبانيا، وأعضاء قيادة الوفد المشارك، ومن الجانب الإسباني السيد يوماروكا، مسؤول الدائرة الثقافية في اتحاد الشبيبة الإسباني، والسيد أدلف غوميس، مسؤول المرأة والمساواة في الاتحاد.


    وشكرً لقراتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-13
  3. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0
    مواضيع رائعة اخي العزيز اشكرك على الجهد المبذول في هذا المشاركة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-13
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    اولا نرحب بتواجدك اخي سميح العسل ونشكرك على هذه الاخبار المتنوعة ونتمنى منك التواصل الدائم معنا كي نسير هذا الصرح الكبير باذن الله.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-14
  7. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    مشكور لطرح هذه الأخبار الرياضيه الهامه و ننتظر المزيد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-14
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مشكور لطرح هذه الأخبار الرياضيه الهامه و ننتظر المزيد
     

مشاركة هذه الصفحة