شعار جماعة الحوثي أثر بأبناء الوطن أكثر من المقصودين !!!

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,231   الردود : 26    ‏2004-08-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-12
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الموت لإمريكا 00000الموت لإسرائيل

    هذا هو شعار جماعة حسين الحوثي وقد كتب شاهد عيان بأن هذا الشعار يتم ترديده في كل وقت ومناسبة في تلك المنطقة وبالنهاية نرى بأن الموت لا يأتي إلا أبناء شعبنا !!!!!!!!!!!!!

    لاأعلم لماذا كل ما حاولت حركة معارضة باليمن النهوض تسترشد بالعداء لأمريكا ولإسرائيل ؟

    لابد بأنها ثقافة خاطئة ومنفذ وجد تجاوبا من أبناء اليمن في السابق ولكن تلك الشعارات اتضح بأنها لاتعني إسرائيل وأمريكا بقدر ما تعني الوصول إلى مآرب شخصية تسخدم هذا الشعار مطية للوصول وتجربة حظها الذي لاننكر بأنه قد نجح مع الكثير من هؤلاء ولكن ليس بالوقت الراهن طبعا عصر التنوير والإعلام المتواتر والمتجدد كل ثانية فيوقتنا الحاضر لامجال للشعارات فالناس يريدون الدليل الملموس ربما كونهم تشبعوا من سماع الشعارات الفارغة والتي لم يجنوا منها سوى الحسرةوالندامة كونهم ساروا خلف مرددي تلك الشعارات منقادين دون وازع من تفكير عقلاني يفرق بين الغث والسمين0


    شعار الحوثي وجماعته تضرر منه بالدرجة الأولي شعبنا فقط وإسرائيل وأمريكا لم تتأثر بأي شيء 0


    ويا مجانين العالم اعقلوا

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-12
  3. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    اخي سرحان

    اشكر لك لفتتاك الطيبه هذه ومواضيعك الشيقه وازيد على موضوعك ان المتاثر الاكبر من هذا الشعار هو الحوثي وجماعته ولكني اعتقد والله اعلم ان الحوثي والمكبرين يدركون ان هذا الشعار لن يسقط امريكا ولن يزيل اسرائيل ولكنهم ارادوا تبراءة الذمة والتنفيس عن انفسهم من هذا الاحتقان الذي اصابنا عربا ومسلمين نتيجة ما نشاهده في فلسطين والعراق وافغانستان ولعلهم اعتقدوا ان امريكا قد اوجدت لها موضع قدم في اليمن لا سيما بعد مقتل الحارثي في مارب بيد الامريكان .. وهم لم يتوقعوا ان تكون ردة فعل الحكومة اليمنية عليهم بهذه القسوة والظراوة 0

    على العموم الفتنة انتهت والارادة الامريكية الصهيونية انتصرت ونامل اخذ درس سواء من الحكومة او من المواطنين
    واقترح على اهل صعده الذين ادمنوا ترديد الشعار السابق استبداله بالشعار التالي:


    الموت للعرب الموت للمسلمين
    النصر لامريكا واسرائيل
    اللعنة علينا

    وأنا أضمن لهم بان لا يلاحقهم احد ولا يحتج عليهم احد وستعتبرهم الحكومة يمارسوا حقهم الذي كفله لهم الدسور والمعروف بحرية التعبير عن الراي

    وفقك الله وسلمت لاخيك سيف الامام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-12
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا أخي سيف الإمام

    والمثل يقول لو دارت بك الأرض قر في مكانك

    أمريكا حاملةسيفها البتار على الجميع واليمن بحكم شجاعة أبنائها تقبع في الدرك الأسفل من الفقر والفاقة والعوز وكل هذا كان حرب ضروس لمصلحة أناس لم يقابلوا تلك النية الخالصة سوى بالجحود ونكران الجميل بل وصل بالبعض منهم إلى المساومة على مواقف اليمن 0000

    المثل الثاني يقول لاتعطي المعروف من لايعرفه ومن تقول عنهم خبرناهم بالخليج ولازلنا نراهم خنجر مسموم مسلط على رقبة كل إنسان يمني فهل هؤلاء أخوة ؟

    ثم أنهم أناس خونة ولا يستحقون الوقوف إلى جانبهم وأمريكا وحتى إسرائيل لم تستعدي اليمني فلماذا نستعديهما من أجل اناس اقل مايقلعنهم بياعين مواقف وخونة لأهلهم قبل اليمنيين 00

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-12
  7. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    ومنا للسيد الحوثي والمكبرون مع التحيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-12
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-12
  11. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    لست من ضمن الذين يعتنقون فكرة أن الشعارات التي رددها الحوثي وجماعته - على أهميتها - هي السبب وراء ما حصل لأن الأمر يمكن أن يحدث في اليمن وعلى مرأى ومسمع من الجميع ولم ولن يحرك أحد ساكناً بل أن هذا الشعار مكتوب على معظم جدران البيوت في أمانة العاصمة , ولا تصعد سيارة أجرة أو باص إلا وتجده ماثلاً أمامك .
    وهل تقول الصحف الرسمية أو الحزبية غير هذا الشعار؟؟؟؟

    إذا فتبسيط الأمور على هذه الشاكلة تسطيح للمسألة برمتها , وإن كان البعض آثر أن يضع زيارة رئيس الجمهورية للمسجد الذي خطب فيه الحوث وترديد الشباب لهذا الشعار الشماعة التي يعلقون عليها سائر التكهنات والتخرصات ..

    ولست معك أخي سرحان في أن أمريكا ليس لها علاقة بنا ولسنا في أجندتها , ولعلك تتذكر المقولة الرائعة التي أتحفنا المبشر بعصر أمريكي جديد "جون كيري" من أن اليمن كان الواجب أن تضرب قبل العراق , وهنا نرى أن البراغماتية التي تتبعها لن تؤتي أكلها لأن الأمريكان لا يفرقون بين من يتشدق بالشعارات أو ينبطح على الأرض طالما ومصالحهم مؤمنة , ولو كان الأمر كما قلت لزالت دول بعينها من الوجود من أمثال كوبا وفنزويلا وكوريا الشمالية والسودان وحتى الصين ..

    إن الميزان الأمريكي لا يعرف إلا المواقف القويّة أما التذبذب والكذب فإنه لا يحمل شيئاً في كفته , فكيف لليمن أن تزول عن محيطها المثخن بالجراح لتغرد مع السرب الخليجي الراقص على جراح الآخرين ..

    أبشرك أن أول عمليات الإصلاح المزمع القيام بها في المنطقة أول ما ستطال العروش الخليجية التي ستنهار أمام المطالبة بمشاركة جماهيرية واسعة الطيف ..

    لطيفة أخرى : توعد كيري في حال فوزه أن يتعامل مع النظام السعودي بشفافية أكبر تكفل للأمريكان اتخاذ مواقف أكثر جدية تجاه النظام السعودي كون الحكومات الأمريكية السابقة اتخذت مواقفاً هزيلة أمام المملكة السعودية واستشهد بالتقرير الخاص بأحداث سبتمبر وإزالة فصول فيه تعتقد مصادر كثيرة أن للسعودية بد في ذلك ..

    عموماً : اليمن من مصلحتها أن تبني علاقات متزنة مع الأمريكان ولكن هذا لا يعني أن نقمع شعبنا من أن يعبروا بحرية عن رأيهم , فما كفلته الولايات المتحدة لشعبها من الانتقاد لها نحرّمه على شعوبنا ؟؟ !!! وصرتا بذلك ملكيين أكثر من الملك .. !!!!

    والسلام عليكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-12
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    والغريب ان يجعل اتباعه من هذا الشعار وكأنه الشهادتين لايمكن للمرء ان يتخلى عنها !!!

    قلنا لكم هؤلاء بس ينبحوا فقط

    والرجال هم في افغانستان والعراق والشيشان وفلسطين خرجوا لنصرة الدين بالقول والفعل ......
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-12
  15. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    عند ما كان يردد الحوثي الموت لامريكاء واسرائيل لم يعترضه احد وعند ما كان يدفع الدولا ر الامريكي لتنديد بامريكاء كانت الحكومة تترك الناس تسترزق لكن ان تصل الامور الى انزل علم اليمن لرفع اعلام دول اخرى فهذا ما لايمكن قبوله او سكوت عليه المعركة مع الحوثي ليست بسبب الدعاء فهذا يتم العمل بع في الحرم المكي الشريف ونهار الجمعة ............... لكنها بسبب اعمال اخرى منها قتل وسفك دماء ودعوه للعصيان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-12
  17. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    ولا حتى هذه أخي المسافر :
    لقد ملأت جداريات أمانة العاصمة مكتبات تتحدث عن أمور تخص المذهب الشيعي الجعفري واملأت اللافتات السود في واحد من أهم شوارع العاصمة, بل وصل الأمر إلى تعليق صور حسن نصر الله وباقر الحكيم ومقتدى الصدر والخميني ولم يحرك أحد ساكناً , ولم نسمع أن الأمن السياسي أو غيره داهم هذه الأماكن قبل الأحداث الأخيرة ...

    ورفع علم حزب الله على البيوت فرية لم تثبت حتى الآن , وإن ثبتت فإن هذا لا يعد خرقاً للسيادة الوطنية لأن معظم البيوت في اليمن ترفع الشعارات الحزبية أكثر من رفع العلم اليمني ..

    الحوثي يمني , ولديه غيرة ووطنية , وليس هناك داعٍ لوصفه بالعمالة أو غيره لأن هذه الكلمة فضفاضة ستسع اليمن برمتها إذا أسقطناها على الواقع , ولكن في الحقيقة لقد تفطن القوم - أخيراً - إلى خطورة الأفكار التي ينادي بها الحوثي وجماعته والمنبثقة من طائفية مقيتة لو ترك لها العنان لأكلت الأخضر واليابس , كما أن مسألة الإمامة والأحقيّة به أرقت السلطة في صنعاء , ومما زاد الطين بلّه هو الرفض الأرعن بالانصياع إلى رغبات السلطة وتسليم نفسه , وليس هناك من شك إلى أن تصعيداً عسكرياً للموثق تم حتى يقطع أي بوادر لدرء الفتنة التي ما زال أبناء اليمن يصطلون بنارها حتى اليوم ..

    إذاً فالمسألة خطأ مشترك , ولعل السلطة تتحمل العبء الأكبر منه , وإن كنا نقف معها في الآونة الأخيرة في الضرب بيد من حديد وإنهاء الموقف في جبال مران بعد فشل الوساطات ورغبة الحوثي الواضحة في إطالة شلالات الدماء النازفة ..

    والسلام عليكم ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-12
  19. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    اخي المسافر لا ادري لماذا لا تترك الكلمات المبهمة لاسيما ان هناك محافظة باسرها تعيش اجواء حربيه بما في الكلمة من معنى وتقول لنا احتراما لكل تلك الدماء التي اريقت :

    1- ماهو العلم الذي تزعمون أنه رفعه الحوثي وانزل علم جمهورية الوحده لاجله0
    2- ماهي الجهات التي نسمع انها تتدعم تمرده ولم يجراء احد من رموز نظامنا على ذكرها 0
    3- لماذا هذا الابهام في الاسباب الذي ما زلنا نسمعه ليل نهار والاستامته في اقنعانا بها ولمذا هذا التعتيم الاعلامي الذي تنتهجه الحكومة وكان هناك شيئ تخاف ان نعرفه 0

    وبالرغم من انتهاء التمرد واستتباب الامور والسيطرة الكاملة للقوات المسلحة الا ان هذا التعتيم لازال مفروضا0

    وثق اني احترم فيك قلمك الرائع الذي مهما كان الاختلاف الا انك تظل اخا عزيزا اكن له كل التقدير
     

مشاركة هذه الصفحة