شبــــــــــاب السعوديـــــــــــه ..حسب مناطقهم...!؟

الكاتب : الراشــدي   المشاهدات : 510   الردود : 9    ‏2004-08-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-12
  1. الراشــدي

    الراشــدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0




    شبــــــــــاب السعوديـــــــــــه ..حسب مناطقهم...!؟

    شباب مكة :

    معروفين بالمشاكل والمضاربات ..ومن شروط المضاربه لديهم أنه يكون لديك ساطور أو سكين .. وياويلك اذا دخلت حارة وعملت مشكله مع اي واحد منهم .. صدقني وقتها راح ينزل لك منتخب كاااامل زي منتخب نيجيريا كذا وعاد مااحرق عليكم الباقي .
    بس للأمانة فهم شبااااب دمهم خفيف مبسوطين دائماً .. مايعترفو بكلمة مااقدر..
    يعني لو قلت لاي واحد منهم هيا بنا نمرح .. يقولك اوف كوررس وفي رواية "قداااام"
    ومفردهم مكاوي وجمع المذكر السالم مكاويين .. وعلى راي المثل "تيتي تيتي .. زي ماروحتي زي ما جيتي اكس فل كامل!!"

    وفيه مثل اعجبني يقول "اذا معاك ساندوتشه .. لاتروح المطعم انتبه بعدين" << يدحكوووو عليك .

    ومن العبارات الشائعة لديهم مثل .. "ودين صلاة امي" .. "ياواد سيب الهيامه" .. "استنا شويه دحينا اهرجوووو" " مكة حقنااااا"

    ويا حبهم للفلسفه .. في كل شي عارفين ..وما فيه احد تسآله ويقولك ما اعرف. اهتمامات البعض منهم منصبه على كرة القدم مع انه ماادري فين يلعبوها كل << الدنيا عندهم جبال..
    الترفيع بدباب جي تي ..
    نصحية مكاوية:

    لاتترك سيارتك مفتوحه اذا نزلت عند السوبر ماركت.. هذه النصيحة برعاية اسواق بن داود!!


    --------
    - شباب الطائف :

    عاد انتو سهل التعرف عليهم بدون الحاجه إلى معامل مخبرية او تشريح ..راح تعرفهم من طريقة لبسهم للطاقيه ...
    من شروط اختيار الطاقية المناسبة أن يكون إرتفاعها 150سنتيمتر وعرضها 5 سنتيمتر ..
    لما تمشي بينهم تحس انك ماشي بين ناطحات سحاب مو بشر ويرتدون طواقي..
    مشاء الله عليهم دائماً تجد فيهم النشاااط والحيويه لدرجة انهم مايناموا في الليل ويتصف شباب الطائف بأنه البعض منهم عدواني..
    واذا مثلاً صادف انه عينك جات في عينه ..
    راح يتمدد صدره ويشمر عن ساعديه ويقولك : خير!! ايش فيك تطالع ؟؟ وعليهم محشاااااات رهيبه لاتفوتكم.. وكل كوم والسواقه عندهم كوم ..
    تحس انهم جالسين يلعبو (درايفر القيادة فن وذوق وأخلاق ) وبعدين تمسك معاهم على اهتمامات او احلام البعض منهم: .. الا لفلفه في الشوارع ..
    او بلوووت سبحان الله يستفيدو منها في حاجه مفيدة!!.. التخرج من الثانوية العامة بتقدير جيد ويشتري دباب اربع كفرات ويشتغل عليه <<
    ما الؤمهم نظراً لتدني سعر صرف الدولار مقابل (صرف عشرة ريال ياشباب)!! او تشتري قراندي موديل 88 وتسدح خشمها بالارض وهاتك تلميع في الكفرات والصدام
    ..بزيت فرامل <<< ومن ثم التوجه الى منتزه الرداف ويجب أن يكون بحوزتك شريط لمزعل فرحان او فهد بن سعيد ويكون مسرررررع<<ارجع وحط شده على حرف الراء)
    .. وبكذا تكون حققت قانون طوني في علم السلطنه والطرب!!

    نصيحة:

    إذا كنت مدرس في الطائف فخليك أخلاق واعطي درجات ..اشبها من جيبك والا والله تنجلد في الصرفه!!


