منيره تموت على صدر تركي ،،

الكاتب : مااااااااجد   المشاهدات : 538   الردود : 3    ‏2001-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-10-25
  1. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    منيره تموت على صدر تركي ،،

    مساء الخير عليكم جميعا ..

    ما اطول عليكم اليكم القصه :


    كان يهوى السفر كثيراً الى البلاد التي تسمح بممارسة الدعارة فيها ، تاركاً زوجته خلفه هناك في وطنه …وفي يوم نحسه كان في المستشفى يجرى فحصا روتينيا وهناك أخبروه بالمفاجأة …أنت مصاب بالايدز…أسودت الدنيا في عينيه ..ندم ..يوم لا ينفع الندم ..أخذ يحدث نفسه كالمجنون ..ماذا أفعل ؟ هل أهاجر خارج الوطن ؟أم أهاجر خارج الارض باسرها؟ هناك حيث لا رجعه .!!
    ما ذنب زوجتي المسكينة ؟أنا أستحق وحتى لا أقسو على نفسي أقول ربما أستحق وربما كان ذلك جزاء لي على غلطتي؟أما هي فما غلطتها ،ربما ذنبها الوحيد أنها زوجتي..!!
    آه..ماذا أفعل ؟هل أخبرها ؟ ولكن يجب أن لا يعلم أحد بالموضوع ..لا..لا..لابد أن تعلم ..يجب أن أخبرها ..نعم يجب أن أخبرها.
    في المساء وعلى أطراف سرير النوم جلس والحزن بادي في عينيه لا يدري ماذا يقول:
    نظرت أليه والهلع واضح في عينيها وبادرته قائلة : تركي وش فيك ..منت طبيعي اليوم وقرر أن يرمي القنبلة مرة واحدة ..منيرة أنا فيني إيدز .!!!
    ضحكت ..ضحكت ..ضحكت..ثم سكتت..ثم بكت..ثم أنتحبت ..أخذت تصيح ..تصرخ ليش يا تركي ؟وش اللي تقوله هذا..أنت صادق مو صحيح ما صدق أكيد تكذب علي ..قول أنك تكذب علي ..قول أنك تمزح..قول أي شي بس اللي سمعته لا..لا..لا..طيب تركي ليش صار كذا؟ومتى ووين ؟ومن أيش ؟أكيد من سفراتك ..يا الصايع ..يا الكلب ..الله ياخذك ..تركي أنا وش جاني ؟..وش أسوي..؟ثم أخذت تبكي بحرقة..وألم ..وغضب وحزن..ورمت نفسها بين يديه بدون دون أن تعلم..ولم يتحمل الموقف فبكى هو أيضا ..
    أستمرت منيره على هذا الحال طوال الليل بكاء ..فعتاب ..فصمت ..فبكاء مرة آخرى..غلبها النعاس أخيرا فنامت وهي بين بين يديه ورأسها ملقى على صدره في مشهد يجمع بين الحزن والحب..نامت على هذه الهيئة بكت الا أنا نامت كالأطفال تماما …
    بينما تركي لم يذق للنوم طعما واخذ يفكر ماذا سيقرر تجاه منيره وما مصيرها معه .
    يجب أن أطلقها ..ليس لها ذنب لتعيش مع شخص مريض مثلي..!
    في الصباح وبعد تناول منيره لإفطارها فاتحها تركي بالموضوع ولكنها أخذت تبكي وتصرخ فيه..
    ليش يا تركي..وش سويت علشان أطلقني ..لا يا تركي أنا بظل معك..وما راح يفرقنا الا الموت ..بس يا منيره أنا مريض وممكن أموت في أي لحظة ..وأنا أبيك وما ني مخليتك..بموت معك يا تركي..ليش مستخسر أني أموت معك ليش يا تركي..
    يا منيره لا تعذبيني روحي لأهلك أرجوك..واتركيني في مصيبتي ..يا تركي والله أنت قاعد تطعني بكلامك هذا ..يا تركي حرام عليك..تكفى يا تركي بموت معك....يا تركي أنا لو بعدت عنك بموت ..تكفى يا تركي مابي أموت لحالي..تكفى يا تركي نموت سوى هاه وش قلت..
    نظر أليها وليس لديه ما يقوله..فترك عيناه تجيبان عنه..فبكت عينيه بصدق وبحرقة وبألم ..ولا يعلم لماذا بكى ؟ هل على حاله.أم على حال منيره . أم على إخلاصها وتضحيتها.!!أم لأنه لم يجد ما يقوله فبكى..
    تعاهدا على كتمان الموضوع حتى عن أقرب الناس له .عن والدته والتي تسكن معهما في نفس المنزل ..والتي يحبها تركي بجنون .
    مرت الشهور وذات يوم أغبر اختلفت والدة تركي مع منيره واحتدم النقاش بينهما ..وتوعدت والدة تركي منيره بالطلاق ..وانتظرت موعد رجوع تركي لتأمره بطلاق منيره.نظر الى والدته بذهول يمه وش تقولين أطلق منيره مستحيل…طيب ليش ، وش سوت ..طيب يمه فهميني لكن والدته رمته بسهم مسموم في قلبه حينما قالت : يا تركي يا طلاق منيره أو أتبرى منك لنت ولدي ولا أعرفك .. آآآآآآآآآآآآه أي مصيبه هذي ما يكفي اللي أنا فيه .. يا يمه والله ذبحتيني وأنتي ما تدرين …وأخذ يحدث نفسه كالأبله ..يمه كيف أطلق منيره.. يمه مستحيل ..يمه والله ما تدرين منيره وش سوت معي..يمه منيره أختارت الموت معي ..هذا جزاها أطلقها .. يعني أذبحها وش ذنب هالمسكينه معي من ألم في ألم .. يمه وأنتي أمي اللي أحبك وما أقدر أعصى أمرك .. يا ويلي وش أسوي..والله يا يمه أنك حكمت علي بالإعدام وأنتي ما تدرين ..ليش يا يمه حرام عليك يا يمه ليش ..ليش ..ليش .
    ظل طوال الليل يحدث نفسه ورأسه على الوساده وينظر الى وجه منيره وهي نائمة بجانبه وما هو مصدق اللي سمعه .. لم يذق طعما للنوم ولكن مع طلوع الفجر غلبه النعاس فنام .
    وحين جاء وقت صلاة الظهر أرادت منيره أن توقظ تركي للصلاة والغداء ، ولكنه لم يرد حاولت ..وحاولت ..وحاولت ..تركي ..يا تركي ..لكنه قد مات وارتاح من الاختيار بين زوجته وامه..واخذت منيره تصرخ يا تركي حرام عليك ..حرام عليك ..ليش تخون العهد ..كيف تموت لحالك..ليش ما تاخذني .. يا تركي بموت معك .. يا تركي ما أقدر أعيش بعدك .. يا تركي أنا أنا أنا أحـ وسقطت على صدره ميتة ولم تكمل كلمتها ..
    حضرت الأم على صراخ منيره فوجدت تركي قد مات ومنيره ميتة على صدره في مشهد حزين رومانسي قلما يوجد شبيه له سوى في خيالات الشعراء والمؤلفون ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-10-25
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    اللهم ارحم أموات المسلمين أجمعين ،،

