فاتنتي كانت عندي

الكاتب : william   المشاهدات : 586   الردود : 9    ‏2004-08-11
poll

من يعرف اسم الفتاة المذكورة في النص ؟

الإستطلاع مغلق ‏2004-08-21
  1. المعاني

    0 صوت
    0.0%
  2. الترابط

    0 صوت
    0.0%
  3. الإنسياب اللفظي

    0 صوت
    0.0%
  4. الجودة

    0 صوت
    0.0%
  5. التعبير

    0 صوت
    0.0%
  6. الخطأ

    100.0%
التصويت المتعدد مسموح به
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-11
  1. william

    william عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    فاتنتي كانت عندي


    و أتتني اليوم فاتنتي باسمة
    على ثغرها المبسوم ذاك العناب يترنم
    مذ دخلت بابي السحر تفشى
    بشذاها عبقت أنفاسي و السحر تبدى
    تتشح الغيم الأسود ، أشعاري منه تتساقط تتردى
    يكشف عن زند من عاج
    روحي لأجله تهدق فدوى
    أمعنت النظر بيديها و روحي تعصف لا تهدى
    أنفاسي اشتعلت تأكلني بقلبي تتلظى
    أشعلت لفافة تبغي كي أهدى ، لكن لا جدوى
    فأصابعها عشر شموع أضاءت صومعتي
    مطلية بلون الزهر روحه للناظر تتبدى
    تلك شموع أنارت أقدم معبد للعشق
    .. حياتي فيه ما أحلى ..
    ذاك الزند رخامي المظهر
    آه بحياتي كم أثر
    آه من لون أسود
    أضحى من دمي يشرب
    عروقي لونه تتشرب
    آه من ذاك المعبد
    إني بفضائه أتعبد
    و صدفة لمحت قدماها
    تنتعل حذاء أسود
    من تحته أشجار تتولد
    تنمو ، تكبر ، تتعبد
    تتعالى لتناجي في عينيها نجما فرقد
    احترقت رئتي من نفسي
    و سجائري بدأت تتوقد
    .. نفذت مني ..
    و صدري أصبح كالموقد
    بات دخاني في الغرفة يمطر ، يبرق يرعد
    أوصالي بدأت تتجمد
    ذكرت أشعاري بلحظة
    حين لمحت الشعر الأسود
    شلال نور أسود
    نهر رخام فيه حياتي تتجدد
    كل الألوان في نظري أضحت تستنبط من لون أسود
    بدأت ألملم نفسي
    أجمع أشلائي المنتشرة في مملكة صباها
    سأبوح بحبي لن أتردد
    أخذت انهاري تسري بمجراها
    بدأت أسترجع ذاكرتي
    أبحث عن أشياء فيها أحدثها
    بدأت أحكي.. و هي تجادلني
    و فجأة .. ساد الصمت
    دخل المحراب طيف أيقظني ..
    و كأني كنت بحلم و تبدد
    فرحلت فاتنتي و نارها في تتجدد
    تذكي في داخل قلبي فجرا من نورها يتوقد
    صرت بعدها أسهد ، أتهجد ، أتعبد ..
    بعروق رخام أسود
    رحلتِ .. لكني لازلت أحسك في شراييني ..
    دبيب الماء في وجع التراب من الظمأ
    يا وهما يسكن بخيالي ، يا هما يسكن وجداني
    أي مارد ذاك الذي يوصد أبوابك دوني
    أي أسوار تلك التي تحجبك عن عيوني
    أي إله ذاك الذي إستئثرك دون شجوني
    فجعلك حبا مبتورا , طيفا يسكن بعيوني
    سأعشق شهدك رغم أنه يسكب في كؤوس الآخرين
    يا نحاة ما قبلت إلا شفاه الياسمين
    خذيه عهدا من متيمك و عشقي الدفين
    يا نسمة هبت في قدري من جدار الياسمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-12
  3. ضحية حب

    ضحية حب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-05
    المشاركات:
    690
    الإعجاب :
    0
    الله صح لسانك
    ويعينك الرحمن
    في كلامك الرنان
    والله انك ابدعة
    تحياتي
    اخوك ضحية حب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-12
  5. william

    william عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    أتشكرك

    أخي ضحية الحب فالحب أصبح ضحية من لايعرفه وليس له من ضحايا ربما كنت ضحية من أحببت
    أتشكرك وهذه أول مشاركة لي ولكنها لن تكون الأخيرة إنشاء الله بعد مديحك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-14
  7. LoOoOoVe

    LoOoOoVe عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    الكلمات رائعة وجميلة ..

    لكن أخي التصويت لماذا لم أفهم حقيقة ؟؟

    احترامي وتقديري
    :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-15
  9. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    william
    أرجو أن تشرح لي قولك
    أي إله ذاك الذي إستئثرك دون شجوني
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-15
  11. عبد الكريم هادي

    عبد الكريم هادي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-18
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    عذراً

    صديقي الليث أرجو المعذرة لتطفلي ولكني وبعد قراءة ما كتبه الأخ عبد الناصر مرارا وتكرارا لاحظت وبعد إذنه أنه يخاطب فتاته التي إختارها الله إلى جواره إن صدق ظني لأنه يشير إلى ذلك في أكثر من مقطع فهو يحاور خيالها ويناجي طيفها دون الوصول إليها أوحتى محاكاتها بشكل مباشر أرجو المعذرة ولكنها رائعة لأني مررت بهكذا تجربة وأتى من يصيغ لي كلمات ما أحس به شكراً لك وجزيل شكري لمن إختار اسم وليام وأشار إلى أن اسمه عبد الناصر شكرا لكما
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-16
  13. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    فقط أخي أردت أن أتبين، وأنا أرى أن هناك أخطاء في الموضوع:
    1- "أي إله" إذا كان الأمر كما قلت، فلا يصح أن يقال لله تبارك وتعالى "أي إله" لأن هذه الجملة فيها انتقاص منه سبحانه، ومثلها في العامية "من هو هذا الإله الذي عيشلها"

    2- لا يصح أن يوصف الله إلا بما وصف به نفسه، "الاستئثار" لم أقف على هذا الوصف له سبحانه

    مع تحياتي لك على التعقيب
    وللأخ المبدع/ عبدالناصر على هذه الصياغة الأدبية الراقية

    وأرجو من الجميع أن يوضح لي الأمر، إذا كان حصل لي لبس في الفهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-17
  15. امير الكلمات

    امير الكلمات قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    3,353
    الإعجاب :
    0
    ملحمة شعريه قمة في الروعه
    بس زي ما يقول المثل الحلو ما يكمل
    يا اخي williamراجع نفسك
    في قولك اي اله ذاك الذي استئثرك دون شجوني
    انا مع اخي الليث الاسمر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-17
  17. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4

    نفس الشي؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-17
  19. خالد محمد

    خالد محمد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    6,631
    الإعجاب :
    2
    بدايه حلوه و بارك الله فيك والصراحه انك ابدعت في كلامك
    وانشاء الله انت تعطينى اكثر
    اخوك اخر المطاف



    [movek=up]°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°مبدع
    °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~[/movek]ˆ°
     

مشاركة هذه الصفحة