    ---------------

    شباب جــدة:

    اهلا وسهلاً .. بما أني اعرفكم عز المعرفة فما راح اوفيكم حقكم من الحش ..قصدي الحديث عنكم .. منتشر بين البعض منهم الكذب بصورة كبيرة ومخيفه .. حدثني احد الزملاء قائلاً اسكت امس رقمت خمسة بنااااات وراء بعض !! قلت له : اجننت ياابوووووك يا ريكي مارتن والله لو انك الحين في شيكاغو ماسويتها ..خدمي .. !! وينتشر بينهم الخدم في كل بقعه في كل شبر في كل حفرة في كل شارع في كل شاليه ... وبعدين معاكم انتو في كل محل !! و اذونااااااا الخدم بتقليعاتهم الغريبه .. زي اللي كاتب على سيارتهEminem او Nana

    وبالقوة يبغو يقلدو تكارين امريكا .. whassup brother!! صار السلام عندهم<<<<<< ههههههههههههههههههه >> حلوووه تكارين امريكاا << وفيه بعض الشباب حاط على صدره 10 كيلو سلاسل[على باله راح يطلع صداااام جيمس .. وبعضهم يلبس اقمصه عليها شعارات واحرف غريبه وهوا والله مو داري ايش معناها

    اما اهتماماتهم :
    الفشخره الكذابه – الطفش .. كل مااجلس مع احد منهم قال طفشااااان – تشجيع الاتحاد – سرقة الايميلات

    نصيحة :
    لاتذهب هذا المساء من البيت اذا فاز الاتحاد ... صدقني راح تكره حياتك !! فالخدم من كل حدب وصوب ..


    ------------------

    شباب بحره : <<< جنب وادي فاطمه -الجموم->>> كل الترفية .. كل الإثارة .. كل الأكشن .. كل الأسلحة لدى شباب <<< البعض منهم اذا طفش مره قام بعملية قنص لعيال الحارة بالرشاش .. وإذا كان مزكم ومريض يتسلا مع اهله بالرشاش في البيت .. ولاحظت في الاونة الاخيرة انحراف بدرجة 360 حسب مقياس (روح اختار) في تصرف بعض الشباب اللي صاروا يستمعوا لاغاني مايكل .. "أبك .. ياويلي علااااااااااك يا ميكل بن جكسون" << الله يرحم اياااام عيسى الاحسائي وحجاب .

    نصيحة :
    اثناء تجولك في ربوع بحره خليك مؤدب وعلى وجهك علامات الحزن والآسى..لانك لو ابتسمت راح يتم تفسير الابتسامة إلى ابتسامة غير مشروعة ..وهذي كارثة بحد ذاتها!!


    -------------------

    شباب المدينة:

    مدري ليه شايفين نفسهم .. يتكلم شويه وبعدين يقول اناااا من المدينة ... على عيني وراسي من المدينة بس اعصابك !! وعندهم قهوة مشهوره اسمها ابو .. والله نسيت .. المهم انها ابو حاجه لو ضربتك فيها لنسدحت صريعاً .. ولكن صدقني راح تحب المدينة بغض النظر عن شبابها لانها مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
    نصيحه
    بطلووو غزل ..

    ملاحظه / موووو كلهم كـــذا


    -----------------------

    شباب ينبع :

    يوووه بصراحه تخاف منهم .. فعندهم ثقافة شباب الطائف ومكة وجدة بالاضافة الى ثقافتهم الخاصة والتي تعتبر غريبه .. فإذا كنت ماشي على << ( رجلك في ينبع تلفها في خمسة دقائق !! ) فراح تجد انه الكل يضرب لك بوري هاه مشواااااار وانا مطنش واعمل نفسي اني ابكم !! ابغاهم يريحوني وينقلعوا ..

    نصيحة :
    انته مهدد بالطفش والأنحرااااف .. واحسن حاجه اشتري بلاي ستيشن واجلس في البيت .. ولاتفكر تطلع مره!!



    -----------------------

    شباب الرياض :

    رأس مالهم الشماغ والعقال .. دائماً لابسينها .. مشاء الله عليهم مشخصين في كل وقت وفي كل مكان << صار نسكافيه!! .. تجدهم مشخصين عند الأكل .. عند النوم .. عند الحلاق ..عند الاشارة تكون الساعة. وبعضهم اذا شال الشماغ عن راسه راح تشوف جزر اندونيسيا في راسه واصحاب مصانع الاشمغة مستغلين مدى تعلق الشباب بالاشمغه وحبهم لها.. وكل شهر نازل شكل جديد .. مساكين الواحد ما يلحق يتهنى ويفرح بالشماغ اللي اشتراه .. وعندهم قمة الترفيه والترويح عن النفس أنك تطلع القهوة مع اصحابك بس انته قول السعوديه فازت .. وتعال شوف الجنااااان .. اهتماماتهم .. مشاهدة افلاااام التفحيط ... دخول الشات ثم كتابة عبارات غريبه زي ) (لؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل << انا ودي اعرف ماهو موقع الهمزة من الاعراب في الكلمة السابقة ..سؤال عليه درجتين!! التسجيل في المنتديات بأسماء معبره .. ( ضفدع مضيع نظارته,, ضب اطخم ,, دولاب المطبخ .... ) الترقيم وتطفيش البنات .. مطاردة الضبان وتعذيبها ..

    نصيحه :
    لاتلعب معهم إورقه (بلوت) ماعندهم تفاهم .. شويه ويضربوني عشاني سرحت شويه عن اللعب ..هذا ظلم يا شباب !!.