    العظات التي وجدتها :

    1- لاتخسر دينك ودنياك بسبب شهوة أو عرض زائل
    2- التضحية وليدة المحبة والمودة .
    3- لاتكن أنانياً وفكر بعظم المعصية وعواقبها .

    واترك المجال كل من قرأ هذه القصة ان يتسخلص منها عبره
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-11-26
  5. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    مااااااجد:(

    أي عِبرة تستخلص من القصة غير عبرة الوفاء...وموت الزوجة بعد زوجها لهو اكبر دليل على ذلك!

    مات مقهور ..كيف يطلق زوجته التي قبلت ان تعيش معاه بمرضه الخطير والتي كتمت سره
    حسبنا الله ونعم الوكيل من بعص الاباء والامهات .
    مع الاسف الشديد أم قتلت أبنها !

    نعم أخي فهمي اتفاق معاك في العِبر التي استخلصتها أنت وبدون شك ستكون اول ما يخطر على بال القارىء.. لانه هذه نتيجة المعصية..لكن الذي ينظر في ثنايا القصة ويتمعن فيها جيدا.يشعر يستغرب ن حال الزوجة ..أتدرون ما معنى انها قبلة ان تعيش معاه.. وهيى تعرف انه مصاب بمرض الايدز ؟؟؟؟؟؟؟؟
    نسأل الله ان يرحمهما جميعا وان يغفر لوالدته

    مؤلمة مؤلمة مؤلمة جداً

    أخ ماجد هل القصة حقيقية...((أتمنى ان تكون مجرد قصة ليس إلا )):(
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-02
  7. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    عزيزي االصراري فعلا الحكم التي استخلصتها من القصه وهي ( العظات التي وجدتها :

    1- لاتخسر دينك ودنياك بسبب شهوة أو عرض زائل
    2- التضحية وليدة المحبة والمودة .
    3- لاتكن أنانياً وفكر بعظم المعصية وعواقبها .

    انما تدل على انك انسان متفهم ومدرك لكل مايحدث وهذا يشجعني على الكتابة طالما ان هناك اناس يقرأون ويتمعنون في كل كبيرة وصغيره 0

    عزيزي المتمرد اسعد الله صباحك بكل خير اما بالنسبة للقصة ففي اعتقادي انها من الممكن ان تكون حقيقه ,,, وماالذي يمنع من ذلك فهناك من يضحي لاجل الحبيب ليل نهار وهناك من لايستطيع التضحيه لان الحب بني على باطل ,,,,

    للمعلوميه عزيزي هذه القصه منقوله من احد المنتديات ولا استطيع ان اقول هل هي حصلت ام لا ,,,, ولك مني تحيه

    وسلامتكم
     

مشاركة هذه الصفحة