    -------------------------

    شباب القصيم :
    راح تجدهم وتتعرف عليهم من ملابس بعضهم .. قميص نوم وفوقه طاقيه .. والمشكله يطلع فيها ويروح كل محل .. المسجد , السوق , الملاهي , الماسنجر .. وفيه بعضهم مرررره ماتقدر تاخذ وتعطي معاهم شايفين انفسهم .. ومره لاغين المنطقة الغربيه من قاموسهم !!
    امنية:
    ودي اتعلم اللهجة القصمنجيه واتكبر على الشبااب !!



    -------------------

    شباب الدمام :

    رهيبيين وتحف في نفس الوقت.. بس كرهونا في مطعم الطازج وباباهباس كل مره وعازمينا فيه .. ياشباب استحووو غيرو المطعم وماعندهم سيره الا سوق الراااشد .. اهتماماتهم : يجيد البعض منهم التحدث باللغة الروسية والاوكرانية والاشتراكية << وجميع دول الاتحاد السوفيتي السابقة

    نصيحة:

    مافيه نصيحة ياشباب لانها مشفره .. ماعاد فيه شي ببلاااش !!



    ----------------------

    شباب الباحة :

    ونعم الشباب .. ولكن يلاحظ عليهم كثرة الحسد ونقل الكلام !!.. " سعييييييييد اظهر له كاااامري جديده وفيها بيجر ياخه <<< يقصد جرس السرعة!! واليوم الثاني المسكين سعيييد يسوي حادث بالكامري ويصدم في بيته!!" واذا مثلا ً عطست فالخبر راح ينتشر في كل مكان والله فلان عطس ويمكن يطلعو عليك اشاعة انك مصاب بحمى الوادي المتفقع !!

    نصيحه :
    في كلمة جمله لازم تستخدموها اذا شفتو اي حاجه اعجبتكم "مشاء الله تبارك الله"!!


    ------------------------

    شباب جيزان :

    ما ام خبر قماعه ؟؟ يعني(whassup yo) مدري كيف ابدا معاكم لكن دعوني احاول ... عينات كثيره من شباب جيزان خاويتهم وعشت معاهم.. كنا اذا طلعنا نتعشاء سوا وبعد مانطلب ونأكل ونجي عند النقطة الحساسة الا وهي الحساب تعال شوف الاعذار .. والله نسيت ام محفظه !! والله مابش صرف !! في بعضهم اعوذ بالله فيه لؤم وخبث ويبيع صاحبه عشان فلوس او عشان مصالحه.. والكثير منهم يعتبرو محترفين في لعبة "الكيرم" طلعوني من اول ماتش .. ولكن بيظل فيه هناك شباب من جيزان فيهم الكرم والصدق والطيبه .. ولكن العينات السابقة بتغطي عليهم وتعطي صورة سيئه عن البقية..

    نصحية:
    الوصول إلى هذه النصيحة غير مسموح به .. الرجاء منك أنك تأخذ لفه وتحط ملفك عندنا .. وهذا وجهي لواتصلنا عليك..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-13
  3. وديع الصلوي

    وديع الصلوي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-03
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0
    أحلى حلى ، ههههههههههه

    معي أصدقاء من الدواشنه أقصد من المغتربين ، وبانزل حش فيهم ، ههههههههههه

    تشكرررريا الراشدي لأنك جبت لي مفاتيح شخوصااااااتهم :p

    ســـــــــلااااااااام;)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-14
  5. الراشــدي

    الراشــدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
    :p مشكور على هذا المرور الطيب....:p

    وكل يوم تعال!!!
    ;)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-14
  7. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    اخذنا فكرة وبذمتك يعني سنتعامل معهم حسب ماذكر بعالية
    تسلم ياراشدي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-14
  9. أعماق السكون

    أعماق السكون عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    947
    الإعجاب :
    0
    ياخي إنت في اليمن لإيش لنا وإش لشباب السعودية

    طفشتونا .......................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-15
  11. الراشــدي

    الراشــدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
    ملعيش يا أعماق السكون هدي أعصابك كلنا إخوة من ليبيا حتــــــــــــــــى العراق....


    وشكرا جزيلا لكل من مر على هذا الموضوع...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-22
  13. خــالد

    خــالد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-07
    المشاركات:
    111
    الإعجاب :
    0
    تسلم على هاذة المعاومات

    لكي ننتبة من مكرهم

    تشكر والف شكر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-22
  15. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    ههههههههههههههه
    طيب و شباب ابها وين

    :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-23
  17. الراشــدي

    الراشــدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
    شباب ابها في أبها...

    :Dخخخخخخخخخخخخخ:D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-23
  19. امير الكلمات

    امير الكلمات قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    3,353
    الإعجاب :
    0
    لو كنت اخترت مناطق من اليمن
    مش كان احسن
    ايش علينا من السعوديه هداك الله
    شوف مناطق اليمن
    ولا اقلك في كل مدينه شباب حسب حاراتهم
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة